مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

جدد خبراء الأمم المتحدة، دعوتهم الدول والشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة إلى الوقف الفوري والامتناع عن بيع الأسلحة إلى تل أبيب وأوضح المقررون والخبراء في بيان من جنيف نقلته وكالات…

للمزيد

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تلقت شركة Saab طلبًا لشراء نظام الأسلحة المحمولة متعدد الأدوار Carl-Gustaf® وتبلغ قيمة الطلب حوالي 1.3 مليار كرونة سويدية ومن المقرر أن يتم التسليم في الفترة 2024-2025 نظرًا لطبيعة الصناعة والظروف المتعلقة بالعميل، لن يتم تقديم

أي معلومات إضافية بخصوص هذا الطلب أو العميل.

إن قاذف Carl-Gustaf® عديم الارتداد هو نظام أسلحة محمول متعدد الأدوار يسمح للجنود الراجلين بالتعامل بفعالية مع التحديات المتعددة في ساحة المعركة الحديثة يتسم النظام بالمرونة والتكيف، وهو يتطور باستمرار لتلبية احتياجات المستخدم والسوق المستقبلية.

بعد عقود من الابتكار، تطور نظام أسلحة كارل غوستاف الذي أثبت كفاءته في القتال , يوفر Carl-Gustaf M4 مزايا تكتيكية مقارنة بأسلافه.

إن M4 أقصر من متر واحد ويزن أقل من سبعة كيلوغرامات، لذلك يمكن للقوات أن تتفاعل بشكل أسرع مع الحفاظ على رشاقتها. يضمن التوافق مع أنظمة أجهزة التحكم في الحرائق المتقدمة والذخيرة القابلة للبرمجة حصول قواتك على التكنولوجيا الأكثر تقدمًا في متناول أيديهم. وفي الوقت نفسه، فإن سلاح M4 متوافق مع جميع ذخائر كارل غوستاف القديمة.

يقول جورجين يوهانسون، رئيس قسم الديناميكيات في شركة Saab: "يثبت هذا الطلب مرة أخرى أن Carl-Gustaf هو نظام الأسلحة المفضل لقوات الدفاع في جميع أنحاء العالم، وهو موثوق به من قبل الجنود الذين يواجهون تحديات ساحة المعركة الحديثة".

يمكن تجهيز قاذف Carl-Gustaf M4 بمجموعة واسعة من المناظير لضمان أقصى قدر من التأثير في أي موقف تكتيكي ومرونة للمستخدم ويتم إرفاق النظام بمنظار تلسكوبي قياسي، مع خيارات إضافية، بما في ذلك المنظار المفتوح ومنظار النقطة الحمراء وأجهزة التحكم في الحرائق المتقدمة.

تلتزم شركة Saab بالتطوير المبتكر المستمر لنظام Carl-Gustaf لضمان بقاء قواتك سريعة الحركة ومتقدمة دائمًا على العدو بخطوة. تحتوي كل ذخيرة لـCarl-Gustaf على عيار 84 ملم، مما يعني أن كل واحدة منها متوافقة مع كل نسخة من السلاح.

يتم تدمير الهياكل أو المركبات بشكل فعال باستخدام الذخائر المضادة للدروع والدبابات والهياكل، وتحييد المشاة في الهواء الطلق باستخدام المدى المضاد للأفراد وللحصول على دعم إضافي في ساحة المعركة، هناك القنابل المضيئة التي توفر الإضاءة أثناء العمليات الليلية، ويوفر الدخان الفوري أداة فعالة لتعمية الأهداف وفحصها.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

850 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد