مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رصد طائرة بدون طيار تركية من طراز أكينجي Bayraktar Akıncı  في ليبيا.

ليبيا | رصد طائرة بدون طيار تركية من طراز أكينجي Bayraktar Akıncı في ليبيا.

ذكر موقع Military africa المتخصص في الشؤون العسكرية بأنه تم رصد ومشاهدة طائرة قتالية بدون طيار تركية الصنع من طراز أكينجي AKINCI بدون طيار في مطار أمعيتيقة خلال إستقبال رئيس…

للمزيد

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

النيجر | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

النيجر | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

بدأت شركة Rifles Private Limited الهندية والروسية ، وهي مشروع مشترك بين روسيا والهند ، ومسجلة ومقرها الهند ، مؤسسها على الجانب الروسي هما Rosoboronexport و Kalashnikov Concern (كلاهما فرعان لشركة Rostec State Corporation)

في إنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية.

يخطط المشروع المشترك لضمان توطين إنتاج بنادق AK-203 في الهند بنسبة 100٪. في المستقبل ، قد تقوم الشركة أيضًا بزيادة الإنتاج وتحديث مرافق الإنتاج الخاصة بها لتصنيع بنادق متطورة تعتمد على منصة بندقية كلاشينكوف الهجومية. تتوافق شركة Rifles Private Limited الهندية الروسية تمامًا مع مبادرة الحكومة الهندية المصنوعة في الهند و DAP 2020. واليوم ، تعد الهند أول دولة تبدأ في إنتاج بنادق هجومية من طراز AK-200 من العلامة التجارية المشهورة عالميًا.

"مصنع كوروا للذخائر في أميثي ، أوتار براديش ، أنتج الدفعة الأولى من بنادق كلاشينكوف AK-203 الهجومية عيار 7.62 ملم ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم للجيش الهندي قريبًا. في الوقت نفسه ، تتيح قدرة المصنع إمكانية التجهيز الكامل لموظفي وكالات إنفاذ القانون الأخرى في الهند ببنادق هجومية من طراز AK-203 ، والتي ، نظرًا لقدرتها العالية على التكيف ، مناسبة للعديد من المشغلين. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون المشروع المشترك قادرًا على تصدير منتجاته إلى دول ثالثة ، "قال ألكسندر ميخيف ، المدير العام لشركة Rosoboronexport.

ترتبط روسيا والهند بعلاقات شراكة قوية. نتج عن التعاون العسكري التقني بين البلدين بناء المشروع المشترك Indo-Russian Rifles Private Limited. مع إطلاق سلسلة إنتاج بنادق كلاشينكوف AK-203 الهجومية ، ستبدأ الأسلحة الصغيرة عالية الجودة والمريحة والحديثة في الخدمة مع وكالات الدفاع وإنفاذ القانون الهندية. قال سيرجي تشيميزوف ، المدير العام لشركة Rostec: "يجمع النموذج بين بيئة العمل الممتازة ، والقدرة على التكيف مع الرماة المختلفة وخصائص الأداء العالي ، وهو أحد أفضل البنادق الهجومية في العالم".

احتفظت بنادق هجومية من طراز AK-200 بجميع مزايا نظام AK التقليدي: الموثوقية والمتانة وسهولة الصيانة. تعتمد سلسلة بنادق AK-200 على سلسلة بنادق AK-100 و AK-12. يمكن حصرها في 5.45 × 39 مم ، و 5.56 × 45 مم من الناتو و 7.62 × 39 مم ، واستخدام مجموعة نظام الغاز ومشاهد حديدية مماثلة لتلك الخاصة بعائلة بندقية AK-74M / AK-100.

تشمل التحسينات المضافة على AK-12 على حد سواء قضبان Picatinny وقبضة مسدس جديدة وعقب جديد قابل للتعديل ومخفي فلاش جديد. تتغذى من المجلات ذات 30 جولة ، ويمكن أن تكون متوافقة مع مخازن الأسطوانة من RPK و RPK-74. اعتبارًا من عام 2018 ، تم تقديم بنادق كلاشينكوف الهجومية من فئة 200 ، والتي تشمل عائلة كاملة ، لمبيعات التصدير ولمستخدمي إنفاذ القانون المحليين. تهدف Rosoboronexport إلى التعاون بشأن شروط نقل التكنولوجيا التي طرحها الجانب الهندي ووفقًا لمبادرة Make in India.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

744 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد