مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق  كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

روسيا | الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD المضاد للرادار يحقق كفاءة عالية في تدمير محطات الرادار الأوكرانية.

بحسب مصدر في صناعة الدفاع الروسية حقق الصاروخ الروسي الجديد عالي السرعة Kh-31PD كفاءة عالية في العمليات الحربية الجارية في أوكرانيا وذلك بفضل الرأس العالمي الجديد. وبحسب مختص ، فإن…

للمزيد

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

السودان | مؤسسة الصناعة العسكرية السودانية تدفع بمبيعاتها وتوسع صادراتها إلى دول أفريقيا.

عرضت الشركة في المعرض التجاري لأفريقيا للفضاء والدفاع (AAD) في بريتوريا. تم عرض نموذج لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة ، والقنابل الموجهة ، والبنادق الهجومية والقناصة ، بالإضافة إلى قاذفات القنابل…

للمزيد

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

زيمبابوي | تحطم طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي من نوع SIAI-Marchetti SF-260.

تحطمت طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الزيمبابوي SIAI-Marchetti SF-260 (AFZ) في منطقة كلية مليزو العامة ، بالقرب من جويرو ، مما أسفر عن مقتل طيارين على متنها اليوم. كانت الطائرة…

للمزيد

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

غانا | إلغاء الإستحواذ على طائرات التدريب المتقدم L-39NG Albatros الهجومية الخفيفة بسبب قيود التمويل.

سعى وزير الدفاع الغاني قبل عامين ، للحصول على موافقة البرلمان لشراء ست طائرات من طراز L-39NG في صفقة تبلغ قيمتها 111 مليون يورو (132 مليون دولار) والتي تغطي المنتجات…

للمزيد

يطلب باحثون عسكريون أمريكيون من شركة نورثروب جرومان تطوير مصادر ليزر عالية الطاقة بأسعار معقولة لأسلحة الليزر المستقبلية التي يمكنها تدمير أو تعطيل المركبات الجوية غير المأهولة للعدو (الطائرات بدون طيار)

أعلن مسؤولو وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية (DARPA) في أرلينغتون ، فيرجينيا ، عن عقد بقيمة 7.8 مليون دولار لمدة عامين لشركة نورثروب جرومان في ريدوندو بيتش ، كاليفورنيا ، لبرنامج تكنولوجيا الليزر الفعال المعياري (MELT).

تسعى MELT إلى تطوير مصدر ليزر أشباه الموصلات مدمج وقابل للتطوير ومتناسق بشكل نشط مع جودة شعاع ممتازة لإنشاء مصدر ليزر قابل للتطوير وقابل للإنتاج على نطاق واسع ومنخفض الحجم ووزن وطاقة (SWaP).

تهدف MELT إلى الاستفادة من التقنيات مثل تقنيات تصنيع أشباه الموصلات ، والجمع بين الحزمة المتماسكة ، والتكامل الضوئي ، والتكامل والتعبئة ثلاثية الأبعاد.

يقول باحثو DARPA إن أسلحة الليزر التي تستخدم مضخمات ألياف عالية الطاقة مدمجة بأشعة متعددة كمصادر ليزر عالية الطاقة ، بالإضافة إلى الأنظمة الفرعية الضوئية الكبيرة المعقدة التي تعمل على تكييف وعرض شعاع الليزر ، لا تتسع بشكل جيد.

من ناحية أخرى ، فإن مصادر الليزر عالية الطاقة ذات المصفوفة المبلطة ذات الحزمة المتماسكة قابلة للتطوير لأنها تقضي على هذه الأنظمة الفرعية الكبيرة.

توفر المصفوفات المبلطة ذات الحزمة المتماسكة مسارًا أفضل لمصادر الليزر عالية الطاقة نظرًا لقدرتها على توليد شعاع الليزر وإسقاطه مباشرةً بدون بصريات مجمعة ؛ قابلية التوسع الجوهرية لمصفوفة متجانبة بدون حدود متأصلة ؛ القدرة على أداء توجيه الحزمة غير الميكانيكية لتصحيحات اهتزاز الحزمة ؛ والقدرة على تطبيق تصحيحات المرحلة المعقدة للتعويض عن الاضطرابات الجوية.

يتطلب انتشار المركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة منخفضة التكلفة (UAVs) في ساحة المعركة دفاعًا متعدد الطبقات يتضمن أسلحة ليزر منخفضة التكلفة. المجلات العميقة لأسلحة الليزر مناسبة لمواجهة أسراب الطائرات بدون طيار المعادية ، ولديها القدرة على تحقيق تكلفة تشغيل منخفضة للغاية - بافتراض إمكانية تحقيق تكاليف إنتاج منخفضة. تحتاج الطائرات المضادة للطائرات بدون طيار والتطبيقات المماثلة إلى نطاق واسع من مستويات الطاقة من بضعة كيلووات إلى ميغاواط ، وهو أمر غير ممكن اليوم.

 

بدلاً من ذلك ، تسعى MELT إلى تطوير بلاط ليزر كحجر بناء لأسلحة الليزر المدمجة والقابلة للتطوير والمغلفة بألواح. سيتم دمج بلاط الليزر في مصفوفات مستوية لأسلحة الليزر القابلة للتطوير بأداء مشابه أو أفضل من أسلحة الليزر الحالية.

تسعى MELT إلى إظهار مجموعة 3 × 3 من بلاطات الليزر بجودة شعاع ممتازة كمصدر ليزر عالي الطاقة قابل للتطوير.

تتضمن أهداف الكتلة والحجم والحجم لبلاط الليزر والمصفوفة المكسوة بالألواح لبلاط الليزر ، بواعث مضخم أشباه الموصلات ، والبصريات ، واستشعار المرحلة والتحكم فيها ، وتوصيل الطاقة ، وتحويل الطاقة ، والتبديد الحراري ، والحوسبة ، والتوصيلات الخارجية ، والبلاط الكهربائي ، المبرد ، واتصالات البيانات.

سيحتوي كل بلاط MELT على مجموعة ثنائية الأبعاد من بواعث الليزر التي يمكن استشعار طورها والتحكم فيها بشكل مستمر لتحقيق مجموعة شعاع متماسكة. للحصول على طاقة خرج قابلة للتطوير ، يمكن ترتيب عدة إلى عدة مئات من هذه المربعات كمصدر سلاح ليزر مُغطى بألواح ومثبتة على محورين ينتج شعاع إخراج قابل للاستخدام.

يواجه مشروع DARPA MELT ثلاثة تحديات تقنية: مجموعة مكبرات صوت كثيفة مستوية الشكل من مكبرات الصوت مع تباعد منتظم وانبعاثات عادية على السطح ثنائي الأبعاد ؛ تحقيق بنية استشعار طور قابلة للتطوير لمصدر ليزر عالي الطاقة مغطى بألواح ؛ وإدراك حل تبريد مضغوط قابل للتطوير لإزالة الحمل الحراري المتوقع من مصدر ليزر عالي الطاقة مزود بألواح.

الهدف من هذا البرنامج هو تطوير مصدر ليزر قابل للإنتاج بكميات كبيرة ومنخفض SWaP وقابل للتطوير. سيتطلب ذلك تطوير نوع جديد من مصادر الليزر عالية الطاقة. برنامج MELT مهتم فقط بتقنيات الليزر القائمة على أشباه الموصلات التي لا تتضمن محولات السطوع التي يتم ضخها بصريًا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

2158 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد