مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

قدمت الحكومة الأمريكية ولوكهيد مارتن اقتراحًا من طراز F-35 إلى الحكومة السويسرية لدعم مسابقة الطائرات المقاتلة السويسرية الجديدة (NFA) في 18 نوفمبر وقالت الشركة إن اقتراح F-35 هو عرض شامل للحزمة يتضمن ما يصل إلى 40 طائرة

من طراز F-35A ، وهو حل استدامة مصمم خصيصًا لمتطلبات الحكم الذاتي السويسري ، وبرنامج تدريب شامل.

يشمل العرض حزمة صناعية توفر فرص عمل كبيرة من طراز F-35 للصناعة السويسرية. إذا تم اختيار F-35 كمقاتل جديد لسويسرا ، فسيتم هذا العمل الصناعي في جميع المناطق السويسرية. تتمتع الصناعة السويسرية بفرصة التنافس على الإنتاج المباشر للمكونات لاستخدامها في جميع طائرات F-35 المنتجة ، ومشاريع الاستدامة التي تركز على دعم القوات الجوية السويسرية وتعزيز الاستقلالية السويسرية ، ومشاريع الأمن السيبراني المرتبطة مباشرة بالطائرة F-35.

يستخدم العرض حل الدعم العالمي F-35 للاستدامة لضمان استفادة سويسرا من اقتصاديات الحجم الأوروبية F-35 لتحقيق تكاليف استدامة أقل للقوات الجوية السويسرية. كما يتضمن حزمة قطع غيار مدتها ستة أشهر لضمان أن القوات الجوية السويسرية لديها القدرة على إجراء عمليات مستقلة ، إذا لزم الأمر.

تقدم شركة لوكهيد مارتن أيضًا خيارًا لتجميع أربع طائرات في سويسرا لضمان حصول القوات الجوية السويسرية والصناعة السويسرية على فهم لكيفية الحفاظ على هيكل الطائرة F-35 وقدراتها المتقدمة طوال عمر البرنامج.

في يوليو 2018 ، دعت سويسرا خمس شركات - Saab (Gripen) و Dassault (Rafale) و Airbus (Eurofighter) و Boeing (Super Hornet) و Lockheed Martin (F-35A) - لتقديم عروضها لاستبدال أسطولها القديم من الطائرات المقاتلة. والدفاعات الأرضية في إطار برنامج Air 2030 الخاص بها. كان أمام الشركات المصنعة مهلة حتى يناير 2019 لتقديم عرض ، وبعد ذلك ستخضع الطائرات لاختبارات وسيتم فتح جولة مناقصة ثانية ، مع خطة إنهاء التقييم بنهاية عام 2020.

تريد سويسرا الحصول على سعر واحد لأربع طائرات إضافية ، بميزانية تبلغ 6 مليارات فرنك سويسري. يطلب التزام تعويض بنسبة 60٪ من سعر الشراء.

ستحل الطائرة الجديدة محل طائرات Northrop F-5 Tigers و F / A-18 التي من المقرر أن يتم تقاعدها في عام 2020.

كانت آخر مرة خاضت فيها سويسرا حربًا قصيرة في عام 1847. وقد كافحت البلاد لإقناع مواطنيها بدعم صفقة طائرات جديدة. في شهر سبتمبر من هذا العام ، صوت المواطنون السويسريون اليوم بالموافقة على شراء مقاتلات بقيمة 6 مليارات فرنك سويسري (6.4 مليار دولار) من قبل القوات الجوية للبلاد التي طعنت في استفتاء من قبل دعاة السلام والأحزاب السياسية اليسارية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1034 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد