مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

صور لمقاتلة الجيل الخامس الأمريكية

صور لمقاتلة الجيل الخامس الأمريكية " F-35A" في وضعية الوحش.

نشرت صورة للمقاتلة الأمريكية F-35A في "وضعية الوحش" وهي وضعية تتخذها المقاتلة في حال قيامها بمهمة دعم جوي وفي هذه الحالة تحمل الطائرة أحمال كبيرة وتوضع أسلحة إضافية على أنظمة…

للمزيد

كوريا الجنوبية تعلن عن البدء ببناء أول حاملة طائرات.

كوريا الجنوبية تعلن عن البدء ببناء أول حاملة طائرات.

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية عن البدء ببناء أول حاملة طائرات عسكرية والحصول على طائرات مقاتلة للعمل عليها تتناسب مع طبيعتها الخاصة المتعلقة بتنفيذ المهام من خلال حاملات الطائرات…

للمزيد

الدفاع الروسية ثلاث طائرات

الدفاع الروسية ثلاث طائرات "ميغ 31" تعترض طائرة مسيرة أمريكية فوق بحر تشوكوتسكي.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن اختراق جديد للحدود الروسية، حيث اعترضت ثلاث طائرات من طراز "ميغ-31" طائرة مسيرة أمريكية من طراز "غلوبال هاوك" فوق بحر تشوكوتسكي وجاء في بيان القيادة…

للمزيد

السنغال تطلب مساعدة الجيش والداخلية لمواجهة كورونا.

السنغال تطلب مساعدة الجيش والداخلية لمواجهة كورونا.

طلبت الحكومة في السنغال من وزارة الداخلية، وقوات الجيش المساعدة في الجهود المبذولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) جاء ذلك بحسب بيان صدر عن الرئيس السنغالي، ماكي سال، عقب…

للمزيد

تحتضن جزيرة لانكاوي النسخة الـ15 لمعرض ” لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء” (ليما 2019) الذي انطلق لأول مرة عام 1991، خلال الفترة ما بين 26 و30 مارس الجاري بتنسيق وزارة الدفاع الماليزية ويعتبر المعرض أحد أهم معارض الصناعات الدفاعية

في المنطقة ويعقد كل عامين بمشاركة كبرى الشركات الدفاعية العالمية , يركز المعرض أساسا على صناعة الدفاع ، ولكن أيضا يدعم الصناعات المدنية.ويعد المعرض من أهم معارض آسيا والمحيط الهادئ، حيث يستمر حتى 30 مارس الجاري المعرض، الذي يقام مرة كل عامين، شاركت في نسخته السابقة (عام 2017) 555 شركة من 59 دولة، واستقبل أكثر من 40 ألف زائر ومن ضمن الشركات المشاركة شركات تركية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية .

ويعتزم مسؤولو الشركات التركية الكبيرة إجراء لقاءات رفيعة المستوى مع السلطات الماليزية بالدرجة الأولى، وممثلي البلدان الأخرى، بإشراف رئاسة الصناعات الدفاعية بتركيا ومن المقرر أن تستعرض 6 شركات تركية منتجاتها خلال المعرض بهدف التعريف والتسويق والبيع، بما في ذلك الأسلحة الجوية والبرية والبحرية.

والشركات التركية المشاركة هي شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش)، وأسيلسان، وشركة (STM)  لهندسة وتجارة تكنولوجيا الدفاع، وهافيلسان، وروكيتسان، و(TAIS) ويوجد تعاون وثيق بين الدولتين حيث بلغت صادرات الدفاع والطيران إلى ماليزيا 162 مليون دولار خلال السنوات الـ3 الماضية.

وتتعاون شركة (FNSS) التركية لأنظمة الدفاع مع شركة (DEFTECH) بهدف تلبية احتياجات القوات المسلحة الماليزية من مدرعات (AV8) الهجومية، فيما طوّرت شركة “هافيلسان” نظام محاكاة لهذه المدرعات.

وتستخدم القوات البحرية الماليزية زوارق قائقة السرعة جرى إنتاجها في أحواض بناء السفن التركية.

وأسست شركة “أسيلسان” عام 2017، شركة في ماليزيا باسم “ASELSAN Malaysia Sdn Bhd” بهدف إنتاج أسلحة يتم التحكم بها عن بُعد.

وعرضت روسيا في هذا المعرض طائرتها المقاتلة الأحدث "سو-57" إلى جانب طائرتين حديثتين أخريين هما "سو-35" و"ميغ-35".

وقال يوري سلوسار، رئيس شركة "أو أ كا" التي تدير صناعة الطائرات في روسيا، في تصريحات صحفية: "إننا عرضنا للسيد مهاتير محمد طائرة سو35 وطائرة ميغ35 وبدعتنا الجديدة الرئيسية مقاتلة الجيل الخامس سو57".

وذكر رئيس إدارة الصناعة الجوية الروسية أن طائرة "سو-35" تحل محل "سو-30إس إم"، وأكد أن روسيا تتطلع إلى تزويد البلدان الكثيرة بطائرات "ميغ-35".

وعن مقاتلة الجيل الخامس، قال رئيس إدارة الصناعة الجوية الروسية: "لم نوردها لأحد بعد" قبل أن أعرب عن أمله في أن يتم تصدير هذه الطائرات في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة "سو-57" تستطيع الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت بدون حارق لاحق، وتتمتع بقدرة خارقة على المناورة بفضل المحركين القويين المزودين بتقنية الفوهات الموجهة التي تمكّن الطائرة من الدوران 360 درجة في مكان ثابت تقريبا.

وزودت هذه الطائرة بجهاز التشويش الإلكتروني "هملايا" الذي يجعل الطائرة غير مرئية للرادارات المضادة.

شهد حفل الإفتتاح الرئيس الماليزي وكبار ضيوفه وجرت مراسم الحفل داخل ساحات العروض الجوية حيث قدمت المقاتلات وطائرات النقل عروضاً جوية رائعة نالت إعجاب وإستحسان الحاضرين .

تمثل LIMA بوابة مهمة إلى قلب أكثر مناطق السوق ديناميكية في العالم ، حيث تجذب LIMA كبار صناع القرار - من كبار المسؤولين الحكوميين إلى كبار قادة الصناعة والمدنيين - إلى جانب كبار المصنعين والموردين من جميع أنحاء العالم ، في إنشاء منصة مثالية تنتهز فيها الشراكات الفرص التجارية والمزورة.

وكذلك توفر الموائد المستديرة الثاقبة والمؤتمرات وبرامج الأعمال المخصصة ؛ جنبا إلى جنب مع المعارض الجوية والعلامات التجارية البحرية علاقة شاملة حقا لحدث له بالتأكيد أولوية في تقويم كل المشاركين في الصناعات الحربية.

يشمل المعرض عدة فعاليات منها عروض المنصات المحمولة جواً ، الأنظمة والمعدات وصيانة الطائرات والخدمات والمعدات وأنظمة الطائرات / أجزاء / مكونات وكذلك معدات وخدمات المطارات وخدمات المطار

وأيضا الكترونيات الطيران وأنظمة القيادة والتحكم

تعرض كذلك أنواع من الطيران التجاري وطائرات التدريب والبحرية التجارية وبناء السفن التجارية وإصلاح السفن والاتصالات وبيانات الروابط ونظم البيانات والاستخبارات وأنظمة الحرب الإلكترونية وأنظمة التحكم الأرضي ومعدات الدعم الأرضي ونظم التصوير / المراقبة ونظم القتال المتكاملة والخدمات اللوجستية والشحن والصيانة والإصلاح .

بالإضافة إلى أنظمة الصواريخ / الأسلحة وأنظمة الملاحة والبرمجيات والرادارات والاستطلاع والبحث بالطائرات والاستطلاع والمراقبة والملاحة الفضائية / أنظمة الفضاء وأجهزة الاستشعار وتكنولوجيا وخدمات بناء السفن وخدمات المحاكاة ومعدات التدريب

ويهتم كذلك بالمنصات السطحية ، والغواصات والطوربيدات ووسائل التدريب والمحاكاة وكذلك الطائرات بدون طيار ، USUVs ، UUVs ، وأنظمة السير تحت الماء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

451 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد