مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

أعلن البنتاغون اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة بدأت بإجراء مناقشات مع النيجر بشأن سحب أكثر من ألف جندي أميركي من البلاد التي تعد قاعدة رئيسية لعمليات مكافحة الإرهاب الإقليمية وقال…

للمزيد

ليبيا | اللجنة العلمية لمركز (5+5) التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية تعقد اجتماعها السابع بطرابلس.

ليبيا | اللجنة العلمية لمركز (5+5) التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية تعقد اجتماعها السابع بطرابلس.

عقد اليوم الإجتماع السابع للجنة العلمية لمركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، بقاعة الإجتماعات برئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وذلك في إطار تنفيذ مخطط العمل لسنة 2024م لمركز 5+5…

للمزيد

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث خلال زيارته إلى واشنطن التعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات , وقد سبق أن…

للمزيد

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

بعد إطلاق أول سفينة دورية بحرية (OPV) بطول 76 مترًا للبحرية النيجيرية بواسطة Dearsan Shipyard في 26 أكتوبر 2023، تم إطلاق السفينة الثانية بنجاح في 19 أبريل 2024 , يعد…

للمزيد

كشفت وحدة القوات الروسية، المعروفة باسم "زاباد" [الغربية]، عن مكان وجود مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام نظام استطلاع المدفعية المتطور – البنسلين وقد حدث هذا الاكتشاف الرائع في اتجاه كوبيان، ضمن نطاق المنطقة العسكرية الشمالية

تم نشر مجمع البنسلين في أحد أكثر أقسام الجبهة اضطرابًا، وقد لعب دورًا حاسمًا في الاستطلاع العسكري. ونجحت في الكشف عن أنشطة القوات الأوكرانية على عمق 25 كيلومترًا تقريبًا في خط المواجهة، وبالتالي تعزيز تنسيق أسلحتها.

تتمثل الوظيفة الأساسية لمجمع قياس الصوت في سيناريوهات القتال في فحص الموجات الصوتية الناتجة عن إطلاق أسلحة المدفعية وقذائف الهاون المختلفة ويتم استقبال هذه الموجات الصوتية بواسطة أجهزة كشف الصوت عن بعد والموجودة بعيدًا عن غرفة التحكم.

يمكن لهذا الجهاز القتالي، المجهز بأجهزة استشعار صوتية حساسة للغاية، التعرف على الصوت الصادر عن قذيفة مدفعية من مسافة ملحوظة تصل إلى 50 كيلومترًا.

علاوة على ذلك، فإن الترتيب الإقليمي المدروس لأجهزة الاستشعار، إلى جانب تحديد المواقع الأمثل، يمكّن برامج الكمبيوتر المتخصصة للوحدة القتالية من تحديد إحداثيات سلاح العدو الناري بدقة مذهلة وفي الوقت نفسه، توفر الانبعاثات الراديوية السلبية لمجمع قياس الصوت ميزة كبيرة، حيث يظل نشطًا دون لفت الانتباه إلى نفسه، مما يجعل اكتشافه بواسطة أجهزة الراديو المعادية أقل احتمالًا بكثير.

يعتبر مجمع استطلاع المدفعية "البنسلين" مسؤولاً عن المهمة الحاسمة المتمثلة في الحرب المضادة للبطاريات , بمعنى آخر، تتولى هذه المجموعة من الجنود مهمة تحديد مواقع إطلاق النار للعدو ومن ثم تزويد زملائهم من رجال المدفعية بالمعلومات الأساسية عن الهدف للانتقام وتتم معالجة البيانات بسرعة وكفاءة وإرسالها إلى المستخدمين , ويسمح هذا التحول السريع بتعزيز الكفاءة في عمليات المدفعية.

يُعرف مجمع البنسلين أيضًا بقدرته على الحركة العالية حيث يقوم طاقمه بتغيير موقعه بشكل استراتيجي يوميًا لزيادة احتمالات بقائه غير مكتشف، وبالتالي تعزيز القدرة على البقاء بشكل كبير و يوفر المجمع خيارات معدات متعددة الاستخدامات، بما في ذلك أجهزة التحكم عن بعد والصاري، للتحضير للعمليات القتالية , هذه المرونة المناسبة لسيناريوهات ساحة المعركة المختلفة، تعزز فعالية وحدات المدفعية علاوة على ذلك، فهو يحافظ على الأداء حتى في الظروف الجوية الصعبة، ولا سيما تعزيز دقة عمليات المدفعية.

تم تصميم هذا النظام خصيصًا لاكتشاف وجود الأسلحة، مثل مدافع الهاوتزر والمدافع ونظام HIMARS، من بين أشياء أخرى، مما يوفر إحداثيات دقيقة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1590 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد