مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تركيا | نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة TAI Kaan التركية في نقلة كبيرة لصناعة الطيران العسكري التركية.

تركيا | نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة TAI Kaan التركية في نقلة كبيرة لصناعة الطيران العسكري التركية.

أعلنت تركيا اليوم الأربعاء عن نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة من الجيل الخامس "كان"، أحد أهم المشاريع التكنولوجية في البلاد، الذي نفذته شركة الصناعات الجوية التركية وتم الانتهاء من جميع…

للمزيد

قطر | معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري يعلن أن شركة

قطر | معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري يعلن أن شركة "أم بي دي أي - MBDA" راعياً ذهبياً للنسخة الثامنة للحدث.

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) أنّ شركة "أم بي دي أي-MBDA" تعود من جديد، وللنسخة الخامسة على التوالي، لتكون "الراعي الذهبي" للنسخة الثامنة من…

للمزيد

في الذكرى الـ13 لفبراير الثورة ...ثــــورة... وثـــوار... ووطـــن

في الذكرى الـ13 لفبراير الثورة ...ثــــورة... وثـــوار... ووطـــن

الوطــن يسكننا ونسكنه، والوطنية مشاعر وأحاسيس فياضة مفعمة بالعشق والعطاء المتواصل والثورة حالة رفض وعدم استسلام وتمسك أزلي بالقيم وتطلع للتقدم تسكـن وتعيش وتترعرع في النفـوس مشروعاً مكتملاً يؤججه الظلم

للمزيد

أوكرانيا | المملكة المتحدة ولاتفيا تزودان أوكرانيا بآلاف الطائرات بدون طيار من نوع (FPV).

أوكرانيا | المملكة المتحدة ولاتفيا تزودان أوكرانيا بآلاف الطائرات بدون طيار من نوع (FPV).

انضمت مجموعة من الدول الأوروبية، وعلى رأسها «لاتفيا والمملكة المتحدة»، إلى تحالف تعهد بإنتاج وإمداد «أوكرانيا» بمليون طائرة دون طيار، مع اقتراب الأزمة الطاحنة مع روسيا من عامها الثالث، وسط…

للمزيد

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي – أعلن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" ذ.م.م، التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، اليوم، أن شركة "أبوظبي لبناء السفن" ستكون الراعي الرئيسي لمعرض الدفاع والأمن البحري "نافدكس 2015". وتأتي هذه الرعاية في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه المعرض في العام 2013، مما ساهم في تعزيز منطقة العروض البحرية.

ويلبي "نافدكس" 2015 التوجهات الصاعدة في المنطقة فيما يتعلق بأسواق الدفاع البحري، حيث سيستمر في توفير منصة مخصصة للشركات الدولية العاملة في قطاع الدفاع البحري، لتقديم أحدث ما لديها من تقنيات وخدمات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال صالح المرزوقي، المدير التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس": "تعتبر شركة أبوظبي لبناء السفن لاعباً أساسياً في دفع وتحفيز الابتكار ضمن صناعة الدفاع البحري في دولة الإمارات، ونحن سعداء بشراكتهم معنا بصفة الراعي الرئيسي للعام الثاني على التوالي".
وأضاف المرزوقي: "يستقطب "نافدكس" زواراً بارزين من صنّاع القرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية، ممن ينصب تركيزهم على امتلاك أحدث حلول وخدمات ومنتجات الدفاع البحري وحماية السواحل. ونحن نتطلع إلى العمل مع شركة أبوظبي لبناء السفن لتوفير إمكانات فريدة للوصول إلى أحدث التقنيات المبتكرة التي تساهم في تحديد ملامح الصناعات الدفاعية الحديثة."

من جهته، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: "أوجد تعاظم دور الأقمار الصناعية وأجهزة المسح الجغرافي، التي تشكل أداةً تساعد الجهود الرامية لحماية الحدود البحرية للدول، توجهاً عاماً في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو الحصول على برامج متطورة، وتنمية الأساطيل البحرية، وإجراء تحديثات جوهرية على قدراتها. وتعتبر المنصة المعرفية التي يوفرها كلٌ من "أيدكس" و"نافدكس" في صميم هذا التوجه الذي يهدف إلى تطوير البنية التحتية الضرورية لأمن المنطقة. "

ويقام معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس" ومعرض الأنظمة الدفاعية غير المأهولة "يومكس" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير 2015.

نبذة عن آيدكس ونافدكس ويومكس
يعد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" الحدث الرائد عالمياً في قطاع الدفاع المشترك. ويُقام "آيدكس" كل عامين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنظمه شركة "آيدكس" التابعة لمجموعة "أدنيك" بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وبالتزامن مع آيدكس 2015، تقام الدورة الثالثة لمعرض الدفاع البحري "نافدكس"، معرض الأمن البحري الذي أصبح سريعاً أكبر معرض للدفاع البحري على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى الدورة الأولى لمعرض "يومكس"، الحدث الخاص بأنظمة الدفاع غير المأهولة والذي جرى تصميمه ليكون منصة أعمال مثالية لترويج واستعراض أحدث ما توصلت إليه صناعة الدفاع.
ويجسد كل من آيدكس ونافدكس ويومكس أحدث التقنيات في مجال الدفاع البري والجوي والبحري، وتعد هذه المعارض منصة فريدة من نوعها لتأسيس وتعزيز العلاقات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة. وخلال عام 2013، استقطب "آيدكس" و"نافدكس" 1,112 شركة وأكثر من 80 ألف زائر.
ويقام "آيدكس 2015"، الذي يرحب بشركة "توازن" باعتبارها شريكاً استراتيجياً، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير 2015.

نبذة عن شركة أبوظبي لبناء السفن
تعتبر شركة أبوظبي لبناء السفن التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، إحدى الشركات الرائدة في مجال بناء، وصيانة، وإعادة تأهيل القطع البحرية المدنية والعسكرية. تأسست الشركة في 1996، بهدف أساسي وهو دعم أنشطة صيانة وإعادة تأهيل القطع البحرية الحربية التابعة لأسطول دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك الشركة حالياً سجل مشاريع بناء وإعادة تأهيل بقيمة تفوق 3 مليارات درهم.

وتستفيد شركة أبوظبي لبناء السفن من سمعتها، وموقعها المتوسط، وشبكة شركائها الاستراتيجيين حول العالم لترسيخ مكانتها كشركة رائدة في مجال بناء السفن، وتقديم الدعم للأساطيل البحرية المدنية والعسكرية على مستوى المنطقة.

تمتلك شركة "مبادلة للتنمية" 40% من أسهم شركة أبوظبي لبناء السفن، وبينما تمتلك حكومة أبوظبي 10%، ويتم تداول 50% من أسهم الشركة في سواق الإمارات للأوراق المالية.

لمزيد من المعلومات حول شركة أبوظبي لبناء السفن، أو شركة مبادلة للتنمية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adsb.ae أو www.mubadala.ae

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:
مهند محجوب
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
+971 50 382 7834

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active

 

 

المتواجدون بالموقع

1314 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد