مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق

ليبيا | رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد يلتقي نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان" والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة والوفد المرافق لهم.

التقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد صباح اليوم الثلاثاء، نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم، الفريق "جون بيرنان"، وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا…

للمزيد

أوكرانيا | في إطار

أوكرانيا | في إطار "المبادرة التشيكية" الحصول على 50 ألف قذيفة في شهري يوليو وأغسطس.

بحلول نهاية هذا الصيف، من المتوقع أن تحصل أوكرانيا على 50 ألف ذخيرة مدفعية شهريًا في إطار ما يسمى بـ”المبادرة التشيكية" صرح بذلك الرئيس التشيكي بيتر بافيل , ووفقا للرئيس…

للمزيد

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

صربيا | تسريع استعادة صلاحية الطيران لطائرات الهليكوبتر Mi-35P التي تم شراؤها من قبرص.

تعمل صربيا بنشاط على تسريع استعادة صلاحية الطيران لـ 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35P، والتي اشترتها من القوات الجوية القبرصية في نوفمبر 2023 وتقوم إحدى الطائرات العمودية بالفعل…

للمزيد

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) كلية الهندسة العسكرية ليبيا.

المؤتمر الدولي الأول للتطبيقات الهندسية (ICEA’2024) حدث علمي بارز تنظمه كلية الهندسة العسكرية في ليبيا وتشرف عليه رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تحت شعار (استكشاف التحديات الناشئة والمفاهيم الجديدة المتعلقة…

للمزيد

استضافت مانيلا حوارًا أمنيًا رفيع المستوى مع حليفها الدفاعي الأكبر كجزء من جهود الرئيس فرديناند ماركوس لاستعادة شراكة استمرت سبعة عقود كان سلفه رودريجو دوتيرتي قد أزعجها , وقال بيان مشترك إن الحلفاء اتفقوا على "تنشيط التعاون

الدفاعي والأمني وضمان تكيف التحالف بشكل فعال لمواجهة التحديات الجديدة والناشئة".

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانييل كريتنبرينك في مؤتمر صحفي "يمكنني أن أؤكد لكم أنه خلال محادثاتنا ، كانت القضايا المهمة المتعلقة ببحر الصين الجنوبي مركزية لمحادثاتنا".

هناك خلاف بين الصين والفلبين بشأن بحر الصين الجنوبي ، حيث تدعي بكين السيادة على المنطقة بأكملها تقريبًا على الرغم من حكم المحكمة الدولية بأن مزاعمها ليس لها أساس قانوني.

وقالت وكيلة وزارة الخارجية الفلبينية ماريا تيريزا لازارو في المؤتمر الصحفي "اتفقنا على العديد من المبادرات المهمة التي تظهر التزامنا الثابت بتحالفنا وشراكتنا".

وافق البلدان ، الملتزمان بمعاهدة الدفاع المشترك لعام 1951 ، على إجراء محادثات في منتصف عام 2023 من شأنها أن تسمح لحكومتيهما "بالتخطيط المسبق وضمان استجابات أكثر تنسيقًا لبؤر التوتر المحتملة".

كما اتفقا على تسريع استكمال المشاريع التي تسمح للقوات الأمريكية بتخزين المعدات في قواعد عسكرية فلبينية مختارة ، وكذلك تحديد "مواقع إضافية متفق عليها" لهذا الغرض.

ستستضيف واشنطن "حوارًا بحريًا" مع مانيلا هذا العام لتحديد الأنشطة البحرية المشتركة المحتملة.

كما وافقت مانيلا ضعيفة التسليح يوم الجمعة على اتخاذ خطوات "لتبسيط نقل التكنولوجيا" وتطوير "خارطة طريق لتحديث الدفاع".

يوم الأربعاء ، أعرب الرئيس ماركوس عن قلقه المتجدد بشأن بحر الصين الجنوبي ، بما في ذلك التفاعلات المتوترة بين السفن الحربية الأمريكية والصينية في المنطقة.

قال ماركوس في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا: "إذا حدث خطأ ما هنا فسوف نعاني".

خلال فترة رئاسته 2016-2022 ، أعلن دوتيرتي مرارًا وتكرارًا شكوكه في أن الولايات المتحدة ستقدم المساعدة للفلبين في حالة نشوب نزاع مسلح مع الصين ، على الرغم من اتفاقهما الدفاعي.

عمل على بناء العلاقات مع بكين لجلب التجارة والاستثمار مع تنحية النزاع الإقليمي جانبًا.

وكرر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ كريتنبرينك الجمعة ما أسماه "التزام أمريكا الصارم بأمن جمهورية الفلبين".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

968 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد