مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

بحضور الفريق ركن علي سليمان كنه آمر منطقة سبها العسكرية التابعة لوزارة الدفاع أقيم بمركز تدريب اوباري التابع لمنطقة سبها العسكرية الاربعاء الموافق 2022/09/28م حفل تخرج الدفعة الأولى من مجندي المنطقة والني وصل عدد

منتسبيها أكثر من 1000 مجند وذلك بعد تلقيهم تدريبات مكثفة استمرت أكثر من تسعة أشهر متواصلة.

حضر حفل التخرج عدد من الضباط وضباط الصف وجنود وحدات منطقة سبها العسكرية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمنطقة واعضاء المجلس البلدي و جمع من مشائخ و أعيان المنطقة وناشطي مؤسسات المجتمع المدني وأهالي وأولياء امور الخريجين.

ويأتي تخرج هذا العدد الكبير تتويجا للجهود التي يبذلها الفريق ركن علي سليمان كنه في سبيل العمل على إعادة تفعيل الجيش الليبي بالمنطقة الجنوبية والدفع بكوادر مقاتلة جديدة لبناء المؤسسة العسكرية الليبية العريقة.

بدأ الاحتفال بعرض عسكري مميز قدم صورة حسنة لمستوى التدريب الراقي الذي تلقاه الخربجين واظهر درجة الضبط والربط العالي لديهم مما كان له الأثر الحسن ونال استحسان الحضور.

وبهذه المناسبة ألقى الفريق ركن علي سليمان كنه كلمة في الاحتفال هنأ فيها الخربجين الذين أكملوا تدريباتهم بنجاح وبتخرجهم وانضماهم للكوادر العسكرية للجيش الليبي ، وأشار إلى نقطة مهمة وهي أن الاعداد العسكري لهؤلاء للخريجين موجه لحماية حدود ليبيا وحماية مناطقهم و تأمينها.

وطالب الفريق ركن على كنا القيادات العسكرية في البلاد ولجنة 5+5 وكل الأطراف الليبية والمجتمع الدولي بالاسراع في توحيد المؤسسة العسكرية بشكل عاجل.

كما القى آمر مركز التدريب بمنطقة سبها العسكرية العقيد عيسى اغالى رحب فيها بالحاضرين وشكر آمر منطقة سبها العسكرية الذي كان راعيا وداعما ومشاركا في تخريج هذه الدفعة" ، كما أثنى على الضابط وضباط الصف والجنود وعلى عملهم الدؤوب خلال فترة التدريب مؤكدا أن هذه الدفعة هي إضافة إلى وحدات الجيش الليبي ولبنة من لبنات بناء القوات المسلحة بالمنطقة لحماية الوطن وأمنه وأمانه.

والقى آمر فرع التوجيه المعنوي بمنطقة سبها العسكرية العميد جمال عبد الحميد كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور مهنئاً الجنود الخربجين الذين التحقوا من مختلف مناطق ليبيا لاينتمون لجهة ولا لطائفة ولا لقبيلة بل انتماؤهم لليبيا الوطن الذي يجمعهم جميعا ويؤمنون بان الولاء لله والوطن وهم سيكونون جنودا فاعلين ضمن وحدات الجيش الليبي ، كما قدم الشكر لكل من ساهم في تدريب وتلقين هذه الدفعة من ضباط وضباط صف ومعلمين ومشرفين.

وتم خلال الحفل تكريم آمر مركز التدريب وآمري سرايا الاسناد والضباط وضباط الصف المعلمين القائمين على تدريب هذه الدفعة لجهودهم الكبيرة في سبيل الدفع بكوادر جديدة لوحدات الجيش الليبي متسلحة بايمانها بالله والوطن ومستعدة لبذل كل غال ونفيس من أجل وحدته وامانه.

وفي ختام الحفل قدم آمري سرايا القوة المساندة درع تكريم للفريق ركن على سليمان كنه بالمناسبة كما قام أهالي الخريجين بتقديم عدد من الهدايا الرمزية لآمر منطقة سبها العسكرية.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1097 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد