مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السودان | إنقلاب  عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

السودان | إنقلاب عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

ذكرت وسائل أعلام مختلفة بأن قوات عسكرية سودانية ألقت القبض على عدد من القادة المدنيين قبيل فجر اليوم، في الوقت الذي دعت فيه مجموعة شهيرة مؤيدة للديمقراطية السودانيين إلى الخروج…

للمزيد

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أفادت التقارير أن شركة Aselsan المتخصصة في الإلكترونيات الدفاعية ، أكبر شركة دفاعية في تركيا ، ستوفر محطات أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد لشركة Practika الأوكرانية لتسليح مركباتها المدرعة …

للمزيد

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4  تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4 تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

يعتبر الجيش الباكستاني الآن المشغل الثالث لدبابة القتال الرئيسية Norinco VT-4 وذلك بعد أن أدخل الجيش الباكستاني رسمياً دبابة القتال الصينية MBT VT4 في الخدمة , التي تعمل أيضًا مع…

للمزيد

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي، اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا يتم بموجبه السماح بالتحاق الكويتيات بسلك الخدمة العسكرية وبحسب القرار، سيكون قبول الكويتيات حالياً…

للمزيد

بريطانيا تستعد مكانتها كقوة بحرية عظمى وسيكون من الضروري إدخال تقنيات وأنظمة جديدة من شأنها أن تؤثر على الأفكار المعتادة حول تكتيكات واستراتيجية المعارك البحرية هذا هو المنطق في القيادة العسكرية البريطانية , خلال معرض ومنتدى

حول قضايا الدفاع والأمن "DSEI-2021" تم التعبير عن الحاجة إلى تغيير الأنماط التقليدية في 14 سبتمبر في جامعة لندن المتحدث الرئيسي كان الأدميرال جيمس باركين ، مدير التطوير في البحرية الملكية اشتكى القائد العسكري من أن السباق لتحسين الأسلحة التقليدية للبحرية البريطانية ليس له أي احتمال حقيقي: فالبحرية الملكية بحاجة إلى تحديث عميق وجذري ، لكن لندن لا تملك الأموال اللازمة لذلك. في الوقت نفسه ، تواصل روسيا والصين بناء تفوقهما العسكري التكنولوجي في البحر بطرق مختلفة.

وفقًا للأدميرال الخلفي ، يجب على بريطانيا إنشاء "أسطول المستقبل" الذي يمكنه تنفيذ المهام باستخدام نظام مختلف من الناحية المفاهيمية للتنسيق واستخدام الموارد. المطلوب ، كما أشرنا ، هو تحديث "غير تقليدي" للأسطول العسكري.

على سبيل المثال ، أدخل مبدأ شبكة مصنفة من الوحدات القتالية التي لا تعتمد على أنواع الأسلحة المثبتة على متنها. ببساطة - تحويل السفن إلى نوع من المنصات الموحدة ، وتقديم السلاح اللازم وفقًا لخصائص الهدف. يمكن أن يصبح النظام التدريجي للنشر التشغيلي المستمر (PODS) أداة لتنفيذ هذا المفهوم.

جوهر النظام هو مجموعة من الوحدات القابلة للاستبدال المثبتة على متن الطائرة. يمكن أن تكون هذه الهياكل بحجم حاوية الشحن الحالية. يُفترض أن الطائرات بدون طيار البحرية والجوية ، المدمجة في مجمع واحد للتحكم والإدارة ، هي مركبات توصيل. سيسمح مثل هذا التكوين ، من الناحية النظرية ، بتحسين القوى والوسائل دون الارتباط بمكالمات المنفذ.

بالمناسبة ، في الولايات المتحدة ، تُعرف عناصر نظام مشابه باسم "Project Overmatch". يعمل الأمريكيون أيضًا على إنشاء نظام بيئي رقمي محوسب يمكنه إدارة السفن "المصنفة" المجمعة - مع اتصال موثوق به بين مراكز صنع القرار وأسلحة الحرب.

هل لندن نفسها واثقة من أن التغييرات المرغوبة للبحرية الملكية ستبدأ في الظهور تدريجياً على الأقل في المستقبل المنظور؟ في الوقت نفسه ، يجب أن يكون مستوى التقنيات المطبقة متقدمًا قدر الإمكان. وإلا فإن مفهوم "بريطانيا العالمية" قد يكون في خطر.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

436 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد