مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

إن التركيز الثابت على تجهيز المقاتلين وإرساء هيمنة الجيش على الطيف قد سلط الضوء على أجندة هذا الصيف المتمثلة في إجراء اختبارات مكثفة لقدرة الحرب الإلكترونية متعددة الوظائف - Air Large أو MFEW-AL. بدأت في يونيو باختبارها في

Joint Base McGuire-Dix-Lakehurst واستمرت طوال الصيف باختبارات التطوير ونقاط اتصال الجندي في محطة الأسلحة الجوية البحرية تشاينا ليك، كاليفورنيا وفورت دروم، نيويورك. كجزء من مجموعة قدرات الحرب الإلكترونية الهجومية للجيش، يستخدم نظام MFEW-AL تكنولوجيا رائدة مع نهج نظام مفتوح معياري يتكيف بشكل فعال مع التهديدات المتغيرة. علاوة على ذلك، فقد أثارت MFEW-AL إعجاب الجنود المشاركين في نقاط الاتصال هذا الصيف. بدءًا من واجهة المستخدم الرسومية وسهولة استخدامها وحتى كيفية تمكين النظام لهم من رؤية الأشياء والتأثير عليها.

يعمل MFEW-AL كنظام حرب إلكتروني عضوي محمول جواً ومتاح لقادة المناورة، وسيمكن المستخدمين من الرؤية على مسافات أبعد من أي معدات أخرى. سيوفر هذا التوفير الكبير في الوقت للمستخدمين القدرة على التخطيط للمهام في وقت قصير، مما يمنحهم ميزة اتخاذ القرار على الخصوم. يتم تركيب MFEW-AL على متن طائرة لتزويد القادة بصورة للطيف الكهرومغناطيسي أينما يطير النظام. كانت طائرة MC-12W Liberty بمثابة منصة اختبار لكل حدث هذا الصيف. في الأصل، تمت تجربة MFEW-AL على طائرة هندسية متخصصة من نوع Gray Eagle وبعد ذلك على طائرة Twin Otter - حيث سجل إجمالي أكثر من 200 ساعة طيران.

"الجنود متحمسون ويقدرون هذه التكنولوجيا لأنه ليس لديهم شيء آخر مثلها. قال الدكتور ليزلي ليتن، كبير المهندسين في MFEW-AL: "سوف يحصل القادة على المعلومات في الوقت الفعلي تقريبًا لأن MFEW تجلب [المعلومات] إلى الحافة التكتيكية".

"إن التزامنا المستمر بتلبية احتياجات المقاتلين في ساحة المعركة يقود جميع جوانب الجهود المبذولة حول MFEW-AL. قال رئيس المنتج في شركة Electronic Attack مايكل أريش: "ما كان مهمًا بشكل خاص خلال الشهرين الماضيين هو أننا تمكنا من تحقيق أداء طيران تشغيلي ناجح".

يُظهر الاختبار على منصات مختلفة القدرة الحيادية للنظام الأساسي لـ MFEW-AL. بعد ذلك، يخطط فريق MFEW-AL لدمج MFEW-AL رسميًا في نظام الطائرات بدون طيار MQ-1C Gray Eagle، والذي يبلغ ذروته في الاختبار للحصول على شهادة صلاحية الطيران - وهو تصريح يعترف بأن النظام يعمل بأمان وفقًا لحدود الاستخدام المعتمدة - في السنة المالية 24. ثم في السنة المالية 25، يخطط الفريق لتنفيذ الاختبار التشغيلي الأولي وتقييم MFEW-AL. إن مكتب برنامج MFEW-AL يسير على الطريق الصحيح لتلبية متطلبات الاختبار والتقييم على المدى القريب بنجاح وتجهيز الجنود للاستخدام العملي بعد ذلك بوقت قصير.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

347 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد