مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

الهند تهدد بإستخدام السلاح النووي ضد باكستان وفق الظروف في المستقبلية.

الهند تهدد بإستخدام السلاح النووي ضد باكستان وفق الظروف في المستقبلية.

أعلن وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ الجمعة أن التزام الهند حتى الآن بـ "عدم الاستخدام الأول" للسلاح النووي سيعتمد على الظروف في المستقبل وكان السيد سينغ قد نشر تغريدة حول…

للمزيد

حروب المستقبل ... تشكيل قيادات عسكرية مكرسة لحرب الفضاء.

حروب المستقبل ... تشكيل قيادات عسكرية مكرسة لحرب الفضاء.

أوردت مجلة "فوربس" الأميركية في تقرير لها، الاثنين، أن الفضاء الخارجي سيصبح ساحة منافسة شرسة بين القوى الدولية، مع إعلان كل من فرنسا وأميركا تشكيل قيادات عسكرية مكرسة للفضاء وفي…

للمزيد

بوينغ تنسحب من جهود استبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM).

بوينغ تنسحب من جهود استبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM).

إنسحبت بوينج من جهود استبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM) التابعة للقوات الجوية الأمريكية ، مشيرة إلى ما تعتبره "ساحة لعب غير مواتية لا تفضي إلى منافسة عادلة" وكان القرار…

للمزيد

الجيش الأمريكي يؤكد نيته الحصول على ذخيرة SLAM المحمولة متعددة الأغراض الجديدة.

الجيش الأمريكي يؤكد نيته الحصول على ذخيرة SLAM المحمولة متعددة الأغراض الجديدة.

أكدت قيادة الجيش الأمريكي وضع خطة لاقتناء ذخيرة هجوم خفيفة الوزن قابلة للاختيار (MAM) و M320A1 SLAM Kit حيث أعلن الجيش في 23 يوليو إشعارًا تم نشره على موقع عقود…

للمزيد

أعلنت مجموعتا ايرباص وداسو للطيران الاربعاء عزمهما على العمل على تطوير طائرة فرنسية-ألمانية مقاتلة في مشروع كشفته باريس وبرلين العام الماضي وأعلنت الشركتان في بيان مشترك على هامش معرض برلين للطيران إنهما "قررتا ضم الجهود لتطوير وانتاج +منظومة الحرب الجوية المستقبلية+ الأوروبية

(اف سي إيه إس) المقرر أن تدخل الخدمة بحلول 2040م ومن المتوقع أن تعلن الحكومتان الفرنسية والألمانية خلال معرض الطيران نيتهما المضي قدما في المشروع. وطالما كانت ايرباص وداسو تتنافسان في مجال تطوير طائرات مقاتلة.

وتصنّع داسو طائرة رافال، المقاتلة الرئيسية لفرنسا، فيما يشارك ذراع الصناعات الدفاعية لايرباص ومقره المانيا في طائرة يوروفايتر تايفون التي تستخدمها دول أوروبية عدة منها المانيا.

وقال المدير التنفيذي لداسو، اريك ترابييه للصحافيين إن الشركتين توصلتا إلى اتفاق مبدئي للعمل سويا. ووصف ذلك بأنه "رسالة أولى لإبلاغ (صناع القرار) بأننا جاهزون في ميدان منظومة قتال جوي في المستقبل".

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة ايرباص الدفاعية ديرك هوك إن المشروع "خطوة هائلة إلى الأمام" في تطوير تكنولوجيا ضرورية لضمان السيادة الأوروبية. واضاف "يمكن القيام بذلك، ليس فقط عندما تعمل الحكومات سويا، بل عندما تتحد جهود شركاء صناعيين رئيسيين".

وكانت بريطانيا قد اتفقت مع فرنسا في 2014 على تطوير طائرة حربية جديدة، لكن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دفعت الى تجميد تلك الخطط. والشركة الوحيدة الأخرى في الاتحاد الأوروبي التي تقوم بتصنيع طائرات مقاتلة هي "ساب" السويدية.

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس باريل قد قالت لصحيفة لا تريبون في وقت سابق هذا الشهر إن التعاون مع بريطانيا في مجال الدفاع سيتواصل وإنه يمكن دمج مشاريع مع منظومة إف.سي.إيه.إس.

ومن المتوقع أن تقوم بارلي ونظيرتها الألمانية اورسولا فون در لاين بالتوقيع على وثيقة تحدد القدرات المطلوبة وتدعو الشركات لتقديم مقترحات. ورحبت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي زارت المعرض الأربعاء بالتعاون الألماني الفرنسي في مجال الدفاع.

وقالت المستشارة "إن التعاون الألماني الفرنسي دائما ما يحفز تعاونا اوروبيا ويبث بذلك مزيدا من الحياة في الاتحاد الدفاعي الأوروبي" الذي يمكّن دول الاتحاد الأوروبي من التعاون في مجال الدفاع خارج حلف شمال الأطلسي.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

367 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد