مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

طائرة F-35A اليابانية تغرق بسبب فقدان

طائرة F-35A اليابانية تغرق بسبب فقدان "تحديد الاتجاه في الفراغ".

أعلن تاكيشي إيواي وزير قوات الدفاع الذاتي اليابانية أن الطائرة الحربية اليابانية F-35A غرقت في المحيط الهادئ بسبب فقدان الطيار القدرة على "تحديد الاتجاه في الفراغ" وتفيد وكالة كيودو، بأن…

للمزيد

إيران ترد على استهزاء الولايات المتحدة بقدراتها العسكرية.

إيران ترد على استهزاء الولايات المتحدة بقدراتها العسكرية.

ردت الخارجية الإيرانية على ادعاءات ممثل الولايات المتحدة الخاصة للشؤون الإيرانية برايان هوك والذي وصف الاسلحة الإيرانية بأنها مزيفة وتستخدمها طهران فقط للحملة الدعائية لها لا أكثر وقال هوك في…

للمزيد

إيران تستخدم الفوتوشوب لخداع العالم بشأن قدراتها العسكرية.

إيران تستخدم الفوتوشوب لخداع العالم بشأن قدراتها العسكرية.

فضح الممثل الأميركي الخاص بشأن إيران، برايان هوك، الفبركة الإعلامية التي يمارسها النظام الإيراني لخلق انطباع زائف عن قدراته العسكرية، مثل تعديل الصور باستخدام برنامج “فوتوشوب” لإظهار تزايد قوته الصاروخية.…

للمزيد

بدأت في جنوب روسيا اليوم الأثنين تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية بعنوان "القوقاز – 2016". ويشارك فيها 12.5 ألف عسكري وآليات حربية وطائرات وسفن حربية حديثة وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية. أن التدريبات تهدف إلى التأكد من قدرة القيادات العسكرية على التخطيط للعمليات وإعدادها وتنفيذها بمشاركة الأسلحة المشتركة.

وتأتي التدريبات التي تحمل اسم (القوقاز 2016) عقب فترة من تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا بعد أن اتهمت موسكو كييف بإرسال مخربين إلى شبه الجزيرة لتنفيذ سلسلة من التفجيرات. ونفت كييف ذلك تماما.

تدريبات القوقاز – 2016" تستمر حتى 19 أيلول الجاري و ستجري في الميادين التدريبية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي وبحر قزوين والبحر الأسود.

وقال البيان إن من ميزات التدريبات استخدام أحدث وسائل القيادة والأتمتة على كل المستويات واختبار الأنواع الجديدة للأسلحة والآليات الحربية وأنظمة القيادة والاستخدام الواسع للقوات الجوية والبحرية التابعة لأسطول البحر الأسود وأسطول قزوين.

يذكر أن وحدات القوات البرية والقوات الجوية الفضائية والقوات البحرية وقوات المظليين ستستعرض إمكاناتها في الميادين التدريبية للمنطقة العسكرية الجنوبية في الجيش الروسي وستشارك في التدريبات عددا لم يحدد من الطائرات إلى جانب مدرعة ومشاة ومظليين تابعة لأسطول البحر الأسود وأسطول قزوين.

يذكر أن هذه التدريبات سبقها 12 تدريبا خاصا على إمداد وتموين القوات البرية والبحرية خلال العام الحالي وأن هذه التدريبات توصف بأنها آخر تدريبات عسكرية كبيرة هذا العام.  

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

933 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد