مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | إنتاج الأسلحة محليا يرتفع 14 ضعفا خلال عامين وتلبية الطلبات تجري في وقتها المحدد.

روسيا | إنتاج الأسلحة محليا يرتفع 14 ضعفا خلال عامين وتلبية الطلبات تجري في وقتها المحدد.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة حجم إنتاج الذخيرة في البلاد بمقدار 14 ضعفا خلال العامين الماضيين والطائرات المسيرة 4 مرات، والمركبات المدرعة بمقدار 3.5 مرة , وجاءت تصريحات الرئيس…

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي غير راضٍ عن أداء نموذج الليزر Stryker 50KW عند مستويات طاقة مختلفة.

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي غير راضٍ عن أداء نموذج الليزر Stryker 50KW عند مستويات طاقة مختلفة.

في وقت سابق من هذا العام، أرسل الجيش الأمريكي 4 نماذج أولية لأسلحة الليزر بقوة 50 كيلووات مثبتة على مركبات مدرعة من طراز Stryker إلى الشرق الأوسط لاختبارها ضد التهديدات…

للمزيد

روسيا | استمرار تسليم دبابات دبابات T-72B3M المطورة للجيش الروسي استجابة لطلبيات الحرب الأوكرانية.

روسيا | استمرار تسليم دبابات دبابات T-72B3M المطورة للجيش الروسي استجابة لطلبيات الحرب الأوكرانية.

تم تسليم دفعة من دبابات T-72B3M إلى القاعدة العسكرية الروسية في جبال الأورال. بروسيا، التي اتخذت إجراءات استجابة للطلب المتزايد على الدبابات مع الحرب الأوكرانية، قامت أيضًا بزيادة إنتاج دبابات…

للمزيد

الصين | بدء مناورات

الصين | بدء مناورات "السيف المشترك 2024 آيه" العسكرية الكبيرة في مضيق تايوان وتطوّقها بقوات بحرية وجوية.

بدأت الصين صباح الخميس مناورات عسكرية تستمر يومين حول تايوان، حيث طوقت الجزيرة بسفن وطائرات حربية معتبرة ذلك "عقوبة" على "أعمال انفصالية"، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية , وتأتي…

للمزيد

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة وتم الكشف عن هذا النظام في 8 أبريل 2024

وكشف المدير الصناعي لشركة Rostec، شركة التكنولوجيا العملاقة المملوكة للدولة، عن هذه المعلومات كما ذكرت وكالة الأنباء الروسية، TASS.

وأوضح بيهان أوزدوف، المدير الصناعي لشركة Rostec، قائلاً: "شهد العام الماضي تطور العديد من الأنظمة المبتكرة وأبرزها نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم Derivatsiya-PVO.

تهدف إلى استبدال أنظمة الدفاع الجوي Shilka و Tunguska الحالية، ومن المتوقع أن تخدم Derivatsiya-PVO القوات البرية الروسية في وحدات الدفاع الجوي التكتيكية الخاصة بها. ويبدو أن شركة Rostec مستعدة تمامًا للإسراع وضمان دمج هذا النظام الجديد في منطقة العمليات العسكرية الروسية الخاصة، وهو مصطلح يستخدم لوصف تدخل روسيا في الأراضي الأوكرانية.

وفقًا لبيهان أوزدوف، من المرجح أن تستخدم أسلحة Derivatsiya-PVO قذائف متشظية عيار 57 ملم مع تفجير منظم لمحاربة طائرات العدو بدون طيار الهجومية، خاصة في منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

تشتمل الترسانة التي يوفرها الهيكل على مركبة قتالية مجهزة بتقنيات سلبية للاستطلاع وتحديد مواقع الخصوم الجويين، بالإضافة إلى آلية كشف وتوجيه إلكترونية بصرية تتيح مراقبة بانورامية [360 درجة] أو مراقبة قطاعية محددة للمناطق المحيطة.

يتكون السلاح من مدفع رشاش PKTM عيار 7.62 ملم، إلى جانب وحدة قتالية يتم التحكم فيها عن بعد ومسلحة بمدفع آلي عيار 57 ملم 2A90. لديها القدرة على القضاء على التهديدات الجوية حتى مسافة 6 كم وبأقصى ارتفاع يصل إلى 4.5 كم. يمكن لهذا المدفع الأوتوماتيكي المهيب إطلاق 120 طلقة مذهلة كل دقيقة. علاوة على ذلك، يتم التأكيد على تنوع الجهاز من خلال قدرته على استهداف الأجسام المتحركة بسرعة قصوى تصل إلى 500 متر في الثانية.

تعتبر محمل النقل Kompleks 9T260 سمة أساسية لمجمع المدفعية المضادة للطائرات Derivatsiya-PVO. بفضل مقصورتها المدرعة وجسمها وخزان الوقود، فهي مصممة بلا منازع للعمل في الخطوط الأمامية. درعها القوي يسمح لها بمقاومة الرصاص والشظايا القادمة بمرونة مذهلة.

وفقًا للخبراء العسكريين الروس في عام 2021، نقلاً عن بيان صحفي رسمي من Uralvagonzavod، “يعتمد 9T260 على الهيكل القوي لشاحنة Ural المحصنة، مكملاً بمقصورة واقية وجسم وخزانات وقود. وهذا يسمح للمركبة بمقاومة تأثير الرصاص وشظايا عيار 5.45-7.62 ملم، وهي من أكثر التهديدات فتكًا التي واجهتها في ساحة المعركة.

يمكن لطاقم مكون من شخصين، مجهزين بالتدريب اللازم، تحميل رفوف الذخيرة في المركبة بكفاءة خلال 20 دقيقة تقريبًا. يؤدي دمج المكونات الآلية في عملية تحميل الذخيرة من آلة النقل والتحميل إلى المركبة القتالية إلى تبسيط وقت إعادة التحميل بشكل كبير، وبالتالي تعزيز قدرة المعدات على البقاء. والجدير بالذكر أن هذا النظام يسمح بتحميل الذخيرة بشكل متزامن من جهازين مختلفين للنقل والتحميل إذا لزم الأمر.

بسبب التغيرات غير المتوقعة في الصراعات الجيوسياسية، وخاصة الحرب في أوكرانيا، تم تأجيل خطة روسيا المتوقعة للتنفيذ الكامل لـ Derivatsiya-PVO. كانت خطة موسكو، التي أبلغ عنها موقع BulgarianMilitary.com في البداية في سبتمبر 2020، هي تعزيز الجيش الروسي من خلال نشر هذا النظام على نطاق واسع في عام 2022. ومع ذلك، كان لا بد من إعادة معايرة هذه الاستراتيجيات الدفاعية بسبب التغيير غير المتوقع في الظروف.

ومن المثير للاهتمام أنه ترددت شائعات في عام 2020 عن أن Derivatsiya-PVO هي طائرة قتالية برية بدون طيار. وقد تم تصميم هذا النظام لاستضافة مدفع باليستي بارتفاع 57 ملم. وتتميز بدقة معززة، ويتم التحكم فيها من خلال نظام فعال للتحكم في الحرائق. كان الهدف من هذا النظام هو مزج بيانات الإطلاق من الطائرات بدون طيار والطائرات. تم بناء مدفعية AA على طراز BMP-3.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1045 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد