مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | تزويد جيش كوسوفو بمجموعة من المركبات المدرعة M-1117 ASV 4x4.

الولايات المتحدة | تزويد جيش كوسوفو بمجموعة من المركبات المدرعة M-1117 ASV 4x4.

تواصل الولايات المتحدة تسليح جمهورية كوسوفو التي نصبت نفسها بنفسها وفقًا لوزارة الدفاع في كوسوفو ، قدم الأمريكيون مجموعة من المركبات المدرعة M-1117 ASV 4x4 وبحسب النبأ ، تم نقل…

للمزيد

الولايات المتحدة | توقعات بتباطؤ تحديث القوات المسلحة الروسية.

الولايات المتحدة | توقعات بتباطؤ تحديث القوات المسلحة الروسية.

يواجه المجمع الصناعي العسكري الروسي خطر انخفاض الربحية بسبب تقلص الأسواق الخارجية ، مما قد يؤدي في النهاية إلى إبطاء تحديث القوات الروسية , هذا الرأي عبر عنه محللون في…

للمزيد

فرنسا | إنهاء عملية برخان العسكرية في غرب أفريقيا.

فرنسا | إنهاء عملية برخان العسكرية في غرب أفريقيا.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس إن العمليات العسكرية الفرنسية ضد المسلحين الإسلاميين بغرب أفريقيا ستنتهي وإن القوات الفرنسية هناك تعمل الآن في إطار جهود دولية أوسع وحققت فرنسا…

للمزيد

النرويج | الجيش النرويجي يطلق تجربة الجمع بين الرجال والنساء في ثكنات مشتركة.

النرويج | الجيش النرويجي يطلق تجربة الجمع بين الرجال والنساء في ثكنات مشتركة.

يستمر الجيش النرويجي بأخذ زمام المبادرة في تجارب النوع الاجتماعي المستمرة في أوروبا ، حيث قام مؤخراً بتوطين الرجال والنساء في نفس الغرف في ثكنات الجيش وكان استدعاء الجنس الأضعف…

للمزيد

تلقت شركة Otokar التركية الرائدة في مجال تصنيع أنظمة الأرض طلبًا من دولة أفريقية لمركبات مدرعة تكتيكية بعجلات من طراز Arma 8 × 8 وطراز Cobra II 6 × 6 تبلغ قيمتها حوالي 110 مليون دولار. ستبدأ Otokar في تسليم المركبات المدرعة 

والتي تشمل الطلب الأول من Arma 8 × 8 من إفريقيا ، في عام 2021م ولا تزال البلدان الصديقة والحليفة تفضل تصميم وتصنيع Otokar بمستويات عالية من الحماية والتنقل المتفوق.

يتكون الطلب أيضًا من قطع الغيار وخدمات التدريب ، مع خطط لبدء التسليم في عام 2021 واستكماله بحلول نهاية عام 2022 تخدم مركبات Otokar المدرعة حاليًا في مخزونات أكثر من 50 عميلًا في أكثر من 35 دولة.

وفي إشارة إلى النجاح الباهر لشركة Otokar في الأسواق الدولية ، قال سيردار جورجوتش ، المدير العام لشركة Otokar: “إن مركباتنا المدرعة ، مع جميع حقوق الملكية الفكرية المملوكة لشركة Otokar ، مفضلة في الساحة الدولية بفضل هندستنا الممتازة وقدراتنا الفائقة في البحث والتطوير ومن خلال هذا الطلب ، ستبدأ مركبة Arma 8 × 8 الخاصة بنا في الخدمة في بعثات في إفريقيا لأول مرة ونحن فخورون بشكل خاص بتلقي هذا الطلب من بلد سبق لنا تصديره إليه.

أرما Arma هي عبارة عن مركبة قتالية برمائية مدرعة بعجلات 6 × 6 و 8 × 8 تم تصميمها وتطويرها بواسطة Otokar. المركبة عبارة عن وحدات متعددة العجلات قابلة للتكوين بمستوى عالٍ من الحماية من الباليستية والألغام نظرًا لصلابة هيكلها الفولاذي الأحادي.

تم تجهيز النموذج الأول من Arma بدعامة دائرية ، مسلحة بمدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم كما تم عرض نوع مدمر دبابة به مدفع عيار 105 ملم Arma لديها خلوص أرضي مرتفع نسبيًا يبلغ 425 ملم ، يجب أن يساعد في تحقيق الحماية من الألغام إلى المستوى IIIB أو أعلى.

يتم توفير حماية Arma الباليستية والمضادة للألغام من خلال بدن فولاذي أحادي الصلابة عالي الصلابة ويجلس جميع الأفراد على مقاعد مضادة للألغام.

Cobra II (بالتركية: Kobra II) ، تطوير إضافي لـ Cobra الحالية ، هي مركبة تكتيكية رائعة تم تصميمها وإنتاجها من قبل شركة Otokar التركية يتميز بمستوى عالٍ من الحماية ضد تهديدات العبوات الناسفة والألغام الأرضية.

تعتبر Run flat ، CTIS ، نظام تكييف الهواء ، نظام الإضاءة التعتيم وعين القطر من بين المعدات القياسية للسيارة ويمكن تزويده أيضًا برافعة ذاتية الاسترداد ، ومجموعة ترشيح CBRN ، ونظام إطفاء حريق أوتوماتيكي ونظام ملاحة ، ونظام اتصال داخلي ، ووحدة طاقة مساعدة ويمكن تجهيزها اختياريًا بنظام سلاح يتم التحكم فيه عن بُعد (RCWS) بمدفع رشاش أو قاذفة قنابل حتى 30 ملم.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

781 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد