مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

تسلمت القوات الجوية النيجيرية ما لا يقل عن خمس طائرات بدون طيار مقاتلة من طراز Wing Loong II من الصين وإن كان ذلك في تكتم. يمثل هذا الاستحواذ خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للقدرات العسكرية لنيجيريا ويعزز قدرة البلاد على

مكافحة التمرد والإرهاب في المنطقة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها سلاح الجو النيجيري بهدوء نوعًا من الطائرات بدون طيار. قبل عامين ، بدأ سلاح الجو النيجيري تشغيل المركبة الجوية بدون طيار ADCOM Yabhon Flash-20 (UAV) المصنوعة في الإمارات العربية المتحدة.

في نفس الفترة ، كشفت القوات الجوية النيجيرية عن طائرة بدون طيار قتالية جديدة تم شراؤها من الصين لنقل قدرتها الحربية بطائرات بدون طيار إلى المستوى التالي.

تم الكشف عن هذا لأول مرة في أكتوبر 2020 من قبل رئيس الأركان الجوية النيجيري المارشال صادق أبو بكر خلال زيارة عملياتية لمقر العنصر الجوي لعملية هادارين داجي في ولاية كاستينا.

تشتمل الطائرات بدون طيار التي تم شراؤها على طائرتين على الأقل من Wing Loong II وأربعة CH-4Bs واثنين من طائرات CH-3B , ستغطي الطائرات بدون طيار عدة ولايات بما في ذلك زامفارا وسوكوتو وكيبي وكاستينا وجزءًا من ولاية كادونا.

بالإضافة إلى الحصول على تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المتقدمة ، تعمل الحكومة النيجيرية أيضًا على تعزيز شراكاتها الدفاعية مع البلدان الأخرى. تتمتع نيجيريا بعلاقة طويلة الأمد مع الصين ، التي قدمت مساعدات عسكرية لها في الماضي. يعتبر تسليم Wing Loong II أحدث مثال على هذه الشراكة.

تعمل القوات الجوية النيجيرية على الحصول على تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المتقدمة لعدة سنوات ، مع التركيز بشكل خاص على استخدام المركبات الجوية غير المأهولة لعمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR). إن الحصول على Wing Loong II هو تتويج لهذه الجهود ويمثل علامة بارزة في تحديث القدرات العسكرية للبلاد, وقد تم تدريب سبعين من أفراد وفني القوات الجوية في الصين على تشغيل الطائرات الجديدة بدون طيار.

ومن المتوقع أن تلعب الطائرات بدون طيار دورًا حاسمًا في حرب نيجيريا ضد التمرد والإرهاب في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد. ابتليت المنطقة بالعنف لسنوات عديدة ، حيث شنت جماعات متشددة مثل بوكو حرام وولاية غرب إفريقيا الإسلامية (ISWAP) هجمات على أهداف مدنية وعسكرية.

Wing Loong II هي مركبة جوية بدون طيار (UAV) تطير على ارتفاع متوسط وطويل التحمل تم تصميمها وتصنيعها من قبل Chengdu Aircraft Industry Group (CAIG) في الصين. إنها قادرة على الطيران على ارتفاع يصل إلى 9000 متر ولديها قدرة تحمل تزيد عن 20 ساعة. يمكن تجهيز الطائرة بدون طيار بأسلحة وحمولات مختلفة ، بما في ذلك الصواريخ والقنابل ومعدات المراقبة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1460 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد