مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

تستمر المفاوضات لبيع KARGU لأكثر من 20 دولة ومن المحتمل جدا أن يحدث هذا, وقال أوزغور جوليروز ، المدير العام لشركة STM التركية للصحفيين في لقاء مع الصحفيين في العاصمة الأذربيجانية باكو "اليوم ، تظهر كل بيئة عسكرية أن الحاجة إلى الطائرات

بدون طيار ستزداد" ، مضيفًا أن الشركة تقوم حاليًا بتطوير إصدارات مختلفة من الطائرات بدون طيار. "لقد قمنا بدمج محرك بحث RF الذي طورته STM في طائرة KARGU , نحن نعمل على ذخائر KARGU المدرعة ، ونتوقع أن تكتمل قريبًا جدًا وسنبدأ في الاختبار".

وأكد جولروز للصحافيين أن الشركة صدرت بالفعل العديد من المنتجات إلى آسيا [أذربيجان] وأمريكا الجنوبية [بيرو] وتعمل طائرة كارجو KARGU Rotary Wing Strike UAV في القوات التركية فعلياً منذ عام 2018.

ويقول تقرير صادر عن فريق خبراء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في ليبيا: أن "أنظمة الأسلحة الفتاكة ذاتية التشغيل مبرمجة لمهاجمة الأهداف دون الحاجة إلى رابط بين المشغل والطائرة المذخرة : حيث أن لها قدرة حقيقية على" إطلاق النار والنسيان والعثور " وقد هاجمت الطائرة فرداً من قوات حفتر في حرب طرابلس في 2020م بدون اوامر من المشغل ووصف جميع الخبراء الدوليين ذلك الحادث بأنه أول حالة موثقة لطائرة بدون طيار تهاجم شخصًا دون أمر من المشغل.

حول STM KARGU UAV

STM KARGU هي طائرة بدون طيار تركية صغيرة الحجم وسهلة الحمل وذات أجنحة دوارة من إنتاج شركة STM. هناك نوعان من أوضاع التحكم: مستقل ويدوي. تقول الشركة المصنعة التركية إن هذه الطائرة بدون طيار مناسبة تمامًا للأغراض المتنقلة أو الثابتة.

تتضمن إمكانات STM KARGU العمليات النهارية والليلية ، والضرب المستقل والدقيق ، وخيارات الذخيرة المختلفة ، وتتبع الأهداف المتحركة ، والملاحة ، وخوارزميات التحكم ، والقابلة للنشر والتشغيل من قبل شخص واحد ، والإجهاض أثناء الرحلة ، والتدمير الذاتي في حالات الطوارئ.

أبعاد الطائرة بدون طيار هي: الطول: 60 سم ، امتداد الجناح: 60 سم ، الوزن: 7.060 جرام , يمكن أن تصل إلى ارتفاع 500 متر وتصل إلى أقصى سرعة طيران تصل إلى 72 كم / ساعة. يصل المدى التشغيلي للطائرة بدون طيار إلى 5 كم. لم تذكر الشركة المصنعة التركية تفاصيل حول الرأس الحربي لطائرة KARGU الصغيرة ، قائلة إنه يمكن تسليحها بـ "خيارات ذخيرة مختلفة".

تم تجهيز الطائرة بدون طيار ببرنامج ذكاء اصطناعي يحتوي على خوارزمية تعلم آلي متكاملة. يحتوي على نظام بصري مع عدسات تكبير بقدرة 10x.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

521 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد