مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

قالت البحرية الأمريكية إن الصين زعمت زورا أنها طردت سفينة حربية أمريكية من بحر الصين الجنوبي يوم الثلاثاء مضيفة أن بيان بكين كان محاولة لتأكيد مطالباتها غير المشروعة في المنطقة البحرية وقالت الصين الثلاثاء إن جيشها "طرد" مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية

تبحر بالقرب من جزر نانشا - المعروفة أيضًا باسم جزر سبراتلي - في بحر الصين الجنوبي في تصعيد جديد للتوترات بين البلدين.

وقالت بكين إن قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني نشرت سفنا وطائرات لتحذير المدمرة الأمريكية يو إس إس جون ماكين أثناء إبحارها عبر المياه المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

"بيان جمهورية الصين الشعبية (جمهورية الصين الشعبية) حول هذه المهمة خاطئ. وقال اللفتنانت جو كيلي المتحدث باسم الأسطول السابع للبحرية الأمريكية في بيان إن يو إس إس جون ماكين لم "تطرد" من أراضي أي دولة.

وأضاف كيلي: "بيان جمهورية الصين الشعبية هو الأحدث في سلسلة طويلة من إجراءات جمهورية الصين الشعبية لتحريف العمليات البحرية الأمريكية المشروعة وتأكيد مطالباتها البحرية المفرطة وغير المشروعة على حساب جيرانها في جنوب شرق آسيا في SCS."

تطالب الصين ببحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبًا ، لكن هذا الادعاء متنازع عليه من قبل العديد من الجيران البحريين ، بما في ذلك الفلبين وبروناي وماليزيا وإندونيسيا ، إلى جانب فيتنام وتايوان.

من المفهوم أن جيش التحرير الشعبي اتصل بالفعل بالمدمرة الأمريكية عبر راديو "جسر إلى جسر" ، طالبًا منه مغادرة السفينة الأمريكية ؛ كما قامت مدمرة من جيش التحرير الشعبى الصينى بتظليلها خلال العملية.

ومع ذلك ، قال المتحدث باسم البحرية الأمريكية إن سفينتها نفذت عمليتها وغادرت "في جدولنا الزمني" ولم يتم "طردها".

"يو إس إس جون س. ماكين أجرت عملية حرية الملاحة (FONOP) وفقًا للقانون الدولي ثم واصلت إجراء العمليات العادية في المياه الدولية. وتعكس العملية التزامنا بدعم حرية الملاحة والاستخدامات القانونية للبحر كمبدأ "، قال كيلي.

وأضاف كيلي: "ستستمر الولايات المتحدة في الطيران والإبحار والعمل حيثما يسمح القانون الدولي بذلك ، كما فعلت يو إس إس جون ماكين هنا". "سلوك جمهورية الصين الشعبية يقف على النقيض من التزام الولايات المتحدة بالقانون الدولي ورؤيتنا لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة."

في 24 نوفمبر ، تم القبض على نفس المدمرة الأمريكية في حادث مماثل مع البحرية الروسية. كانت موسكو قد قالت في ذلك الوقت إن إحدى سفنها الحربية اشتعلت وطاردت السفينة يو إس إس ماكين التي كانت تعمل "بشكل غير قانوني" في مياهها الإقليمية في بحر اليابان.

ونفت البحرية الأمريكية ارتكاب أي مخالفات واتهمت موسكو بتقديم مزاعم بحرية مبالغ فيها.

في أبريل ، قامت الصين بتدافع الطائرات ونشر السفن لتعقب وطرد سفينة حربية أمريكية على الخطوط الأمامية من منطقة أخرى تسيطر عليها بكين تسمى جزر باراسيل - المعروفة أيضًا باسم جزر شيشا في الصين وأرخبيل هوانغ سا في فيتنام - في بحر الصين الجنوبي.

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 

 

 

المتواجدون بالموقع

626 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد