مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تركيا | نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة TAI Kaan التركية في نقلة كبيرة لصناعة الطيران العسكري التركية.

تركيا | نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة TAI Kaan التركية في نقلة كبيرة لصناعة الطيران العسكري التركية.

أعلنت تركيا اليوم الأربعاء عن نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة من الجيل الخامس "كان"، أحد أهم المشاريع التكنولوجية في البلاد، الذي نفذته شركة الصناعات الجوية التركية وتم الانتهاء من جميع…

للمزيد

قطر | معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري يعلن أن شركة

قطر | معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري يعلن أن شركة "أم بي دي أي - MBDA" راعياً ذهبياً للنسخة الثامنة للحدث.

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) أنّ شركة "أم بي دي أي-MBDA" تعود من جديد، وللنسخة الخامسة على التوالي، لتكون "الراعي الذهبي" للنسخة الثامنة من…

للمزيد

في الذكرى الـ13 لفبراير الثورة ...ثــــورة... وثـــوار... ووطـــن

في الذكرى الـ13 لفبراير الثورة ...ثــــورة... وثـــوار... ووطـــن

الوطــن يسكننا ونسكنه، والوطنية مشاعر وأحاسيس فياضة مفعمة بالعشق والعطاء المتواصل والثورة حالة رفض وعدم استسلام وتمسك أزلي بالقيم وتطلع للتقدم تسكـن وتعيش وتترعرع في النفـوس مشروعاً مكتملاً يؤججه الظلم

للمزيد

أوكرانيا | المملكة المتحدة ولاتفيا تزودان أوكرانيا بآلاف الطائرات بدون طيار من نوع (FPV).

أوكرانيا | المملكة المتحدة ولاتفيا تزودان أوكرانيا بآلاف الطائرات بدون طيار من نوع (FPV).

انضمت مجموعة من الدول الأوروبية، وعلى رأسها «لاتفيا والمملكة المتحدة»، إلى تحالف تعهد بإنتاج وإمداد «أوكرانيا» بمليون طائرة دون طيار، مع اقتراب الأزمة الطاحنة مع روسيا من عامها الثالث، وسط…

للمزيد

قالت المحكمة العليا في الهند ، إنه على الرغم من تعاطفها مع مقدمة الالتماس ، التي زعمت أنها لم يتم اختيارها حتى مع مرور بعض المرشحين الذكور ذوي الدرجات الأدنى ، إلا أنه لا يمكن للمحكمة إصدار أي أمر بشأن تخصيص حصة 50-50 للمرشحات

في أكاديمية الدفاع الوطني NDA في هذا الوقت.

تم فتح أكاديمية الدفاع الوطني (NDA) ، التي كانت حصريًا لعالم الرجال ، أخيرًا أمام النساء ، لكن قد لا يكون من الممكن للمحكمة أن تفرض حجزًا بنسبة 50 ٪ للطالبات في مؤسسة النخبة ، حسبما قررت المحكمة العليا ، ، بعد أن رفضت نداءً من طالبة سابقة تقدمت للإلتحاق بها.

وأشار القاضي سانجاي كيشان كول إلى أن مكتبه كان يراقب الأمر بالفعل في مجموعة مختلفة من الالتماسات حيث كانت هناك مجموعة من القضايا الأكبر قيد النظر.

تحتوي كل دورة في NDA على 370 وظيفة شاغرة للخدمات الثلاث. من بين هؤلاء ، تم تكليف 208 طالبًا في الجيش الهندي ، و 120 في سلاح الجو الهندي ، و 42 في البحرية الهندية. في ظل النظام الحالي ، يقتصر قبول الطالبات في المؤسسة التي تتخذ من بيون مقراً لها على 19 لكل دفعة. يتم إجراء اختبار NDA مرتين في السنة ، و NDA-I في النصف الأول من العام و NDA-II في النصف الثاني.

وقالت المحامية جيوتيكا كالرا عن طالبة الإلتماس "لا يمكننا أن نفعل ذلك على هذا النحو ... كيف يمكننا أن نقول بمنحهن 50٪ من مقاعد الدراسة بالآكاديمية الذي كان يعتبر عالم حصري للرجل بالمعنى الحرفي للكلمة. من هناك ، ذهبنا إلى منصب تم فيه إنشاء البنية التحتية والمرافق للمرشحات أيضًا وتم إنشاء بعض المقاعد. هناك عدة عوامل معنية ونحن نبحث في الأمر الآخر. في أحد الأيام الجميلة ، لا يمكننا أن نقول بنسبة 50:50 .

وقالت المحكمة إنها أيضا قضية تتعلق بالسياسة. نحن نحاول الحصول على أفضل نتيجة في هذا الشأن ولكن لا يمكننا القول أنه يجب أن يكون لديهم الآن مرشحون بنسبة 50:50. يجب أن تحدث الأشياء بشكل تدريجي وضمن إطار معين وقد يكون هدفك نبيلًا ولكن لا يمكننا القيام بذلك بهذه الطريقة.

في ذلك الوقت ، طلبت كالرا من هيئة المحكمة السماح لها بمساعدة المحكمة في القضية الرئيسية التي أمرت فيها المحكمة ، في أغسطس 2021 ، بإمكانية خوض النساء أيضًا لامتحان أكاديمية الدفاع الوطني ، وأعلنت أن السياسة التي تقيد دخولهن إلى النخبة مؤسسة تقوم على "التمييز بين الجنسين".

وأشارت المحامية إلى أنها يمكن أن تعرض على المحكمة بعض القضايا التي قد تتطلب تسوية ، مضيفة أن أحد طلباتها سيكون النشر المباشر لقوائم الجدارة المنفصلة للمرشحين من الرجال والنساء. قبلت المحكمة طلب كالرا وسمحت لها بالمثول في القضية الأخرى التي رفعها كوش كالرا من خلال المحامي موهيت بول.

بعد كسر نظام القبول في أكاديمية الدفاع الوطني بعد 65 عامًا ، رفضت المحكمة العليا في أغسطس 2021 حجة الحكومة بأن التقييد المفروض على النساء من التدريب في NDA كان قرارًا سياسيًا أثناء إصدار الأمر المؤقت للسماح لهن بخوض الامتحان في نوفمبر من نفس العام.

كما ناشدت الحكومة أن "تأخذ نظرة بناءة أكثر لهذه المسألة" ، مما دفع حكومة الاتحاد إلى العودة إلى المحكمة في سبتمبر 2021 بقرار سياسي لفتح أبواب أكاديمية الدفاع الوطني للطالبات أيضًا.

بموجب معايير الأهلية في ذلك الوقت ، كان المرشحون الذكور فقط الذين اجتازوا الفئة 12 أو ما يعادلها وكانوا في الفئة العمرية 16 ونصف و 19 مؤهلين للتقديم ويتم استدعاء أولئك الذين يجتازون امتحان NDA للمقابلة من قبل مجلس اختيار الخدمة (SSB) ، وبعد إجراء فحص طبي ، يتم تجنيد المرشحين في أجنحة الجيش والبحرية والقوات الجوية في NDA ، ودورة INA للتكليف المسبق تمرين. تم تكليف NDA في عام 1955.

في الامتحان الذي أُجري في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، ضمت المرشحات 178000 من أصل 570.000 طلبًا ، وأجرت 1002 امرأة الامتحان الكتابي. أصدرت لجنة القبول (UPSC) مذكرة صحفية في ديسمبر 2021 ، معلنة أن 19 امرأة مرشحة ناجحات.

وكنتيجة لذلك أصدرت لجنة القبول UPSC إشعارًا في 22 ديسمبر 2021 لامتحان NDA-I لإعلام القوات المسلحة بالأرقام الخاصة بالتوجيه. وذكرت أن ما مجموعه 208 مرشحين من بينهم 10 سيدات للجيش؛ 42 ، بينهم ثلاث سيدات في البحرية ؛ و 120 مرشحا ، من بينهم ست سيدات ، في سلاح الجو.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

875 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد