مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

أعلنت سلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) عن خطط لإنشاء طائرة فرط صوتية والتي ستكون قادرة على الطيران بسرعة تزيد عن 3000 ميل (أو حوالي 5000 كيلو متر) في الساعة خلال…

للمزيد

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية "مخفية" عن أجهزة الرادار.

حقق علماء صينيون مؤخرا سلسلة من الاكتشافات المذهلة في التكنولوجيا الحربية، التي ستساعد المقاتلات الحربية على تفادي أجهوة الرادار وقال البروفيسور لوه شيانغانغ وفريق من علماء معهد البصريات والإلكترونيات بالأكاديمية…

للمزيد

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق "عملية الحارس" لتمكين حرية الملاحة وحماية ممرات الشحن الحيوية في منطقة الخليج العربي.

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى للجيش الأميركي في بيان، السبت، أنها تقوم بتطوير مجهود بحري متعدد الجنسيات، في إطار عملية أطلقت عليها اسم "الحارس" لزيادة المراقبة والأمن في المجاري المائية الرئيسية…

للمزيد

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

أصبحت المدمرة البريطانية HMS Dauncan في وضعية الانتباه القصوى بعد اكتشاف قارب مفخخ إيراني الصنع في مسارها حسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية وقالت الصحيفة إن القارب الإيراني المسير والمحمل…

للمزيد

فرض تغير أساليب القتال الجوي والتقدم السريع في أجيال وأنواع الطائرات الحربية وتنوع الأسلحة والمعدات المستخدمة للتفوق الجوي تطورات كبيرة في الأدوات التجريبية التي تستخدمها القوات المسلحة لتدريب طياريها والتي تحتاج إلى مواكبة

التكنولوجيا وخطوات الطرف المعادي في الشأن ذاته ومع وجود عدد قليل من نماذج الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس المقاتلة جاهزة للقتال ، تقوم إدارات الدفاع بالفعل بزيادة تمويل البحث والتطوير وصولاً إلى الجيل السادس وهذا الأمر يفرض تحدياً على تطوير وسائط التدريب لتكون صالحة للتكيف مع عمليات التسليم الجديدة وللوصول لمستويات راقية من الحرفية والمهنية.

وهذا الأمر هو ما يحتاجه الطيارون لتدريبهم ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات ومناسبين لأي حرب مستقبلية ، ولذلك يجب أن تكون المعدات والأساليب التي يتم شراؤها الآن قابلة للعمل في المستقبل وصالحة لتدريب طياري الطائرات المقاتلة وطائرات النقل بشكل يجعلهم يخوضون غمار الحرب الجوية الحديثة .

وفي سبيل ذلك أعلن سلاح الجو الإيطالي وشركة ليوناردو في فارنبورو عن توقيعهما على اتفاقية تعاون لإنشاء مدرسة دولية جديدة للتدريب على الطيران (IFTS) لدعم التدريب العسكري التجريبي.

تهدف الاتفاقية الموقغة بينهما إلى تعزيز خدمات التدريب المقدمة بالفعل من قبل الجناح الحادي والستين للقوات الجوية الإيطالية ، مع خطط لتقديم خدمات تدريب دولية في المستقبل وذلك إعتباراً من العام 2021م حيث ستعمل مدرسة IFTS من منشأة جديدة مخصصة مع ليوناردو وتزود بأربع طائرات إضافية من طراز M-346 وأنظمة وخدمات جديدة بدءاً من العام الجاري 2019م وتجري المناقشات مع اختصاصيي التدريب Babcock  في International Group و CAE لدعم مدرسة  IFTS.  

وحول ذلك الأمر قال رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي اللفتنانت جنرال إنزو فيكسياريلي: "إن القوات الجوية الإيطالية ستعزز التزامها في مجال التدريب المتقدم ، وتطوير نموذج تعاون جديد مع ليوناردو كما أنها ستستفيد من برامج التدريب الجارية من الموارد الجديدة ، بما في ذلك المدربون الجدد الذين تقدمهم ليوناردو دون أي تكلفة إضافية على القوات الجوية , وهذا من شأنه أن يزيد من جودة تدريب طيارينا العسكريين ، الذين سيحلقون على مقاتلات من الجيل الرابع والخامس. كما ستلبي الطلب المتزايد على خدمات التدريب من الشركاء الدوليين ."

مع ملاحظة التطورات التي ظهرت على أجهزة المناورات القتالية (CTS) الخاصة بنظام C5 القتالية (ACMI) على مدى خمسة عقود.

نائب الرئيس لتطوير الأعمال في أوروبا مارك غرابر هو طيار مقاتل سابق طار على طائرات مقاتلة من طراز F-4 Phantoms  و F-16s و F-15E تنتمي لأجيال متعددة مما يجعله في وضع جيد لشرح عروض الشركة "يقول غرابر اخترع مكعب ACMI في أوائل 70م وكان العميل الأصلي هو البحرية الأمريكية ، وكان القصد هو تحسين أداء الطيارين المقاتلين وتحسين مهاراتهم القتالية الجوية بإعتبارهم يفكرون في كل شيء وينجزون مهامهم في ظروف صعبة للغاية في وقت قليل جداً حيث تكون المسافة بين التفكير والتنفيذ أجزاءاً من الثانية وهي ذاتها المسافة بين الموت والحياة بالنسبة لهم وكذلك بالنسبة لقواتهم الصديقة على الأرض التي يقومون بإسنادها .

يضعك التدريب القتالي في أجواء المعركة مع مراقبة التفاعل المباشر وتعقب وتتبع ارتباط البيانات في الوقت والمكان لكل طائرة بدقة عالية مع العمل في ذات الوقت على برنامج محاكاة السلاح ويتم تسجيل كل ذلك من خلال التشغيل.

بالنسبة الطيارين فإن غالبية التعلم هو في الواقع في استخلاص المعلومات مع ملاحظة بأنه يجب أن تكون لدى الطيار تجربة طيران فعلية ، ولكن المعلومات الأهم هي المكان الذي يحدث فيه التعلم الحقيقي وهذا المكان تتوفر فيه نظم المراقبة والتشغيل المباشر لـ Cubic مما يسمح بإضافة قيمة تعليمية أفضل لكل طلعة طيران وبالتالي زيادة رصيد الطيار وتنمية مهاراته الفعلية.

وقد واصلت مكعب الاستثمار في النظام ، مما يجعلها أكثر دقة وموثوقية. وقد تم استخدامه على متن الطائرات من الجيل الثالث والرابع لسنوات ، وآخرها هو التكرار على F-35 كنظام فرعي داخلي.

"كما قد تتوقع من الطائرة الشبح ، فأنت لا تريد أن تعلق أشياء من الخارج ؛ يقول غرير: "لم يعد هذا الأمر خفيًا". "نحن واحد من العديد من المقاولين الفرعيين لشركة لوكهيد مارتن وكل طائرة من طراز F-35 في العالم ، باستثناء إسرائيل ، لديها نظام ACMI الداخلي الخاص بنا".

تتطلع Cubic الآن لتلبية الطلب من كبار القادة للتدريب عبر المجالات والتدريب متعدد الخدمات.

"يحب الجنود الذهاب للتدريب بأنفسهم ، والطيارين يحبون الذهاب للتدريب من تلقاء نفسها. "لكن الطريقة التي نحارب بها هي مجتمعة ، وهذا هو السبب في أننا بحاجة إلى التدريب معًا" ، يقول غرابر.

"توفر شركة Cubic تكنولوجيا لجعل هذا التدريب المشترك عبر المجالات أكثر واقعية وأسهل في التعامل مع التكنولوجيا. نحن نجمع بين التأثيرات في الوقت الحقيقي على المقاضاة ومحاولة تمكين الجيوش والقوى الجوية في العالم من التدريب بشكل أفضل وتقديم تغذية راجعة فورية تستند إلى البيانات حول التأثيرات في ساحة المعركة الجيش البريطاني في طليعة التطورات هنا ".

تعمل Cubic أيضًا مع العملاء على المحاكاة المباشرة والظاهرية والبناءة.

يقول غرير: "مع ظهور طائرة F-35 ، سيكون هناك المزيد من تدريب المحاكيات والتدريب المباشر الأقل". سيكون هناك دائما تدريب مباشر ، لكن التوازن سيتغير ، والجميع يعرف ذلك. نحن نعمل مع مختبر أبحاث سلاح الجو الأمريكي (AFRL) على التقنية

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

579 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد