مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

أعلنت سلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) عن خطط لإنشاء طائرة فرط صوتية والتي ستكون قادرة على الطيران بسرعة تزيد عن 3000 ميل (أو حوالي 5000 كيلو متر) في الساعة خلال…

للمزيد

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية "مخفية" عن أجهزة الرادار.

حقق علماء صينيون مؤخرا سلسلة من الاكتشافات المذهلة في التكنولوجيا الحربية، التي ستساعد المقاتلات الحربية على تفادي أجهوة الرادار وقال البروفيسور لوه شيانغانغ وفريق من علماء معهد البصريات والإلكترونيات بالأكاديمية…

للمزيد

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق "عملية الحارس" لتمكين حرية الملاحة وحماية ممرات الشحن الحيوية في منطقة الخليج العربي.

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى للجيش الأميركي في بيان، السبت، أنها تقوم بتطوير مجهود بحري متعدد الجنسيات، في إطار عملية أطلقت عليها اسم "الحارس" لزيادة المراقبة والأمن في المجاري المائية الرئيسية…

للمزيد

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

أصبحت المدمرة البريطانية HMS Dauncan في وضعية الانتباه القصوى بعد اكتشاف قارب مفخخ إيراني الصنع في مسارها حسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية وقالت الصحيفة إن القارب الإيراني المسير والمحمل…

للمزيد

أعلن رئيس أكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر سيرغييف، أن روسيا لا تزال تحتفظ بالريادة التكنولوجية العالمية في قطاعي الذرة والدفاع فقط. أما فيما يتعلق بقطاع الإلكترونيات فعلى العكس من ذلك، بسبب تحولها للاعتماد بشكل شبه كلي على الواردات من الخارج​​​.

وفي هذا الصدد قال سيرغييف خلال إلقائه كلمة في الاجتماع السنوي العام لأكاديمية العلوم الروسية: "لقد تمكنت روسيا من الاحتفاظ بقدرتها التنافسية في عدد من المحاور العلمية – التكنولوجية، وفي المقام الأول، في قطاعي الدفاع والذرة، حيث يحتفظ هذان القطاعان بسلسلة كاملة لصناعة المنتجات الخاصة بهما، أي ابتداء من مرحلة إجراء البحوث العلمية النظرية وحتى مرحلة انتهاء عملية تصنيع المنتجات".

وعلى سبيل المثال وللمقارنة، في حال أخذنا قطاع الفضاء فإن روسيا ما زالت رائدة على المستوى العالمي في عدد من المحاور فقط، أما باقي المحاور فهي تعاني من مشاكل. وتعتبر صناعة الإلكترونيات هي المثال الأكثر وضوحاً على كسر السلسلة الممتدة من مرحلة البحوث العلمية النظرية إلى مرحلة الإنتاج، وحتى أن هذه الصناعة، بحسب سيرغييف، أصبحت تعتمد كليا على المكونات الواردة من الخارج.

ويذكر أن الخبراء، في كل من روسيا ومن خارجها، يجمعون على أن شركة "روسآتوم" الحكومية الروسية تعتبر الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال التكنولوجيات الحديثة لاستخدام الطاقة النووية.

أما فيما يتعلق بالريادة التكنولوجية الروسية في مجال التصنيع الحربي، فإن خير دليل على ذلك، هو تصنيع الأنواع الحديثة للأسلحة والمعدات العسكرية التي لا مثيل لها في العالم أجمع.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

588 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد