مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السودان | إنقلاب  عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

السودان | إنقلاب عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

ذكرت وسائل أعلام مختلفة بأن قوات عسكرية سودانية ألقت القبض على عدد من القادة المدنيين قبيل فجر اليوم، في الوقت الذي دعت فيه مجموعة شهيرة مؤيدة للديمقراطية السودانيين إلى الخروج…

للمزيد

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أفادت التقارير أن شركة Aselsan المتخصصة في الإلكترونيات الدفاعية ، أكبر شركة دفاعية في تركيا ، ستوفر محطات أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد لشركة Practika الأوكرانية لتسليح مركباتها المدرعة …

للمزيد

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4  تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4 تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

يعتبر الجيش الباكستاني الآن المشغل الثالث لدبابة القتال الرئيسية Norinco VT-4 وذلك بعد أن أدخل الجيش الباكستاني رسمياً دبابة القتال الصينية MBT VT4 في الخدمة , التي تعمل أيضًا مع…

للمزيد

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي، اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا يتم بموجبه السماح بالتحاق الكويتيات بسلك الخدمة العسكرية وبحسب القرار، سيكون قبول الكويتيات حالياً…

للمزيد

يتم حالياً تثبتت العروض الجديدة في قمرة القيادة من شركة BAE Systems على المقاتلات Typhoon Eurofighter التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وفي الوقت نفسه ، يتم تنفيذ التصميم نفسه أثناء دراسة التعليقات التي أدلى بها الطيارون العسكريون سابقًا

يعلق الطيارون على العروض الجديدة في قمرة القيادة لمقاتلات يوروفايتر تايفون "هناك الكثير من المعلومات ، وأحيانًا أكثر من اللازم".

توفر الشاشة معلومات متكاملة حول أوضاع الطيران ، والوضع التشغيلي في منطقة الطيران ، والأهداف المكتشفة - الجوية والأرضية (إن وجدت) ، حول اختيار الأسلحة لتدمير الأهداف ، وما إذا كان المقاتل يتعرض للإشعاع بواسطة رادارات الدفاع الجوي للعدو ، إلخ. .

تنقسم الشاشة الرقمية إلى أربع شاشات رئيسية ، حيث يرى الطيار خرائط بعلامات خاصة ورسومات حاسوبية للمنطقة في الأجزاء العلوية والسفلية من الشاشة ، يتم عرض قراءات من أجهزة الاستشعار وأنظمة إلكترونيات الطيران الأخرى ، بما في ذلك بيانات عن سرعة الرحلة وارتفاعها ، ومعلمات الصعود أو الهبوط ، وحول المناورة.

يتم تنفيذ التحكم العام في الطيران باستخدام عصا التحكم ، بينما يمكن عرض جزء من المعلومات من الشاشة على خوذة الوسائط المتعددة للطيار.

يتم بالفعل تثبيت مثل هذه العروض في قمرة القيادة Typhoon Eurofighter التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني. في الوقت نفسه ، تم تنفيذ التصميم نفسه أثناء دراسة التعليقات التي أدلى بها الطيارون العسكريون سابقًا.

لاحظوا اليوم أن محتوى المعلومات أثناء الرحلة يزداد بشكل كبير ، مما يجعل من الممكن اتخاذ القرار اللازم بشكل أسرع ومع ذلك ، هناك فارق بسيط يتم إيلاء اهتمام خاص له عند القيام برحلة تدريبية عادية ، يمكن للطيار بسهولة أن يأخذ في الاعتبار كل هذه المعلومات ، ولكن عند القيام برحلة كجزء من عملية قتالية ، قد لا يكون لديه ما يكفي من الوقت لاستيعاب وتحليل كل تلك البيانات التي تنقلها الشاشة وفي هذا الصدد ، يأمل المطورون في حل المشكلة باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي على متن الإصدارات الجديدة من مقاتلة يوروفايتر تايفون.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

439 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد