مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

فرنسا | إجراء أول اختبار إطلاق نسخة مطورة من صاروخ ASMPA القادر على حمل رأس نووي.

فرنسا | إجراء أول اختبار إطلاق نسخة مطورة من صاروخ ASMPA القادر على حمل رأس نووي.

أجرت القوات الجوية الفرنسية، الأربعاء، أول اختبار لإطلاق نسخة مطورة من صاروخ ASMPA الذي يمكنه حمل رأس حربي نووي. (Air-Sol Moyenne Portée) , وكتب وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو عبر…

للمزيد

أبوظبي | نجاح وتميز كبيرين لمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر

أبوظبي | نجاح وتميز كبيرين لمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار ISNR أبوظبي 2024" في دورته الثامنة.

أختتمت اليوم فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2024" , و تعد دورة هذا العام هي الأضخم في تاريخ المعرض منذ انطلاقته عام 2008 حيث شهد المعرض…

للمزيد

مصر | جامعة الدول العربية تنظم الندوة 64 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية.

مصر | جامعة الدول العربية تنظم الندوة 64 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية.

أفتتحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الندوة 64 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية والتي تستمر حتى 30 مايو 2024 بمقر الجامعة برئاسة اللواء الركن/ قاسم حميد عباس - رئيس…

للمزيد

أبوظبي | تواصل فعاليات معرض آيسنار أبوظبي 2024 ... منصة عالمية للأمن ودرء المخاطر وتعزيز أمن المجتمعات.

أبوظبي | تواصل فعاليات معرض آيسنار أبوظبي 2024 ... منصة عالمية للأمن ودرء المخاطر وتعزيز أمن المجتمعات.

تتواصل فعاليات النسخة الثامنة من معرض «آيسنار أبوظبي 2024»، والمؤتمر المصاحب له، برعاية الفريق سمو الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مركز أدنيك…

للمزيد

ستحصل القوات الجوية الأمريكية على ما يكفي من المال لشراء 51 طائرة مقاتلة من طراز F-35A في السنة المالية 2024 بموجب التسوية التي أصدرها المشرعون في مشروع قانون الإنفاق في البنتاغون يوم الخميس - أي أكثر بثلاثة مما

طلبته الخدمة في الأصل.

إذا تم إقراره، فإن هذا التخصيص سيمثل أكبر عدد من مقاتلات الهجوم المشترك التي اشترتها القوات الجوية في عام واحد منذ عام 2021، عندما اشترت 60 مقاتلة. وقد تضمنت الخدمة 48 طائرة من طراز F-35A في طلب ميزانيتها المالية لعام 2024.

سيوفر مشروع قانون الاعتمادات الدفاعية للسنة المالية 24 للقوات الجوية أكثر من 5.2 مليار دولار لشراء طائرات F-35A، أي بزيادة قدرها 361 مليون دولار تقريبًا عن طلب الميزانية الأصلي. وستمثل زيادة البرنامج بثلاث طائرات F-35 إضافية 277 مليون دولار من هذا النمو.

ستظل عملية الشراء أقل بكثير من الحد الأدنى للشراء السنوي البالغ 72 طائرة من طراز F-35، والتي جادلت الخدمة لسنوات بأنها بحاجة إليها لتحديث أسطولها المقاتل، مع مواكبة وتيرة الطائرات القديمة التي تغادر المخزون. وتخطط القوات الجوية لشراء أكثر من 1700 طائرة من طراز F-35A، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 250 مليار دولار، على مدار عمر البرنامج، وفقًا لوثائق ميزانية السنة المالية 25.

ويتطلع الكونجرس أيضًا في السنة المالية 24 إلى منح قوات مشاة البحرية والبحرية أموالاً لشراء 16 طائرة من طراز F-35B ذات الإقلاع القصير والهبوط العمودي، بالإضافة إلى 19 طائرة من طراز F-35C، والتي يمكنها الإقلاع والهبوط من حاملات الطائرات.

تعمل مقاتلات F-35 كلاعبي وسط قتالي، وتقوم بشن غارات جوية بالإضافة إلى جمع البيانات عن الأصول العسكرية الأخرى القريبة والاتصالات لمشاركتها مع بقية القوة المشتركة. ويظل البرنامج هو الأغلى بالنسبة لوزارة الدفاع حيث تبلغ قيمته أكثر من 1.7 تريليون دولار للشراء والتشغيل والاستدامة.

قال المتخصصون في ملخص تشريعي إن زيادة الإنفاق على الطائرات المقاتلة الأكثر تقدمًا في البنتاغون هي جزء من اتفاق الكونجرس على تخصيص أكثر من 40 مليار دولار لمشتريات الطيران على مستوى الجيش في السنة المالية 24 - أي 3 مليارات دولار أعلى من الطلب الأولي.

وسيوافق الكونجرس أيضًا على طلب القوات الجوية شراء 24 مقاتلة من طراز F-15EX Eagle II مقابل 2.4 مليار دولار، وسبع طائرات هليكوبتر من طراز MH-139 Gray Wolf مقابل 223 مليون دولار، و15 ناقلة للتزود بالوقود من طراز KC-46A Pegasus مقابل 2.8 مليار دولار.

يعرض مشروع القانون أيضًا مبلغًا إضافيًا قدره 840 مليون دولار لشراء ثماني طائرات نقل جوي إضافية من طراز C-130J والتي ستحل محل النسخة القديمة التي يقودها الحرس الوطني الجوي؛ و400 مليون دولار لشراء 10 طائرات هليكوبتر قتالية للبحث والإنقاذ من طراز HH-60W، وهو ما يرفض خطة الخدمة لوقف الشراء.

وسيقدم المستوليون 1.6 مليار دولار للمشتريات المتعلقة بالقاذفة الشبح B-21 Raider التابعة للقوات الجوية، أي حوالي 55 مليون دولار أقل من طلبها بسبب التخفيض السري. ومن غير الواضح عدد الطائرات التي يمكن تمويلها؛ تمت الموافقة على القاذفة الشبح لبدء الإنتاج بمعدل منخفض في الخريف الماضي.

وفي الوقت نفسه، يتعهد المشرعون بمبلغ 2.3 مليار دولار لتمويل تطوير خليفة الطائرة F-35، والمعروف باسم برنامج الجيل القادم للهيمنة الجوية، ولزيادة نضج طياري الطائرات بدون طيار في إطار مبادرة الطائرات المقاتلة التعاونية.

كان المشرعون يوم الجمعة لا يزالون يسعون جاهدين لتمرير ميزانية الدفاع للسنة المالية 24 قبل الموعد النهائي عند منتصف الليل لتمويل الحكومة الفيدرالية أو الدخول في حالة إغلاق.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

566 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد