مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

معرض الأمن الداخلي

معرض الأمن الداخلي "Interpolitex 2020".

معرض الأمن الداخلي "Interpolitex 2020". وفقًا لمرسوم حكومة الاتحاد الروسي 795-р № المؤرخ 30 مارس 2020 ، سيُعقد معرض الأمن الداخلي الدولي الرابع والعشرون "Interpolitex 2020" في موسكو في أراضي…

للمزيد

روسيا مستعدة لتصدير أحدث دبابات T-14 Armata.

روسيا مستعدة لتصدير أحدث دبابات T-14 Armata.

قال رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني (FSVTS) السيد دميتري شوغيف ، في مقابلة مع المورد الصربي عبر الإنترنت جلاس بريافنوستي ، إن روسيا مستعدة لتقديم أحدث دبابات T-14 Armata…

للمزيد

رايثيون تمنح 9 مليون دولار لدعم رادار قطر للإنذار المبكر  (QEWR)

رايثيون تمنح 9 مليون دولار لدعم رادار قطر للإنذار المبكر (QEWR)

حصلت شركة Raytheon Technologies على تعديل لعقد بقيمة 9 ملايين دولار لإنشاء البنية التحتية للاتصالات في موقع قطر لرادار الإنذار المبكر (QEWR) وتم تعديل هذا العقد (FA8730-17-C-0010) (P00052) ، والذي…

للمزيد

رولز رويس تحصل على 115.6 مليون دولار من عقود البحرية الأمريكية.

رولز رويس تحصل على 115.6 مليون دولار من عقود البحرية الأمريكية.

حصلت شركة رولز رويس على اتفاقيات مع البحرية الأمريكية لمحركات السفن ومكونات الدفع والخدمات ذات الصلة تصل قيمتها إلى 115.6 مليون دولار ,عقد المحرك ، الذي تبلغ قيمته 34.4 مليون…

للمزيد

أعلنت سلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) عن خطط لإنشاء طائرة فرط صوتية والتي ستكون قادرة على الطيران بسرعة تزيد عن 3000 ميل (أو حوالي 5000 كيلو متر) في الساعة خلال حديثه في مؤتمر القوة الجوية والفضائية يوم الأربعاء ، كشف قائد القوات الجوية

المارشال ستيفن هيلير ، قائد سلاح الجو الملكي البريطاني ، عن مشروع مدته سنتان ، والذي ينص على أن وزارة الدفاع ستضخ 12 مليار دولار لتطوير محركات جديدة غرط صوتية على العامين المقبلين.

وأكد أن المحركات المتطورة ، التي قال إنها ستسمح للطائرة الجديدة لمواجهة الدفاعات الجوية للعدو بسرعة تزيد عن 4 ماخ ، أو أربعة أضعاف سرعة الصوت ، ستكون “استكشاف حدود التكنولوجيا”.

قد يتضمن أحد الخيارات تعديل محركات مقاتلات الجيل الرابع يورو فايتر تايفون Eurofighter Typhoons أو طائرات F-35 Lightning من الجيل الخامس التابعة للقوات الجوية البريطانية بحيث يمكن للطائرة الاستفادة من عناصر الدفع الفائق السرعة ، وفقًا لما ذكره هيلير.

وقال: “إذا كنا سنحافظ على تفوقنا التكنولوجي فيتعين علينا التحرك بسرعة” ، مضيفًا أننا لاحظنا بعناية فائقة ما يفعله الروس”.

ووفقا له ، فإن “الأعداء المحتملين” دفعوا سلاح الجو الملكي البريطاني إلى “مواجهة أنظمة دفاع جوي متطورة ومتكاملة بشكل متزايد تهدف إلى حرماننا من الوصول إلى مجالها الجوي”.

ورددت وزارة الدفاع البريطانية تصريحاته ، التي قالت في وقت سابق إن تطوير أنظمة تفوق سرعة الصوت (فرط صوتية) ، أو أنظمة عالية السرعة high-Mach ، “ذات أهمية عالمية متزايدة”.

“السرعة الإضافية المطورة تتيح إمكانات جديدة بما في ذلك تقليل وقت الإستهداف ؛ تحسين الاختراق في البيئات المتنازع عليها ؛ والقدرة على الوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها في السابق. وأشار متحدث رسمي إلى أنه “بالنسبة لمجموعة من الاستخدامات الدفاعية ، فإن السرعات فوق 4 ماخ مرغوب فيها”.

يأتي البيان في الوقت الذي تواصل فيه روسيا والصين والولايات المتحدة تطوير أسلحتها التي تفوق سرعة الصوت. تم الكشف عن أول صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه أمام الجمعية الفيدرالية للبلاد في عام 2018 ، عندما عرض عدة أنواع من الأسلحة الروسية المتطورة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

377 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد