مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

فرنسا | وكالة المشتريات العسكرية تطلب 3000 شبكة تمويه لإخفاء إشارات الراديو الخاصة بالخنادق.

فرنسا | وكالة المشتريات العسكرية تطلب 3000 شبكة تمويه لإخفاء إشارات الراديو الخاصة بالخنادق.

قدمت وكالة المشتريات العسكرية التابعة للحكومة الفرنسية طلبًا لشراء الآلاف من شبكات التمويه متعددة الأطياف من شركة Saab، المصممة لإخفاء التوقيع الكهرومغناطيسي لتشكيلات القوات في ساحة المعركة , وأعلنت المديرية…

للمزيد

السويد | تقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية ضمن سلسلة المساعدات الخاصة المقدمة لأوكرانيا.

السويد | تقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية ضمن سلسلة المساعدات الخاصة المقدمة لأوكرانيا.

كشفت الحكومة السويدية عن أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 7.1 مليار كرونة سويدية (680 مليون دولار) وتمثل هذه الحزمة، التي تبلغ قيمتها 7.1 مليار كرونة سويدية، حزمة المساعدات الخامسة…

للمزيد

سويسرا | القوات الجوية السويسرية تحقق 200 ألف ساعة طيران على متن مروحيات ايرباص H135 بمحركات .PW206B2.

سويسرا | القوات الجوية السويسرية تحقق 200 ألف ساعة طيران على متن مروحيات ايرباص H135 بمحركات .PW206B2.

أعلنت شركة برات آند ويتني كندا أن القوات الجوية السويسرية قد حققت إنجازًا هامًا يتمثل في تحقيق 200 ألف ساعة طيران على أسطولها المكون من 45 محركًا من طراز PW206B2،…

للمزيد

شركة High Point Aerotechnologies تكشف النقاب عن أنظمة جديدة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS).

شركة High Point Aerotechnologies تكشف النقاب عن أنظمة جديدة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS).

إعتلت شركة High Point Aerotechnologies، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الدفاع مقرها الولايات المتحدة، المسرح في معرض سنغافورة للطيران 2024 لتعرض لأول مرة نظامها المضاد للطائرات بدون طيار (C-UAS)

للمزيد

أظهر أربعون مبرمجًا كيف يمكن للكلاب الآلية التي تدعم الذكاء الاصطناعي تنفيذ مهام يحتمل أن تكون خطرة والتي كان من الممكن أن يقوم بها خبراء إبطال القنابل التابعون للجيش في مركز الذكاء الاصطناعي الدفاعي (DAIC) يومي 7 و9 نوفمبر

وعمل المتسللون في خمس فرق لاستغلال قدرات الذكاء الاصطناعي للكلاب الآلية، القادرة على صعود السلالم وتجنب العوائق والتحرك فوق الأراضي الوعرة. خلال اليومين الأولين، طورت الفرق استراتيجياتها وضبطت برامجها، قبل اختبار الكلاب في بيئة مصممة لإعادة إنشاء بعض العقبات التي تواجهها في سيناريوهات حقيقية تهدد الحياة. وفي اليوم الأخير، عرضت الفرق ما حققته لأعضاء مجموعة البحث والتخلص من الذخائر المتفجرة الـ 29، وهم بعض خبراء المتفجرات التكتيكيين والفنيين البارزين في الجيش البريطاني القادرين على تعطيل الأجهزة المتفجرة.

قال اللفتنانت كولونيل كريس كولز، من 29 مجموعة التخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) ومجموعة البحث: "لقد كان من دواعي سروري المطلق رؤية الموهبة والالتزام بالسعي لإنشاء أدوات للتخلص من القنابل لا تتطلب شخصًا قريبًا وشخصيًا. لقد شهدت اليوم عددًا من الأشياء التي من شأنها أن تسهل تمامًا البحث والتطوير في مجال التخلص من الذخائر المتفجرة والتخلص من الذخائر المتفجرة."
قالت Cdre Rachel Singleton RN، رئيس DAIC: "لقد كان من المثير للغاية أن نرى الدفاع والصناعة والأوساط الأكاديمية تعمل معًا على حل الذكاء الاصطناعي والروبوتات لحالة استخدام حقيقية، لا سيما تلك التي تهدف إلى زيادة سلامة موظفينا. إن تحفيز وتوجيه هذا النوع من الابتكار التعاوني بأمان ومسؤولية هو من بين أهم العمل الذي نقوم به في DAIC.
قال قائد الجناح بول أوستن، من مجموعة DE&S Future Capabilities: “في DE&S، شغفنا هو تحديد الطرق التي يمكننا من خلالها تسخير التكنولوجيا لمنح قواتنا المسلحة ميزة. جزء من هذه الرحلة هو العمل مع مؤسسة الدفاع لدفع التحسين. وكان هذا الحدث والحماس الذي أبداه المشاركون لحل مشكلة تركز على الجانب العسكري مثالا رائعا على ذلك.
قام ممثلون من 29 EOD&S Group وDAIC وDefense Equipment and Support (DE&S) بتحكيم الفائزين في خمس فئات من الجوائز: العمل الجماعي والتعاون والابتكار والتطبيق العملي والسعي والتركيز. تمت استضافة هذا الحدث من قبل مركز الذكاء الاصطناعي الدفاعي، بالشراكة مع مركز الخبرة للروبوتات الاستكشافية (ERCoE، وهو جزء من معدات الدفاع والدعم (DE&S) ومعلومات دفاع الفريق (TDI) في BattleLab في دورست. "كنتيجة للمراجعة المتكاملة لعام 2021 مع تفويض لتسريع قدرة الدفاع على تسخير الذكاء الاصطناعي، والالتزام بمبادئنا وقيمنا. DAIC هي منظمة متحدة، مع التنسيق عبر الدفاع الرقمي، ومعدات الدفاع والدعم (DE&S) وعلوم وتكنولوجيا الدفاع". مختبر التكنولوجيا (Dstl).

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1158 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد