مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

شركة ليوناردو تحصل على عقود ضخنة لدعم أنظمة الحوسبة القيادية لمهمات الجيش الأمريكي.

شركة ليوناردو تحصل على عقود ضخنة لدعم أنظمة الحوسبة القيادية لمهمات الجيش الأمريكي.

حصلت شركة ليوناردو ، من خلال ليوناردو دي آر إس ، على عقدين بقيمة حوالي 200 مليون دولار ، لمواصلة العمل لدعم الجيش الأمريكي ففي العقد الأول ، حصلت Leonardo…

للمزيد

طائرات حلف شمال الأطلسي تمارس تدريبات للشرطة الجوية.

طائرات حلف شمال الأطلسي تمارس تدريبات للشرطة الجوية.

مارست الطائرات المقاتلة الألمانية والبولندية والسويدية ضمن إجراءات تنبيه الرد السريع على استونيا حيث تم في 16 و 17 أبريل ، تكليف الطائرة بـ "عرض التنسيق بين الناتو والشريك والقابلية…

للمزيد

شركة طائرات  AVXوشركة تقنيات L3 تكشفان النقاب عن تصميم مروحية للاستطلاع والهجوم المبتكر.

شركة طائرات AVXوشركة تقنيات L3 تكشفان النقاب عن تصميم مروحية للاستطلاع والهجوم المبتكر.

كشف الفريق الذي تقوده شركة L3 Technologies عن أول صور لتصميم مروحية هجومية للاستطلاع الهجومي وقام فريق شركة L3 Technologies وشركة AVX Aircraft بتطوير نسخة جديدة من طائرة مروحية عالية…

للمزيد

هفوة يابانية قد تقضي على مستقبل

هفوة يابانية قد تقضي على مستقبل "إف-35" الأمريكية.

لم تكن قضية المقاتلة الأمريكية الجديدة "إف -35" تؤرق الإدارة العسكرية في البنتاغون لهذه الدرجة الكبيرة، خصوصا مع التعنت التركي المتمثل باستيراد منظومات "إس 400" الروسية التي ستشكل خطرا على…

للمزيد

بصفته «القائد الأعلى للجيش الليبي» قام رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتنصيب فريق ركن محمد علي محمد المهدي الشريف رئيساً للأركان العامة للجيش الليبي، والفريق ركن سالم محمد أحمد جحا معاوناً لرئيس الأركان العامة لشؤون التدريب.

عملية التنصيب جرت «وفق مراسم عسكرية أقيمت بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس ، حضرها رؤساء الأركان الفرعية، وأمراء المناطق العسكرية ورئيس هيئة التنظيم والإدارة، ومدير إدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة الاستخبارات، ورئيس لجنة التسليم والاستلام، وآمر الحرس الرئاسي».

وكان السراج بصفته «القائد الأعلى» أصدر قراراً في وقت سابق بترقية كل من اللواء ركن الشريف واللواء ركن جحا الى رتبة فريق ركن.

هنأ السراج  خلال الاحتفالية رئيس الأركان الجديد ومعاونه متمنياً لهما التوفيق في مهامهم، مؤكداً على دور المؤسسة العسكرية في «ترسيخ قيم ومبادئ الوطنية والتزامها بعقيدة الولاء للوطن ووحدته وسلامة أراضيه».

ولفت السراج في حديثه إلى ما «تمر به البلاد من مصاعب تحتاج من الجميع بذل وتكاتف كل الجهود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار».

ومن جهته عبر رئيس الأركان العامة الفريق ركن الشريف عن «شكره وتقديره لثقة القائد الأعلى بشخصه، مؤكداً العزم على العمل مع قيادات الجيش لتطوير القدرات، وبناء جيش ليبي موحد يحمي الوطن ويؤمن حدوده ويصون كرامة مواطنيه».

وأكد الفريق ركن محمد الشريف على «أهمية استيعاب التشكيلات المسلحة وإتاحة الفرصة أمامها لخدمة بلدها من خلال المؤسسة العسكرية، كما تحدث عن استعداد الجيش لدعم مؤسسات وزارة الداخلية لاستتباب الأمن».

وأشار رئيس الأركان في كلمته بالمناسبة بـ«أهمية التعاون والتنسيق مع دول الجوار لتأمين الحدود المشتركة ومكافحة التنظيمات الإرهابية».

 يذكر أن الفريق ركن الشريف من خريجي الكلية العسكرية في ليبيا وعمل سابقاً بالكلية العسكرية وكلية القيادة والآركان ومثل الجيش الليبي في العديد من المحافل الدولية ومؤخراً عمل ضمن لجنة توحيد الجيش الليبي وله علاقات واسعة في الجيش الليبي وهو من مواليد مدينة براك الشاطيء بالجنوب الليبي "فزان" ويتمتع بشخصية قيادية وأخلاق عالية وحس وطني بارز ويعول عليه كثيراً في الإضطلاع بالمسئولية الوطنية الملقاة على عاتقه في السير قدما نحو جهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية وبناء الجيش الليبي لتحقيق الأمن والآمان لدولة ليبيا وشعيها الأبي والسير قدماً لمواكبة مسيرة التطور العلمي والتقني في المجال العسكري .

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

984 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد