مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

طائرة F-35A اليابانية تغرق بسبب فقدان

طائرة F-35A اليابانية تغرق بسبب فقدان "تحديد الاتجاه في الفراغ".

أعلن تاكيشي إيواي وزير قوات الدفاع الذاتي اليابانية أن الطائرة الحربية اليابانية F-35A غرقت في المحيط الهادئ بسبب فقدان الطيار القدرة على "تحديد الاتجاه في الفراغ" وتفيد وكالة كيودو، بأن…

للمزيد

إيران ترد على استهزاء الولايات المتحدة بقدراتها العسكرية.

إيران ترد على استهزاء الولايات المتحدة بقدراتها العسكرية.

ردت الخارجية الإيرانية على ادعاءات ممثل الولايات المتحدة الخاصة للشؤون الإيرانية برايان هوك والذي وصف الاسلحة الإيرانية بأنها مزيفة وتستخدمها طهران فقط للحملة الدعائية لها لا أكثر وقال هوك في…

للمزيد

إيران تستخدم الفوتوشوب لخداع العالم بشأن قدراتها العسكرية.

إيران تستخدم الفوتوشوب لخداع العالم بشأن قدراتها العسكرية.

فضح الممثل الأميركي الخاص بشأن إيران، برايان هوك، الفبركة الإعلامية التي يمارسها النظام الإيراني لخلق انطباع زائف عن قدراته العسكرية، مثل تعديل الصور باستخدام برنامج “فوتوشوب” لإظهار تزايد قوته الصاروخية.…

للمزيد

تعمل الولايات المتحدة والهند على تطوير نظام صغير بدون طيار يتم إطلاقه من الجو ويمكن إطلاقه من طائرة شحن ، وفقاً لوكيل وزير الدفاع لشئون المشتربات في البنتاغون السيدة إيلين لورد هذه الأنظمة هي جزء من جهد تكنولوجي أوسع يعرف باسم

مبادرة الدفاع عن التكنولوجيا والتجارة ، أو DTTI ، التي تبحث عن فرص للإنتاج المشترك للتكنولوجيات العسكرية وتطويرها بين البلدين.

يعد مشروع الطائرات بدون طيار - وهو عبارة عن تعاون بين مختبر أبحاث القوات الجوية ومنظمة البحث والتطوير في مجال الدفاع الهندي - إضافة حديثة إلى قائمة DTTI. تعتزم المنظمتان كتابة وثيقة تخطيط فني الشهر المقبل ثم التوقيع على هذه الخطة خلال اجتماع في نيودلهي والمخطط له مبدئيًا في أواخر سبتمبر.

ورفض لورد القول ما إذا كان البرنامج مستمدًا على وجه التحديد من برنامج Gremlins التابع لوكالة الدفاع المتقدمة لمشاريع الأبحاث ، والذي يهدف إلى إطلاق واستعادة أسراب الطائرات بدون طيار القابلة لإعادة الاستخدام باستخدام الطائرات المحمولة جواً ومع ذلك ، فقد أشارت إلى أن الأنظمة يمكن إطلاقها على الأرجح من الطائرات التي تديرها الدولتان ، وتحديداً C-130J و C-17.

وقال لورد إن هذا البرنامج يتضمن "إمكانات" للصناعة الهندية للمشاركة في التطوير المشترك للنظام ، والذي سيكون له ثلاثة استخدامات مستهدفة: المساعدة الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث ، "العمليات عبر الحدود" ، وتفتيش الكهوف والانفاق. وأضافت أن البرنامج يمكن أن يكون "وسيلة فعالة وفعالة من حيث التكلفة لتوفير قدرة إضافية للمقاتل الحربي."

برنامج DTTI هو مشروع تكنولوجيا خفيفة الوزن للأسلحة الصغيرة ، والذي يمكن أن يقلل وزن الأسلحة والذخيرة مجتمعة بنحو 40 في المئة (يتضمن هذا المشروع شركة Textron Systems الصناعية الأمريكية ، التي قادتها Lord قبل انضمامها إلى البنتاغون ؛ وأوضحت أنها لا تشارك في أي مناقشات محددة حول هذا المشروع بصرف النظر عن مشاركته الواسعة كجزء من محفظة DTTI.)

"هذا مجال يوجد فيه تنمية مشتركة ، فضلاً عن فرص الإنتاج المشترك ، وهذا هو ما يهمنا حقًا - تكنولوجيات نقلتها الولايات المتحدة إلى مستوى معين وهناك شهية لمزيد من الاستثمار ، و لأي سبب من الأسباب لم نتمكن من الوصول إلى ذلك [في] الولايات المتحدة الآن ، ”قالت لورد عن هذا المشروع.

لا تزال مشاريع DTTI التي تدوم طويلاً ، مثل رغبة الهند في شراء تقنية إطلاق شركة EMALS ، في حالة ركود شديدة ، على الرغم من أن Lord قد أعربت عن أملها في أن يحدد اجتماع سبتمبر جداول زمنية صعبة للمضي قدماً في هذا المجال.

"ما هو مختلف الآن هو أنه كان هناك الكثير من النقاش والكثير من التبادلات وأنا أقول إننا بحاجة إلى التركيز على النواتج مع تواريخ محددة وتوثيق حقيقة حول الأهداف والنتائج المحتملة للمشروع وقالت إن زيارتها إلى الهند في سبتمبر يجب أن تتزامن مع وضع عدد من المواعيد النهائية الحقيقية ومعالم التنمية على الطاولة.

وأضافت أن إدراج مجموعات تجارة الصناعة ، بما في ذلك مجموعتان رئيسيتان مقرهما في الهند ، ساعد في الحصول على موافقة الشركات التجارية الهندية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

599 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد