مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

يعمل باحثون في مركز أبحاث وتطوير الاتصالات والهندسة في الجيش الأمريكي في فورت بلفوير، فرجينيا على تطوير الجيل الثالث من نظام المراقبة LRAS3 المسمى FLIR رادار البحث المتقدم بالأشعة تحت الحمراء ودمجه مع نظام المراقبة الرئيسي واكتساب

الهدف LRAS3 ومن المقرر ان يشهد نظام المراقبة الذى توفر لدى مخازن وزارة الدفاع خلال فترة اندلاع الحرب العراقية ترقيات كبيرة تساعد فى الكشف عن الاهداف بشكل افضل واخفاء نفسها عند العثور على ما يجب اطلاق النار عليه.

ونظام مراقبة الكشف الكشفية طويلة المدى LRAS3 يسمح لفرق الإستطلاع بالكشف عن الهدف في وقت مبكر ومن ثم استخدام محدد المدى الليزري لتحديد المسافة والمكان مع التنسيق لاطلاق النار.

وقال روبرت يونغبلود، رئيس ضابط الاعتقال المتقاعد بالجيش 4، واللوجستيات والتدريب "يمكن لنظام استشعار LRAS3 أن يغطي مسافة 20 كيلومترا، ويمكن وضع بقعة ليزر على الهدف والحصول على إحداثيات الشبكة المكونة من 10 أرقام في المكان الذي يتواجد فيه الهدف" .

وقد تم تحسين النظام على مدى السنوات ال 15 الماضية ولكن مازال هناك حاجة لتفاصيل أكثر دقة ليتيقن مستخدميه ما إذا كان الهدف يحمل سلاحا أو يجب تحديد السمات الرئيسية له قبل أن التعامل معه وإطلاق النار

ولذلك يبحث الخبراء والباحثون في طريقة حصول النظام على مزيد من التفاصيل وذلك من خلال التقدم في الأطوال الموجية التي يمكن استخدامها واصبح النظام متوفراً في أشكال أكثر دقة من أي وقت مضى منذ عام وادخلت بناءاً على ذلك تحسينات واسعة في مجموعة ودقة وجودة عالية الوضوح عرض مع النظام.

ونقلت وكالة انباء رايثون عن الشركة التى تقوم ببناء نظام LRAS3 ان "رجال الحرب سوف يكونوا قادرين على معرفة ما اذا كان الشخص الذى يرتكب وراء الشاحنة على الطريق يحمل قنبلة صاروخية او مجرفة".

وبالإضافة إلى ذلك، قال يونغبلود التكنولوجيا المعروفة باسم "جهاز قياس الجمود" سوف تسمح أخيرا لوحدات السطع باطلاق النار من تحت غطاء أو على الأقل من موقف محمي على سياراتهم مع نظام LRAS3 حيث أنهم حالياً، يستخدامون النظام في العراء، وهذا يعني يتعرض الجنود عند رؤية في الهدف.

وقال يونجبلود ان التطوير ما زال قيد الاختبار، ولكن من المتوقع ان يتم ارسالهم الى وحدات الجيش بحلول السنة المالية 2025.

وقالت المتحدثة باسم الشركة ان رايثون وضعت معا الميزات اللازمة لاجراء الارتقاء فى نموذجها الالى لارسال الاغراض التوضيحية التى من المتوقع ان تتم مراجعتها للتمويل فى العام القادم.

الجدير بالذكر أن نظام المراقبة والكشف المتقدم طويل المدى (LRAS3) هو نظام طويل المدى ومتعدد أجهزة الاستشعار للكشف من إنتاج شركة رايثون ويستخدمه الجيش الأمريكي، النظام يوفر القدرة في الوقت الحقيقي للكشف والتعرف وتحديد المواقع الجغرافية للأهداف البعيدة وهو نظام ذو فعالية عالية للاستطلاع والمراقبة القتالية ولا غنى عنه في ساحة المعركة البرية الحديثة.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1026 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد