مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

أدى انتشار تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء أفريقيا إلى توسيع العمليات الإنسانية والعسكرية بشكل كبير، على الرغم من أنها لا تزال تكنولوجيا ناشئة في القارة، إلا أنها تشكل تهديدًا كبيرًا في أيدي الجماعات المسلحة غير الحكومية

تدير قوات الدعم السريع السودانية عددًا كبيرًا من الطائرات بدون طيار التجارية الجاهزة، بالإضافة إلى طائرات بدون طيار انتحارية صينية الصنع من طراز Sunflower. ويتم استخدام طائرات بدون طيار FPV محملة بالمتفجرات من قبل قوات الدعم السريع بمساعدة مجموعة PMC Wagner الروسية لاستهداف مواقع الجيش السوداني. كما تستخدم قوات الدعم السريع أيضًا طائرات بدون طيار ثقيلة مسلحة بقذائف الهاون الصربية من طراز Yugoimport من دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقوم القوات المسلحة السودانية بمفردها بتشغيل طائرات انتحارية بدون طيار بدائية الصنع، ومن المحتمل جدًا أن تعتمد على طائرات بدون طيار تجارية جاهزة للاستخدام (COTS) FPV كوادكوبتر. على الرغم من أن قوات الدعم السريع تدير شكلاً من أشكال نظام الدفاع الجوي الذي قدمته لهم إما قوات فاغنر الروسية أو من مصادر أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، فإن نظام الدفاع الجوي الذي من المحتمل أن يكون محمولاً (MANPAD)، أو أي نظام دفاع جوي قصير المدى آخر غير قادر على تتبع واستهداف هذه الطائرات الصغيرة بدون طيار.

مع تزايد إمكانية الوصول إلى الطائرات بدون طيار وبأسعار معقولة، زاد استخدامها بشكل كبير في جميع أنحاء القارة الأفريقية. وفي حين أن الطائرات بدون طيار لها العديد من التطبيقات المفيدة، كما هو الحال في الزراعة، ومراقبة البنية التحتية، والاستجابة للكوارث، فإنها تستخدم أيضا من قبل جهات فاعلة غير حكومية في أنشطة غير مشروعة، مما يشكل تحديات أمنية كبيرة. وقد استخدمت الجهات الفاعلة غير الحكومية، بما في ذلك الجماعات المتمردة والإرهابيين والمنظمات الإجرامية، الطائرات بدون طيار لأغراض الاستطلاع والمراقبة وتسليم الأسلحة. على الرغم من التهديد المتزايد الذي تشكله الطائرات بدون طيار في أفريقيا، فإن العديد من الجيوش الأفريقية تفشل في توفير الحلول المناسبة لمكافحة المركبات الجوية بدون طيار (UAV)، مما يترك قوات الأمن عرضة للتهديدات الناشئة.

تستخدم قوات الجيش السوداني نظام SkyFend Hunter SHH100، هو نظام متطور مضاد للطائرات بدون طيار مصمم لتوفير حل شامل لعمليات اقتحام الطائرات بدون طيار غير المصرح بها.

وتتمتع الصين ببطء ولكن بثبات بنجاح تصدير حلولها المضادة للطائرات بدون طيار في أفريقيا والمنطقة المحيطة بها. تعتبر عروض الطائرات بدون طيار المضادة للطائرات (C-UAS) الخاصة بهم ميسورة التكلفة وبدون متطلبات بيروقراطية صارمة.

سكاي فيند هنتر SHH100. تم تصميم جهاز التشويش المحمول هذا لاكتشاف وتحديد وتحديد مواقع وتخفيف تهديدات الطائرات بدون طيار.

تكمن براعة الصياد سكاي فيند هنتر SHH100 في قدرته على تحييد عدة طائرات بدون طيار في وقت واحد. ويحقق ذلك من خلال التشويش المستهدف على الترددات اللاسلكية والنظام العالمي لسواتل الملاحة، مما يؤدي إلى تعطيل روابط التحكم في الطائرات بدون طيار وأنظمة الملاحة ونقل الفيديو. تعتبر هذه القدرة ضرورية للسيناريوهات التي تتطلب اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة، مثل أمن الأحداث، وحماية كبار الشخصيات، والدفاع عن منشآت الطاقة الحيوية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

811 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد