مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

بولندا | تقول بأنها ستساعد السويد وفنلندا في حال تعرضهما للهجوم قبل الانضمام إلى الناتو.

بولندا | تقول بأنها ستساعد السويد وفنلندا في حال تعرضهما للهجوم قبل الانضمام إلى الناتو.

نقلت وكالة رويترز عن رئيس الوزراء ماتيوز مورافيتسكي قوله يوم الخميس إن بولندا ستساعد السويد وفنلندا في حالة تعرضهما للهجوم قبل الحصول على عضوية الناتو وقال في مؤتمر "أعتبر انضمام…

للمزيد

اليونان | تعلن نيتها الاستحواذ على طائرات مقاتلة من الجيل الخامس من طراز F-35 من الولايات المتحدة.

اليونان | تعلن نيتها الاستحواذ على طائرات مقاتلة من الجيل الخامس من طراز F-35 من الولايات المتحدة.

أثناء وجوده في واشنطن لإجراء محادثات رسمية. ناقش الرئيس الأمريكي بايدن وميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الذكرى 201 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين…

للمزيد

بريطانيا | التخطيط للتبرع بالمدفعية وتسهيل نقل الذخائر والإمدادات الخاصة إلى أوكرانيا.

بريطانيا | التخطيط للتبرع بالمدفعية وتسهيل نقل الذخائر والإمدادات الخاصة إلى أوكرانيا.

قال ورد جيمس هيبي وكيل وزارة الدفاع البرلماني لم تسلم المملكة المتحدة حتى الآن أي أنظمة مدفعية أو ذخيرة بريطانية من مخزوناتنا ومع ذلك ، شجعت المملكة المتحدة البلدان الأخرى…

للمزيد

الكونغو | الكتلة الإقليمية تشكل قوة عسكرية للتصدي للجماعات المتمردة المسلحة وعدم الاستقرار في الكونغو الديمقراطية.

الكونغو | الكتلة الإقليمية تشكل قوة عسكرية للتصدي للجماعات المتمردة المسلحة وعدم الاستقرار في الكونغو الديمقراطية.

انضمت جمهورية الكونغو الديمقراطية رسمياً إلى مجموعة شرق إفريقيا يوم 29 مارس لتصبح سابع الدول الشركاء لهذه الكتلة الإقليمية وبعد أقل من شهر واحد، صوتت المجموعة على تشكيل قوة عسكرية…

للمزيد

التقى رئيس أركان القوات المسلحة السويدية ، الجنرال ميكائيل بيدين ، مؤخرًا بنظيره الأمريكي ، الجنرال مارك ميلي ، لمناقشة التهديد الذي يمثله تعزيز الوجود العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا, ففي مقابلة مع Defense News قال الجنرال مايكل بيدين

إن هذا الاجتماع ، وكذلك الاجتماعات القادمة التي ستعقد في واشنطن ، هي جزء من جهود السويد لتعميق التعاون الدفاعي مع الولايات المتحدة.

مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى ، بدأت السويد في تخصيص المزيد من الأموال لميزانيتها الدفاعية في السنوات الأخيرة ، بعد أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني في عام 2014. السويد دولة على بحر البلطيق ، مثلها مثل روسيا وبالتالي ، أدى الوضع الأمني ​​في البحر الأسود لعام 2014 إلى قيام الحكومة السويدية بالتشكيك في بعض المصالح الاستراتيجية التي قد تكون لروسيا في بحر البلطيق. نتيجة لهذه التغييرات الجيوسياسية ، اتخذت السويد خطوات لتعميق التعاون الدفاعي لعموم بلدان الشمال الأوروبي. السويد ليست دولة عضو في الناتو ، لكنها تتعاون بشكل وثيق مع الحلف.

وردا على سؤال من موقع Defense News عما ناقشه مع الجنرال مارك ميلي ، قال بيدين إن الموضوع المركزي استند إلى تحليل التحديات الأمنية التي تولدها روسيا ، سواء في الجزء الشمالي من أوروبا ، ولكن بشكل خاص على الحدود مع أوكرانيا.

صرح الجنرال السويدي بوضوح أنه ليس سراً أن روسيا أصبحت على مر السنين عاملاً استفزازيًا في المنطقة الشمالية من أوروبا.

"كانت هناك علامة واضحة على أنشطتها في عام 2014 ، والعمليات في شبه جزيرة القرم مستمرة. لا تزال الحرب مستمرة في جنوب شرق أوكرانيا وما يحدث الآن حول أوكرانيا ، بالطبع ، في اهتمامنا ،" قال بيدين.

يذكر الجنرال بيدين أن المناقشة وأهم الأسئلة في الوقت الحالي هي: ما هي الخطوة التالية لروسيا؟ متى يكون ولماذا؟

وردا على سؤال من موقع Defense News كيف يرى نشر القوات العسكرية الروسية على الحدود مع أوروبا ومدى اقترابنا من مواجهة عسكرية ، يعتقد الجنرال بيدين أنه من أجل فهم الطموحات الأمنية لروسيا ، يجب على المرء أن يفهم الخطاب الذي يروجون له.

"هناك مواجهة عسكرية مستمرة منذ عام 2014. يجب ألا تستهين أبدًا بدولة عززت قدراتها العسكرية في السنوات الأخيرة. استمع إلى خطابهم ، واستمع إلى رسائلهم. من الواضح أن لديهم طموحات. كما أنه يحمي مصالحها على المدى الطويل. قال بيدين: "سواء كنا نقترب من صراع كبير الآن أم لا ، فلن أدخل في هذه المناقشة. ولكن هذا هو السؤال الحقيقي في الوقت الحالي ، ولهذا السبب من المهم جدًا التحدث إلى شركائنا".

يزعم رئيس أركان القوات المسلحة السويدية في مقابلة مع Defense News أنه حتى في أقل اللحظات توتراً لم يتوقف عن سحب "عينيه وأذنيه" من روسيا ، لأنه كان هناك فهم جيد للقدرات العسكرية بأن هذه يمتلكها البلد ، وقد أثبت بمرور الوقت أنه يمكنهم استخدامها لتحقيق أهدافهم , وهو يعتقد أنه لا ينبغي أن نتفاجأ إذا تحركت روسيا ، والأهم أن نحاول توقع متى سيحدث ذلك.

وقال رئيس الأركان السويدي بيدين: "هناك دعم واضح من السويد لأوكرانيا ، بغض النظر عما يحدث" , عندما طُلب منه تقديم بعض المعلومات حول نهج روسيا في الحرب ، في شبه جزيرة القرم وحول انضمام قوات جديدة على الحدود مع أوكرانيا ، قال الجنرال بيدين إن الجيش الروسي نشر أحدث المعدات العسكرية هنا ، مثل أنظمة الحرب الإلكترونية و المركبات الجوية بدون طيار (الطائرات بدون طيار).

قال رئيس الأركان السويدي للقوات المسلحة السويدية."الروس ليسوا خبراء فيما يسمونه" الحرب غير الخطية "- والتي قد يسميها الآخرون" الحرب الهجينة ". يمكن أن تكون عسكرية أو دبلوماسية أو اقتصادية. إنهم يعرفون بالضبط إلى أي مدى يمكنهم الذهاب قبل تجاوز العتبة التي من شأنها أن تؤدي إلى إلى صراع تقليدي. إنهم مستعدون لاستخدام مواردهم العسكرية وسوف يستفيدون من هذه الفرصة طالما كانت موجودة. طالما أنها تتماشى مع مصالحهم - أن يكونوا قوة عظمى مرة أخرى ، لحماية أراضيهم - فإنهم قادرون ومستعدون ''.

وخلص الجنرال بيدين إلى أن الغرب أكثر استعدادًا اليوم مما كان عليه قبل بضع سنوات للتعامل مع عمل عسكري روسي واسع النطاق.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

599 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد