مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

رايثيون تمنح 9 مليون دولار لدعم رادار قطر للإنذار المبكر  (QEWR)

رايثيون تمنح 9 مليون دولار لدعم رادار قطر للإنذار المبكر (QEWR)

حصلت شركة Raytheon Technologies على تعديل لعقد بقيمة 9 ملايين دولار لإنشاء البنية التحتية للاتصالات في موقع قطر لرادار الإنذار المبكر (QEWR) وتم تعديل هذا العقد (FA8730-17-C-0010) (P00052) ، والذي…

للمزيد

رولز رويس تحصل على 115.6 مليون دولار من عقود البحرية الأمريكية.

رولز رويس تحصل على 115.6 مليون دولار من عقود البحرية الأمريكية.

حصلت شركة رولز رويس على اتفاقيات مع البحرية الأمريكية لمحركات السفن ومكونات الدفع والخدمات ذات الصلة تصل قيمتها إلى 115.6 مليون دولار ,عقد المحرك ، الذي تبلغ قيمته 34.4 مليون…

للمزيد

حاملة الطائرات الملكية البريطانية إليزابيث تتعامل مع

حاملة الطائرات الملكية البريطانية إليزابيث تتعامل مع "الطائرات المعادية"خلال تدريبات المحيط القرمزي.

قامت طائرات F-35 التي تم إطلاقها من HMS Queen Elizabeth بممارسة القتال الجوي ، وتمارين قتال الكلاب ضد مقاتلات التايفون وغيرها من طائرات F-35 وانضمت مؤخراً السفينة الملكية إليزابيث الملكة…

للمزيد

طائرات النقل الصينية الكبيرة …  Yun-20 إمكانات كبيرة وقدرات متزايدة.

طائرات النقل الصينية الكبيرة … Yun-20 إمكانات كبيرة وقدرات متزايدة.

من المؤكد ان طائرة النقل يون 20 ستحسن بشكل كبير من القدرة القتالية لقوات جيش التحرير الشعبى الصينى بإعتبارها دعم صلب للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي في الحرب الحديثة مع…

للمزيد

علق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قرار انسحاب الفلبين من معاهدة عسكرية مشتركة مع بلاده “القوات الزائرة”- Visiting forces agreement “توفيرا للأموال” على الأميركيين وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام ، قلل دونالد ترامب من أهمية القرار الذي

اتخذه الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بشأن الاتفاقية المعروفة باتفاقية “القوات الزائرة” التي تم التوصل إليها بين البلدين عام 1998.

وتشكل هذه الاتفاقية الإطار القانوني لتواجد القوات الأميركية على الأراضي الفلبينية، وتعتبر محورية لكثير من التدريبات والمناورات العسكرية السنوية المشتركة التي تعد مكونا رئيسيا للعلاقات العسكرية الوثيقة بين البلدين، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وكانت الفلبين أعلنت في 11 فبراير الجاري، قرارها الانسحاب من الاتفاقية العسكرية، وبدأت باتخاذ خطوات تدريجية لطي صفحة الاتفاقية بعد 6 أشهر وبينما وصفت السفارة الأميركية في مانيلا القرار “بالخطوة الخطيرة”، قال ترامب للصحفيين: “إذا كانوا يرغبون في القيام بذلك فلا بأس، سنوفر الكثير من الأموال”.

ومع ذلك، أكد ترامب على “علاقته الجيدة جيدا” مع دوتيرتي، المعروف بخطاباته الجريئة منذ انتخابه في العام 2016.

 ويهدد دوتيرتي بإلغاء التحالف العسكري الفلبيني الأميركي، ساعيا في المقابل لتعزيز العلاقات مع روسيا أو الصين، بحسب فرانس برس.

وقال المتحدث باسم دوتيرتي إن الرئيس الفلبيني يعتقد أن الوقت حان لتحقيق الاستقلال العسكري. ونقل المتحدث سلفادور بانيلو خلال إفادة اعتيادية عن دوتيرتي قوله “حان الوقت لكي نعتمد على أنفسنا. سنعزز دفاعاتنا ولن نعتمد على أي دولة أخرى”، بحسب ما ذكرت رويترز.

وكان دوتيرتي أشار إلى رغبته في إلغاء  اتفاقية القوات الزائرة في يناير الماضي، بعد أن ألغت واشنطن تأشيرة دخول لعضو في مجلس الشيوخ الفلبيني وقائد الشرطة السابق رونالد ديلا روزا.

ومنذ فترة طويلة، يتهم دوتيرتي واشنطن بأنشطة سرية، وقال في خطبة ألقاها الاثنين الماضي إن هناك أسلحة نووية أميركية مخزنة في بلاده، كما قال إن وجود القوات الأميركية في الفلبين يجعل بلاده عرضة للعدوان.

يشار إلى أن الاتفاقية كانت مثار خلاف وجدل وانقسام في الفلبين، إذ يعتبرها القوميون واليساريون أنها تضمن معاملة خاصة لعسكريين أميركيين متهمين بجرائم.

في المقابل، يعتقد المدافعون عن الاتفاقية أن إلغاءها يضعف قدرة بلادهم في الدفاع عن نفسها، ناهيك عن أنها تقوض جهود واشنطن في مواجهة النفوذ الصيني المتصاعد في المنطقة.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

573 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد