مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

أفتتحت شركة Milrem Robotics، وهي الشركة التي تزود أوكرانيا بمركبات آلية غير مأهولة أرضية، منشأة جديدة في تالين , وقالت الشركة في بيان صحفي إن المصنع الجديد سيزيد الطاقة الإنتاجية للشركة خمس مرات وذكرت الشركة أن العديد من

المستخدمين النهائيين كانوا راضين عن نتائج اختبار المركبات الآلية ويستعدون لإطلاق عمليات شراء بكميات كبيرة , وستعمل الزيادة في الطاقة الإنتاجية على إعداد الشركة للمشاركة في المناقصات المستقبلية.

وجاء في البيان الصحفي للشركة: "أيضًا، يُظهر الاستخدام المتزايد للمركبات الأرضية غير المأهولة في أوكرانيا تركيزًا واضحًا وأهمية للأنظمة الأرضية غير المأهولة".

وتسمح المنشأة الجديدة للشركة بتصنيع أكثر من 500 وحدة من مركباتها الأرضية غير المأهولة متعددة المهام " THeMIS - ثيميس" التي أثبتت فعاليتها تشغيلياً سنوياً , ويعد THeMIS بالفعل جزءًا من برامج الروبوتات في 18 دولة مختلفة على المستوى الدولي، ثمانية منها أعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) , وتساعد مركبات THeMIS غير المأهولة أيضًا الجنود الأوكرانيين في الحرب مع روسيا.

في العام الماضي، استحوذت شركة EDGE Group PJSC، وهي شركة يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على حصة مسيطرة في شركة Milrem Robotics، وهي شركة إستونية تعمل على تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة للاستخدام العسكري.

وقعت شركة Milrem Robotics اتفاقية مع شركة JSC لصناعة الدفاع الأوكرانية (Ukroboronprom) لبدء صياغة الجيل التالي من أنظمة الدفاع الآلية متعددة المجالات.

وستشارك شركات الدفاع الأوكرانية في دمج تكنولوجيا الدفاع الخاصة بها، مثل أنظمة الأسلحة والحرب الإلكترونية ومعدات إزالة الألغام مع مركبات ميلريم الآلية لتلبية متطلبات القوات المسلحة.

بالإضافة إلى ذلك، يدرس الطرفان توطين تصنيع الأنظمة الروبوتية التي طورتها شركة Milrem Robotics في أوكرانيا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1047 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد