مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

النيجر | وفد من البنتاغون يزور النيجر لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية.

أعلن البنتاغون اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة بدأت بإجراء مناقشات مع النيجر بشأن سحب أكثر من ألف جندي أميركي من البلاد التي تعد قاعدة رئيسية لعمليات مكافحة الإرهاب الإقليمية وقال…

للمزيد

ليبيا | اللجنة العلمية لمركز (5+5) التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية تعقد اجتماعها السابع بطرابلس.

ليبيا | اللجنة العلمية لمركز (5+5) التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية تعقد اجتماعها السابع بطرابلس.

عقد اليوم الإجتماع السابع للجنة العلمية لمركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، بقاعة الإجتماعات برئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وذلك في إطار تنفيذ مخطط العمل لسنة 2024م لمركز 5+5…

للمزيد

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

العراق | تكشف عن مساعيها لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث خلال زيارته إلى واشنطن التعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات , وقد سبق أن…

للمزيد

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

بعد إطلاق أول سفينة دورية بحرية (OPV) بطول 76 مترًا للبحرية النيجيرية بواسطة Dearsan Shipyard في 26 أكتوبر 2023، تم إطلاق السفينة الثانية بنجاح في 19 أبريل 2024 , يعد…

للمزيد

وفقًا لبيان إخباري للبحرية الملكية تشارك 15 سفينة وأكثر من 10 طائرات وحوالي 3300 فرد في تمرين الدرع الهائل هذا العام وستنضم ثلاث سفن حربية تابعة للبحرية الملكية إلى حلفائها في الناتو فيما يوصف بأنه أكبر اختبار في العالم للدفاعات

الجوية والصاروخية البحرية.

الدرع الهائل هو تدريب بقيادة الأسطول السادس للولايات المتحدة تجريه قوات الضربات البحرية والدعم التابعة لحلف الناتو (STRIKFORNATO) ، ويشارك فيه حلفاء الناتو.

الفرقاطة الإسبانية Álvaro de Bazán ESPS Cristóbal Colón (F-105) هي الرائد المحدد لهذا العام لتنفيذ تمرين Formidable Shield 2021 ، المقرر إجراؤه من 15 مايو إلى 3 يونيو.

ووفقًا لبيان إخباري للبحرية الملكية ، تم عرضه قبالة أوتر هيبريدس في اسكتلندا وساحل القطب الشمالي النرويجي ، سيختبر Formidable Shield 2021 الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع أنظمة الصواريخ وأجهزة الاستشعار والبرامج - ومئات الرجال والنساء الذين يقومون بتشغيلها أثناء قيامهم بإثبات قدراتهم. القدرة على التعامل مع أحدث التهديدات الجوية.

ستشهد عمليات إطلاق صواريخ حية بينما يُظهر حلفاء الناتو قدرتهم الفردية والجماعية على تعقب التهديدات القادمة وتحديدها وتدميرها في النهاية ، بما في ذلك اختبار الدفاع الصاروخي الباليستي تقود HMS Dragon مشاركة البحرية الملكية كمدمرة مخصصة للدفاع الجوي مصممة لحماية مجموعة مهام بنظام صواريخ Sea Viper.

باستخدام رادار سامبسون - "البيضة المسننة" فوق ساريتها الرئيسية - تتمتع السفينة الحربية التي تتخذ من بورتسموث مقراً لها بالقدرة على اكتشاف ومتابعة تقدم الصاروخ من الإطلاق إلى "الرش" (عند تدميره). انضمت إليها فرقاطات HMS لانكستر وأرجيل ، التي توفر أنظمتها Sea Ceptor أيضًا دفاعًا أقصر مدى ضد الصواريخ والطائرات القادمة.

سيتم اختبار كلا النظامين ضد أهداف الغطس العالي السرعة التي تتجه نحو مجموعة المهام بسرعات تزيد عن 12000 ميل في الساعة - أي 16 ضعف سرعة الصوت - بالإضافة إلى طائرات بدون طيار تحاكي الصواريخ ، وتنسج بسرعات عالية دون الصوتية في سرعة محاولة للتغلب على الرادارات التي تتبعها. سيكون أبرز ما يميز البحرية الملكية أحد صواريخ Dragon's Sea Viper التي تعترض طائرة بدون طيار Firejet المستهدفة ، والتي تتسابق فوق المحيط الأطلسي بسرعة تزيد عن 400 ميل في الساعة ولكن فوق الأمواج بمقدار 20 قدمًا فقط ".

تهدف المناورة إلى طمأنة الحلفاء وردع الخصوم وإظهار التزام الناتو بالدفاع الجماعي.

قال الأدميرال جيمس مورلي ، نائب القائد البريطاني لـ STRIKFORNATO: "إن تقديم دفاع جوي وصاروخي متكامل ، وتحديداً دفاع صاروخي باليستي ، هو أحد الأدوار الرئيسية لشركة STRIKFORNATO نيابة عن الحلف".

"يعد Formidable Shield 21 فرصة مهمة لتطوير القدرة القتالية وتكامل المجال ضد مجموعة صعبة من الأهداف الواقعية - وهو دليل على عزمنا على مواجهة التهديد."

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1541 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد