مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

النرويج تعلن جاهزية أسطولها من طائرات F-35

النرويج تعلن جاهزية أسطولها من طائرات F-35 " للمهام و العمليات القتالية .

أعلنت النرويج عن استعدادها التشغيلي الأولي لطائرتها المقاتلة طراز F-35 وذلك في حفل أقيم في قاعدة ريجي للدفاع الجوي الأسبوع الماضي ،حيث أكد الميجر جنرال سكينارلاند أن هذا الإعلان يمثل…

للمزيد

BAE Systems تحصل على عقود لتزويد عدد من الدول بنظام AN / AAR-57 لحماية الطائرات.

BAE Systems تحصل على عقود لتزويد عدد من الدول بنظام AN / AAR-57 لحماية الطائرات.

حصلت شركة BAE Systems على عقود بقيمة 71 مليون دولار لتسليم معدات حماية الطائرات إلى العديد من الحلفاء الأمريكيين عبر المبيعات العسكرية الخارجية للجيش الأمريكي وبموجب العقود وافقت هولندا وإسبانيا…

للمزيد

شركة

شركة "Gravity Industries" تعرض بدلتها النفاثة لحظة إقلاعها من حاملة السفينة HMS الملكة إليزابيث.

طار ريتشارد براوننج وهو أحد جنود مشاة البحرية السابقين في البحرية ، بواسطة بدلة نفاثة بقوة 1000 حصانًا قبالة السفينة الملكة إليزابيث وكان براوننج قد بدأ في تأسيس شركته "Gravity…

للمزيد

روس أبورون إكسبورت تتلقى أول طلب شراء لشراء القاذفة الإستراتيجية سوخوي

روس أبورون إكسبورت تتلقى أول طلب شراء لشراء القاذفة الإستراتيجية سوخوي "سو-34".

تلقت شركة "روس أبورون إكسبورت" أول طلب أجنبي لشراء القاذفة الإستراتيجية الروسية "سوخوي سو-34"، وذلك على هامش معرض دبي للطيران-2019 وجاء الإعلان عن ذلك في تصريح صحفي لرئيس شركة "روس…

للمزيد

كشف الجيش الأمريكي عن تفاصيل نشر قواته القادمة ، وهو أكبر نشر للجنود المتمركزين في الولايات المتحدة لإجراء مناورات في أوروبا منذ 25 عامًا أكثر من 20.000 جندي و 20.000 قطعة من المعدات التي يتم شحنها من الولايات المتحدة

فضلا عن 13.000 قطعة من المخزونات الموضحة مسبقًا ، ستشارك في تدريب Defender-Europe 20.

ومن المقرر أن تكون Defender-Europe 20 أكبر نشر للجنود المتمركزين في الولايات المتحدة لتدريبات في أوروبا منذ 25 عامًا ، وفقًا لخدمة أخبار الجيش.

تبدأ السلسلة الجديدة من مناورات المدافع Defender20 والتي ستُجرى في منطقة المحيط الهادئ على مدار سنوات وهي تهدف إلى تفعيل استراتيجية الدفاع الوطني ، التي تؤكد على روسيا والصين كخصوم قريبين من اوروبا.

قال قائد جيش الولايات المتحدة في أوروبا اللفتنانت جنرال كريستوفر كافولي ، ، خلال حلقة نقاشية في "الاجتماع والمعرض السنوي للجيش الأمريكي": "لقد بدأنا الأمر بعنف".

بعد أن غادرت الدبابات الأمريكية الأخيرة ألمانيا في عام 2013 كجزء من عملية السحب ، بدأ الجيش بالتناوب لمدة تسعة أشهر من فرق اللواء القتالية لتعزيز وجودها وممارسة نشر وحدات بسرعة في أوروبا كما أنه بنى مخزونات جاهزة في القارة لتجهيز الوحدات القادمة.

في مارس أرسل للمشاركة في تمرين للانتشار في حالات الطوارئ وحدة مدرعة تضم أكثر من 1.500 جندي من فورت هود ، تكساس ، إلى أوروبا وفي أقل من يومين ، تمكنت الوحدة من الدخول في المخزونات الموضحة مسبقًا والسفر إلى بولندا لإجراء تدريبات على إطلاق النار الحي ، على حد قول كافولي.

وقال "كنا نمارس استراتيجية إسقاط الطاقة هذه منذ حوالي ثلاث إلى أربع سنوات في أوروبا". "وحان الوقت الآن لممارستها على نطاق واسع".

يخطط Defender 20 لمشاركة جنود أمريكيين من خمس فرق - سلاح الفرسان الأول والثاني والثمانون والمحمول الأول والمشاة الأولى والمشاة الثالثة - بالإضافة إلى الحرس الوطني من 11 ولاية من وسبع وحدات من الجيش الاحتياطي.

ستتكون المناورات من خمس مراحل مع عدة أهداف رئيسية في جميع أنحاء أوروبا.

تشتمل المرحلة الأولى على استقبال ، تنظيم ، انتقال وتكامل ، أو RSOI ، للعناصر بينما تقوم العديد من الوحدات الأخرى بما في ذلك لواء الحرس الوطني ، بسحب المخزونات الموجودة في بلجيكا وألمانيا.

في المرحلة الثانية ، ستجري قوة استجابة فورية من الفرقة 82 المحمولة جوا عمليات دخول قسرية مشتركة إلى بلد جورجيا.

تتضمن المرحلة الثالثة تمرينًا لقيادة الشعبة والذي سيكون له وحدات منتشرة في جميع أنحاء القارة. سيتضمن أيضًا تقييمًا مشتركًا لمحاربة الحرب لاختبار العمليات متعددة المجالات بالإضافة إلى القدرات التي تتبعها قيادة العقود المستقبلية للجيش.

سيقوم الجنود بعد ذلك بعبور النهر في المرحلة الرابعة ، وكذلك المرور الأمامي للخطوط ومهمة التفريغ البحري المرسلة للقوة البحرية. المرحلة الخامسة ستقوم بتوحيد قوات الجيش وإعادة نشرها.

سيغطي التمرين 4.000 كيلومتر من طرق القوافل ويعتمد على 10 دول أوروبية لاستضافة أنشطة التمرين.

كما ستتاح للحلفاء والشركاء فرصة التدريب جنبًا إلى جنب مع الجنود الأمريكيين ، مما يزيد من قابلية التشغيل البيني داخل حلف الناتو.

قال اللفتنانت جنرال جيه تي: "إن برنامج Defender يساعدنا حقًا في تعزيز العلاقات مع قائد قيادة الحلفاء البرية ، التي تشرف على قوات الناتو البرية وقال إن أكثر من نصف الدول الأعضاء في الناتو ستلعب دوراً في التدريبات.

وقال تومسون خلال الجلسة: "تمنحنا القوى المتعددة الجنسيات المتماسكة ميزة تنافسية ، لا شك في ذلك". "عندما تنظر إلى خصومنا ، فإنهم لا يتمتعون بالمزايا التي لدينا وبقوة التآزر التي تأتي من أصدقاء جيدين وموثوق بهم".

في حين أن هناك أوجه تشابه مع تمرين REFORGER ، أو عودة القوات إلى ألمانيا ، والتي مارست نشر وحدات الجيش في أوروبا خلال الحرب الباردة ، يقول القادة إن تدريب Defender سيكون أكثر تعقيدًا وقال "لقد تغيرت بيئتنا الأمنية بشكل كبير من حيث الجغرافيا والحدود و من حيث الحلفاء والشركاء" وأشار إلى أن التكنولوجيا والعقيدة مختلفة أيضاً ، وكذلك التهديدات في المنطقة.

يذكر  أن القوات العسكرية الأمريكية تنتشر  في أكثر من 150 بلداً حول العالم، وتتوزع هذه القوات بين برية وبحرية وجوية وتتفاوت أعدادها وإمكاناتها بحسب مناطق تواجدها، وما تمثله من أهمية بالنسبة للمصالح الأمريكية العليا ورغم صعو بة إعطاء أرقام محددة للعسكريين الأمريكيين في الخارج، فإن بيانات متعددة لوزارة الدفاع الأمريكية تشير إلى أن هناك حالياً 150 ألفاً و560 جندياً يخدمون في بلدان أجنبية، لكن هذا العدد لا يشمل بلداناً كثيرة حيث لا تكشف واشنطن عن ذلك، نظراً لما قد يسببه من إحراج لها أو للدولة المضيفة.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

610 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد