مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثامن وتباينت وجهات النظر حول ما ستؤول إليه حالة الحرب وفق مجريات الأحداث, فتارة تتعقد الأمور بين السياسة والإقتصاد والحرب لتنهال الصواريخ على كييف في…

للمزيد

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

قدمت شركة ريبكون، التي تعمل في مجال تشكيل المعادن منذ أكثر من 40 عامًا، قاذفة قنابل محمولة عيار 40 ملم في عام 2020. تعتبر القاذفة الأولى من نوعها، حيث انتجتها…

للمزيد

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

اختبرت مشاة البحرية الأمريكية مع كتيبة الدفاع الجوي الثانية على ارتفاع منخفض أحدث نظام دفاع جوي أرضي لسلاح مشاة البحرية ، وهو النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) ،…

للمزيد

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

حلقت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) من أوكسفوردشاير إلى المغرب لنقل الإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض ، في أطول مدى إنزال جوي يقوم به أطلس…

للمزيد

قال يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني ، إن أوكرانيا لا تحتاج إلى طائرة الهجوم الأمريكية القديمة A-10 Thunderbolt II (الملقبة أيضًا بـ The Warthog) ، لأنها تأمل في الحصول على طائرات أكثر حداثة من واشنطن ، مثل F-16

وصرح ساك ، مستشار وزير الدفاع الأوكراني ، في مقابلة حصرية للنشرة الأمريكية Military.com بأن القوات الجوية الأوكرانية تحتاج إلى طائرات مقاتلة "أكثر حداثة" من طائرة A-10 Warthog وأراد التأكيد على أن المسؤولين في كييف لديهم الحق في أن يأملوا في أن تتمكن الولايات المتحدة من توفير طائرات F-16 ، والتي تستخدمها حاليًا العديد من الدول الأعضاء في الناتو.

وخلص ساك إلى أنه إذا استقبلهم الجانب الأوكراني ، فسيكون من الأسهل على القوات الجوية الأوكرانية الحصول على قطع غيار لخدمات الصيانة.

في مقابلة أخرى ، هذه المرة لمجلة القوات الجوية ، أراد ساك أن يحدد أن طائرة A-10 لن تكون قادرة على حماية المجال الجوي الأوكراني من الطائرات والصواريخ الروسية ، لأنها طائرات هجومية أرضية - مما يجعلها أهدافًا ممتازة لروسيا. الطائرات المقاتلة والدفاعات الجوية أثناء تحليقها على ارتفاع منخفض.

وقال يوري ساك لمجلة القوات الجوية: "لقد طلبنا طائرات مقاتلة من شركائنا لفترة طويلة" ، وأصر على أن أوكرانيا "تحتاج طائرات مقاتلة من المعايير الغربية".

ذكرت مجلة القوة الجوية أن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكو ناقش احتياجات ساحة المعركة الحالية في أوكرانيا في اجتماع 20 يوليو لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية ، برئاسة وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن.

بعد الاجتماع ، ذكر ممثلو القوات الجوية الأمريكية أن المناقشات قد بدأت حول كيفية استقبال أوكرانيا للطائرات الغربية مثل A-10 ، لكن الجانب الأوكراني ذكر أن هذه الطائرات لن تكون قادرة على تلبية الاحتياجات الحالية للجيش الأوكراني.

المحللون العسكريون في مجلة Air Force Magazin لديهم الرأي نفسه - لاستهداف مواقع القوات المسلحة الروسية على الأراضي الأوكرانية ، تحتاج أوكرانيا إلى طائرات مقاتلة عالية الأداء ، مثل F-16 - وليس طائرات هجومية أرضية ، مثل أسطول A - 10 طائرات تريد الولايات المتحدة التخلص منها في السنوات القادمة القوات الجوية.

موضوع نقل بعض طائرات A-10 Thunderbolt II ليس جديدًا ، لكنه أعيد إلى النقاش الأسبوع الماضي عندما قال رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية تشارلز براون ووزير سلاح الجو الأمريكي فرانك كيندال إن بعض الطائرات من هذا اكتب - إلى أي الولايات المتحدة القوات الجوية تريد الاستسلام - يمكن عرضها على أوكرانيا.

قال الجنرال تشارلز براون في ذلك الوقت إن القوات الجوية الأوكرانية ستتوقف تدريجياً عن الطائرات السوفيتية وتتحول إلى الطرز الغربية عاجلاً أم آجلاً. لم يقدم فرانك كيندال أي معلومات واضحة عندما سأله الصحفي في واشنطن بوست ديفيد إغناتيوس عن تقاعد 21 طائرة هجومية من طراز A-10 Thunderbolt II في السنة المالية 2023 (التي تبدأ في 1 أكتوبر) وإمكانية نقلها إلى أوكرانيا.

عند سؤاله عن سبب عدم منح الولايات المتحدة لأوكرانيا بعضًا من طائرات A-10 Warthogs القديمة - التي قامت بها الولايات المتحدة القوات الجوية تريد تقاعدهم - قال كيندال إن الأمر متروك "إلى حد كبير" لأوكرانيا لتقرير الطائرة التي تريد استلامها.

بعبارة أخرى ، يجب أن يأتي طلب الطائرات من طراز A-10 من المسؤولين العسكريين الأوكرانيين ، لأنهم يعرفون أفضل المعدات والأسلحة الغربية التي يحتاجها الجيش الأوكراني لصد تقدم القوات الروسية.

منذ بداية الحرب الروسية ، صرح العديد من العسكريين والمسؤولين الأوكرانيين أن القوات الجوية الأوكرانية بحاجة إلى طائرات غربية مثل F-15 و F-16.

أجاب الجنرال براون على هذا السؤال حول الطائرات المقاتلة التي قد تكون أوكرانيا مهتمة بها. هذا يعتمد إلى حد كبير على أوكرانيا. أجاب كيندال عندما سئل عما إذا كان من الممكن تقديم بعض الطائرات من طراز A-10 Thunderbolt II من القوات الجوية الأمريكية إلى أوكرانيا.

وقال كيندال "سنكون منفتحين على المناقشات معهم (الأوكرانيين) فيما يتعلق بمتطلباتهم وكيف يمكن أن نلبيها".

كان هذان البيانان غير الواضحين كافيين للعديد من المنشورات للكتابة عن نقل طائرة هجومية من طراز A-10 إلى أوكرانيا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1443 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد