مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان" والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة والوفد المرافق لهم.

التقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد صباح اليوم الثلاثاء، نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان"، وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا…

للمزيد

أوكرانيا | في إطار

أوكرانيا | في إطار "المبادرة التشيكية" الحصول على 50 ألف قذيفة في شهري يوليو وأغسطس.

بحلول نهاية هذا الصيف، من المتوقع أن تحصل أوكرانيا على 50 ألف ذخيرة مدفعية شهريًا في إطار ما يسمى بـ”المبادرة التشيكية" صرح بذلك الرئيس التشيكي بيتر بافيل , ووفقا للرئيس…

للمزيد

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

تعمل صربيا بنشاط على تسريع استعادة صلاحية الطيران لـ 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35P، والتي اشترتها من القوات الجوية القبرصية في نوفمبر 2023 وتقوم إحدى الطائرات العمودية بالفعل…

للمزيد

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) حدث علمي بارز تنظمه كلية الهندسة العسكرية في ليبيا وتشرف عليه رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تحت شعار (استكشاف التحديات الناشئة والمفاهيم الجديدة المتعلقة…

للمزيد

تزامناً مع الذكرى 82 لتأسيس الجيش الليبي أحتفل بمقر الكلية العسكرية بطرابلس مساء اليوم الخميس بتخرج الدفعة الثانية 52 والخمسين من طلبة الكلية العسكرية والدفعة 36 لطلبة الكلية الجوية ، والدفعة 37 لطلبة الدفاع الجوي

حضر الاحتفال رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع السيد عبد الحميد الدبيبة ورئيس الأركان للجيش الليبي العامة الفريق ركن أول محمد الحداد ، ورؤساء الاركانات النوعية ، و آمري المناطق العسكرية وآمري الكليات العسكرية، وعدد من ضبط الجيش الليبي والضباط المعلمين وضباط صف وجنود الكليات العسكرية والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى ليبيا وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود وأهالي الطلبة الخريجين.

بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الحكيم، ثم كلمة آمر الكلية العسكرية، ثم كلمة رئيس الأركان العامة، ثم كلمة وزير الدفاع.

وفي كلمته التي القاها بالمناسبة هنأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع السيد عبد الحميد الدبيبة الطلبة الضباط الخريجين والذين يعدون لبنات جديدة في صرح الجيش الليبي العظيم قائلا "أبنائي الخرجين اليوم نحتفل بكم لتكونوا لبنة من لبنات بناء الجيش ، هذا الجيش البطل طليعة كل كفاح ومصباح كل نضال والذي يحتاج إلى كل جهودكم وعزائمكم" .

وأضاف" أوصيكم بأن لاتدعوا الطامعين ان يوجهونكم نحو الموت والخراب في سبيل أهواءهم ، وأن تحافظوا على أنفسكم لانكم انتم عماد العمل الجاد وثروتنا الحقيقة ومستقبلنا.

وألقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول محمد الحداد كلمة جاء فيها "نحي هذه الأيام وبكل فخر واعتزاز الذكرى الثانية والتمانين لتأسيس جيشنا الليبي،وإننا نغتنم هذه المناسبة لنقدم لمنتسبي الجيش كافة بمختلف الرتب والمهام والواجبات القليلة الخاصة لميلاد جيشنا الأبي.

وأوصى في كلمته الضباط الخريجين والتي قائلاً " أوصيكم بالإعتزاز بالواجب العسكري، والثقة في جيشكم والإفتخار به ، والإلتزام التام بتعليمات رؤسائكم وتقديس العمل , وأوصيكم بالترفع عن كل ما من شأنه المساس بشرف المهنة وقيم الواجب العسكري، والنأي عن أي إنتماء سياسي أو ديني فلا ولاء إلا لله أولاً ثم الدولة والجيش.

وأوصيكم بتعزيز الثقة في النفس وتحمل الأعباء والمسؤوليات، والإعتماد على الذات في كل شؤون الحياة، والتمسك دوماً بمكارم الأخلاق أثناء الدوام وخارج الدوام.

وأوصيكم قبل ذلك كله بالتقوى والإخلاص والصدق في القول والعمل، العزة لله والمجد للوطن والفخر بجيشنا البطل..

وبعد ألقاء الكلمات أُعطى الإذن لآمر العرض لبدء مراسم العرض عسكري المهيب لكراديس من طلبة الكليات العسكرية الخريجين والصفوف المستجد والمتوسط للكلية العسكرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية والهندسة العسكرية.

ثم جرى استعراض للوحات فنية قتالية تظهر التدريبات التي تلقاها المتدربين خلال فترة التدريب ومدى الكفاءة التي يتمتع بها الخريجين.

الجذير بالذكر ان الكلية العسكرية الليبية أنشأت بمرسوم ملكي رقم (9) لسنة 1957 وساهمت خلال مسيرتها في تخريج 52 دفعة من مختلف التخصصات العسكرية للقوات البرية وكانت نواة لجميع الكليات والصنوف والاركانات العاملة بالجيش الليبي .

ثم صدر لاحقا القانون رقم (41) لسنة 1974 بشأن إنشاء الكليات العسكرية والذي سمح بتأسيس الكلية الجوية في 1975م، وكلية الدفاع الجوي سنة 1977م ، والكلية البحرية سنة 1980م ، وكلية الهندسة العسكرية 1985م ، والتي خرجت بدورها العديد من الدفعات ورفدت جيشنا البطل بدفعات متلاحقة من الرجال الافذاذ كانوا ولا يزالون ضباطا عاملين واحتياط على درجة عالية من الكفاءة في مختلف وحدات المؤسسة العسكرية الليبية.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

998 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد