مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

بلجيكيا | الاتحاد الأوروبي يبحث تعزيز استقلاليته الدفاعية.

بلجيكيا | الاتحاد الأوروبي يبحث تعزيز استقلاليته الدفاعية.

في مواجهة فك الارتباط الأميركي والتهديدات الجديدة، عقد القادة الأوروبيون مؤخراً قمة، في بروكسل، لبحث تعزيز استقلالية الاتحاد الأوروبي، من أجل ضمان أمنه على الرغم من تحفظ بعض الدول من…

للمزيد

طائرة المراقبة Sentry R1

طائرة المراقبة Sentry R1 "الحارس" تكمل طلعتها الجوية النهائية ما قبل البيع.

وصفت طائرة Sentinel R1 على موقع سلاح الجو الملكي على الإنترنت بأنها "أكثر أنظمة المراقبة المحمولة جواً بعيدة المدى تقدمًا من نوعها في العالم" ، وتوفر مراقبة طويلة المدى وواسعة…

للمزيد

الناتو يبحث عن سبب الهزيمة السريعة للجيش البولندي من

الناتو يبحث عن سبب الهزيمة السريعة للجيش البولندي من "العدو الوهمي" في تدريبات المقر.

يواصل الناتو تحليلاته لتدريبات المقر منذ عام 1989 ، لتبيان الأسباب التي جعلت الجيش البولندي لا ينجح في تلك التدريبات ، والبحث عن سبب الهزيمة السريعة في سياق هذه التدريبات…

للمزيد

السعودية | مفاوضات مع روسيا لشراء صواريخ إس-400 ومقاتلات سو-35.

السعودية | مفاوضات مع روسيا لشراء صواريخ إس-400 ومقاتلات سو-35.

بعد ثلاث سنوات من توقيع البلدين اتفاقية تعاون عسكري , تتفاوض المملكة العربية السعودية على شراء أنظمة دفاع جوي من طراز إس-400 وطائرات سو-35 مع روسيا ، وقال سيرجي تشيميزوف…

للمزيد

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إنها تحدثت مع كبار القادة العسكريين الأمريكيين بشأن اتخاذ الاحتياطات لمنع الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب من شن أعمال قتالية عسكرية أو هجوم شبه نووي خلال الأسبوعين المتبقيين من ولايته

حسب Agerpres ، التي نقلت عن رويترز و AFP وقالت بيلوسي في رسالة إلى أعضاء الكونجرس "وضع هذا الرئيس غير المتوازن لا يمكن أن يكون أكثر خطورة ، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجماتهم المتهورة على بلادنا وديمقراطيتنا".

وأضافت "تحدثت هذا الصباح مع رئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي لمناقشة الاحتياطات المتاحة لمنع رئيس غير مستقر من شن أعمال قتالية عسكرية أو الوصول إلى رموز الإطلاق والأمر بشن هجوم نووي" في تلك الوثيقة.

وأكد مكتب الجنرال مارك ميلي أن بيلوسي بادرت بمثل هذه المناقشة ، والتي أجاب خلالها المسؤول العسكري الأمريكي "على أسئلته حول عملية سلطة القيادة النووية".

وقال مسؤول أمريكي آخر ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، إن أي إطلاق لسلاح نووي هو عملية صارمة للغاية ولا يشارك فيها أي شخص.

نانسي بيلوسي تهدد بأنه إذا رفض ترامب مغادرة البيت الأبيض ، فإن الكونجرس مستعد للتصرف

في الرسالة نفسها ، وعدت بيلوسي بإجراء في الكونجرس إذا لم يغادر دونالد ترامب البيت الأبيض "فورًا وطوعيًا" ، دون تحديد طبيعة الإجراء الذي يشير إليه. لكنه يأتي قبل عقد مؤتمر بالفيديو لأعضاء الكونجرس الديمقراطيين لمناقشة سبل إعادة إطلاق محاكمة عزل الرئيس الجمهوري.

وبحسب مصدر حاضر في مؤتمر الفيديو ، وصفت بيلوسي ترامب بأنه "متمرد" وأن الديمقراطيين يناقشون كيفية المضي قدما ضده.

بعد أن أعلن نائب الرئيس مايك بنس أنه لن يعارض المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن ، على عكس ما طلبه الرئيس دونالد ترامب ، الذي اتهم نائب الرئيس بعد ذلك بـ "عدم امتلاك الشجاعة لفعل ما كان يجب أن يفعله" من أجل حماية بلدنا والدستور '' ، احتل أنصار ترامب في تجمع حاشد أمام مبنى الكابيتول مبنى الكونغرس يوم الأربعاء الماضي.

قُتل أحد مؤيدي دونالد ترامب برصاص الشرطة في المبنى وقُتل ضابط شرطة أيضًا ، مع ثلاث وفيات أخرى مرتبطة بالحادث ، الذي انتهى بعد أن أرسل مايك بنس ووزير الدفاع كريستوفر ميلر الحرس الوطني لاستعادة النظام ، وطلب ترامب من أنصاره العودة إلى ديارهم وذلك عبر في رسالة فيديو حظرها Facebook و Twitter ، وقامت هذه الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى ذلك بتعليق حساباته.

تم التصديق على جو بايدن كرئيس بعد استئناف اجتماع الكونجرس ، ووعد ترامب بانتقال "منظم" للسلطة في 20 يناير رغم أنه قال مرة أخرى إنه مقتنع بأن الانتخابات الرئاسية التي خسرها قد تم تزويرها فرضت العمدة الديمقراطية لواشنطن العاصمة ، موريل باوزر ، قيودًا على حركة المرور في العاصمة الأمريكية حتى 21 يناير.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

813 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد