مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

يتجّه المغرب إلى تأهيل عتادهِ العسكري المحلّي، بحيث يدخلُ مرحلةً جديدة قوامها مزيدٌ من التّطوير وتأهيل الصّناعة الذّاتية وذلك في ظلّ التّحديات الخارجية والإقليمية التي تواجهُ مصالح المملكة، لا سيما…

للمزيد

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

وزع الجيش البريطاني كمامات طبية لوقاية وحماية جميع أفراد الخدمة والاحتياط وموظفي الخدمة المدنية العاملين بين وحدات الجيش ستساعد هذه الكمامات على الحماية من الارتفاع الثاني المحتمل في Covid19 أو…

للمزيد

الجيش الباكستاني يتسلم دبابات القتال الرئيسية

الجيش الباكستاني يتسلم دبابات القتال الرئيسية "الخالد" محلية الصنع.

ذكر موقع "جانز" الأمريكي، الذي أوضح أن الجيش الباكستاني تسلم أول دفعة من دبابات الخالد المطورة محليا التي دخلت الخدمة رسميا، لتكون دبابة القتال الرئيسية في الجيش الباكستاني وقال الموقع…

للمزيد

مقاتلة سوخوي Sukhoi Su-30MKK صينية تقوم بطلعة تدريبية لمدة 10 ساعات متواصلة.

مقاتلة سوخوي Sukhoi Su-30MKK صينية تقوم بطلعة تدريبية لمدة 10 ساعات متواصلة.

نشرت القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني فيديو مذهلاً لرحلة طويلة لطائرة "سو-30إم كي كي" فوق بحر الصين الجنوبي وأثار مقطع الفيديو الخاص برحلة التدريب لمدة عشر ساعات للمقاتلة الصينية…

للمزيد

تعتزم روسيا تزويد قواتها المسلحة بجهاز جديد للاستطلاع وكشف مرابض مدفعية العدو خلال العام المقبل الجهاز الجديد أطلق عليه اسم "بنسلين" وهو جهاز حديث يعمل على كشف وتعيين مصادر نيران مدفعية العدو في ثوان معدودة

كما يتطيع جهاز بنسلين في ثوان معدودة كشف موقع إطلاق القذيفة وحتى نوع المدفع الذي أطلقها، ثم تقوم مدفعية القوات الصديقة بالرد المباشر والإستهداف الدقيق وتدمير مرابض مدفعية العدو.

وذكرت  صحيفة "ازفستيا" الروسية نقلا عن الخبير العسكري، فيكتور موراخوفسكي، أن القوات الروسية تخصص وحدات المدفعية لقصف بطاريات مدفعية العدو ولا تكشف هذه الوحدات عن نفسها وكأنها تنصب كمينا لمدفعية العدو، وتقصفها بعد أن تحصل على معلومات دقيقة عن مرابضها و يقدم جهاز "بنسلين" هذه المعلومات معتمدا على نظام الوقت الحقيقي وبالتالي يزيد من فعالية مدفعية الجيش الروسي إلى حد كبير.

ويمكن البحث كذلك بواسطة جهاز "بنسلين"عن مواقع راجمات الصواريخ ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات والصواريخ التكتيكية.

يوضع جهاز "بنسلين" في صندوق عربة الشحن "كاماز"، ويضم 12 كاميرا التي تستطيع مراقبة القطاع الواسع واكتشاف الضوء الذي يصاحب إطلاق القذائف أو انفجار القذائف وهو ما يمكن إلكترونيات الجهاز من تحديد مسار القذيفة وأماكن وجود المرابض المموهة للمدفعية.

ويضم الجهاز أيضا عدة لاقطات منقولة توضع خارج السيارة ووفق الخبير فإن معطيات اللاقطات تمكن إلكترونيات جهاز "بنسلين" من تحديد مواقع نيران العدو بدقة متناهية.

ويستغرق إعداد الجهاز للقتال الدقائق المعدودة وتنوب إلكترونيات الجهاز عن مشغليه بعد أن يباشر مهمته ويتم الحصول على أحداثيات موقع إطلاق النار في زمن لا يتجاوز 5 ثوان.

وقد حصل مركز التدريب التابع لقوات الصواريخ والمدفعية في مدينة ساراتوف على جهاز "بنسلين" في وقت سابق من العام الحالي وسوف تبدأ القوات تتسلم المزيد من أجهزة "بنسلين" في عام 2021م.

ويتم في الوقت نفسه تزويد القوات الروسية بأجهزة الرادار التي خصصت لاكتشاف الأهداف وتحديد أحداثيات مواقعها، ومنها رادار "ياستريب" ورادار "أييستيونوك" ورادار "زوبارك" المعدل الذي يكتشف قذائف العدو بعد إطلاقها بشكل مضمون ويكتشف أيضا مواقع إطلاق صواريخ من صنع يدوي ويحدد مسارها.

وتنجح رادارات الاستخبار والاستطلاع في تحقيق المهمة المطروحة عليها، ولكن أداءها يمكن أن يتأثر بالتشويش الإلكتروني في حين لا يواجه جهاز "بنسلين" مشكلة كهذه لأنه يخلو من الرادار ويبقى بالتالي غير مرئي للعدو.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

562 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد