مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

أجرت القوات المسلحة الهندية ومنظمة البحث والتطوير الدفاعية [DRDO] ، وكذلك الممثلين الرسميين لوزارة الدفاع الهندية في 28 يونيو الماضي تجربة إطلاق لصاروخ مضاد للدبابات موجه بالليزر من مدفع 120 ملم لدبابة القتال الرئيسية أرجون. وقالت وزارة الدفاع

الهندية إن الاختبار كان ناجحًا وواعدًا.

وهذا الاختبار ليس الأول لمثل هذا الجمع. فقبل عامين [في عام 2020] ، أجرت الهند اختبارًا مشابهًا ، لكن الهدف كان يقع على مسافة بعيدة [لم يتم الكشف عن المسافة] ، بينما كان الاختبار هذا العام في يونيو لاختبار القدرة القتالية وفعالية الدبابة إذا أطلقت صاروخ ATGM على مسافة قصيرة [لم يتم الإبلاغ عن المسافة].

تم إجراء كلا الاختبارين في مناطق اختبار KK الواقعة بالقرب من Ahmednagar في غرب الهند. يتم تشغيل الميادين من قبل مركز الجيش ومدرسة القوات المدرعة [ACC & S].

وقالت الهند إن الصاروخ المضاد للدبابات الذي تم إطلاقه هو تطور في صناعة الدفاع الهندية وأن نيودلهي ستستخدم Mestia ATGM على منصات أخرى ، لكنها لم تذكر أي منها.

يحتوي Arjun Mk II على مدفع مدمج 120 ملم يمكنه إطلاق مجموعة كبيرة جدًا من الذخيرة - FSAPDS [زعنفة مثبتة للدرع الثاقب للقنبلة] ، HESH [رأس الاسكواش شديد الانفجار] ، PCB ، TB ، والصاروخ الليزري الإسرائيلي المضاد للدبابات [ لاهات]. ومن المثير للاهتمام ، أن المدفع مجهز بغطاء حراري ، ومستخرج دخان ، ونظام توجيه للبرميل.

من المرجح أن يكون الصاروخ المضاد للدبابات الموجه بالليزر هو NAG ، وهو صاروخ هندي مضاد للدبابات تم تطويره لمنصات جوية وبرية.

اعتمادًا على منصة الإطلاق ، يحمل الصاروخ اسمين - NAMICA [NAG Missile Carrier] إذا تم إطلاقه من منصات أرضية ، كما هو الحال ، و HELINA إذا تم إطلاقه من طائرة هليكوبتر [NAG Helicopter Launch].

NAG هو صاروخ موجه مضاد للدبابات من الجيل الثالث بأسلوب "أطلق وتنسى" ، والذي يمكن إطلاقه على أهداف في وضع الضربة المباشرة ووضع الهجوم العلوي. على الرغم من أنه يمكن أن يطلق النار ليلًا ونهارًا في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية ، إلا أنه يمكنه أيضًا مهاجمة دبابات القتال المدرعة التقليدية بالإضافة إلى دبابات القتال الرئيسية المدرعة النفاثة المتفجرة.

حول دبابة أرجون MBT.

في السنوات الأخيرة ، تمكن الهنود من مكافأة نسختهم القديمة من Arjun MBT بجدية للحصول على 120mm Arjun Mk II واليوم كشفت الهند النقاب عن Arjun Mk II لأول مرة في عام 2014 في فبراير خلال عرض عسكري في العاصمة نيودلهي.

يتم تشغيل الخزان بواسطة محرك ديزل بشاحن توربيني V-90 ذو 10 أسطوانات مع تبريد بالشحن وتبريد بالماء. يوفر هذا المحرك لمحرك Arjun Mk II 1030 كيلوواط عند 2400 دورة في الدقيقة. مع وجود خزان وقود ممتلئ ، يمكن للخزان أن يسافر لمسافة تصل إلى 500 كم ، وتبلغ السرعة القصوى التي يصل إليها 50 كم / ساعة على الطريق و 40 كم / ساعة على التضاريس عبر البلاد ، بما في ذلك الطرق الوعرة.

درع الدبابة من إنتاج هندي من نوع ERA [درع رد الفعل المتفجر]. يعتقد الخبراء أنه يعادل الدرع الروسي Kontakt-5 الذي تم تجهيز T-90 الروسية به. ومن المثير للاهتمام ، أن Arjun Mk II لديه نظام إنذار واستجابة بالليزر حسب الطلب [ALWACS] ، تم تطويره بالتعاون مع شركة Elbit Systems الإسرائيلية ، والذي يتم تثبيته على كل جانب من القبة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الخزان على بصريات حديثة وجهاز آلي لغربلة الهدف.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1161 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد