مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

البحرية الملكية البريطانية تجري تجارب ناجحة على إطلاق صاروخ Martlet.

البحرية الملكية البريطانية تجري تجارب ناجحة على إطلاق صاروخ Martlet.

أجرت طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية الملكية البريطانية بنجاح أول اختبار لإطلاق صاروخ Martlet ، المعروف أيضًا باسم صاروخ Multirole خفيف الوزن من الفرقاطة HMS Sutherland الصاروخ خفيف الوزن ودقيق صاروخي…

للمزيد

سفينة البحرية البرمائية الأمريكية USS Portland تطلق سلاح ليزر.

سفينة البحرية البرمائية الأمريكية USS Portland تطلق سلاح ليزر.

نجحت سفينة البحرية البرمائية USS Portland في تعطيل مركبة جوية بدون طيار باستخدام ليزر الحالة الصلبة في تمرين ، حسبما تقول البحرية الأمريكية نظام سلاح الليزر (LWSD) المستخدم هو متظاهر…

للمزيد

مقاتلات Su-35 الروسية تعترض بشكل غير آمن طائرات دورية P-8A Poseidon تابعة للبحرية الأمريكية.

مقاتلات Su-35 الروسية تعترض بشكل غير آمن طائرات دورية P-8A Poseidon تابعة للبحرية الأمريكية.

أكدت القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا أن طائرتين مقاتلتين روسيتين من طراز Su-35 حلقتا بطريقة غير آمنة وغير احترافية أثناء اعتراضها طائرة بحرية أمريكية من طراز P-8A لمهام استطلاع…

للمزيد

البحرية الأمريكية تخطط لاستقبال الجيل القادم من الطوربيدات الخفيفة الوزن  (VLWT).

البحرية الأمريكية تخطط لاستقبال الجيل القادم من الطوربيدات الخفيفة الوزن (VLWT).

نجحت شركة Northrop Grumman في تصنيع واختبار أول VLWT صناعي للبحرية الأمريكية التي تخطط لاستقبال الجيل القادم من الطوربيد والمعروف باسم Torpedo خفيف الوزن للغاية (VLWT) يعتمد النموذج الأولي للطوربيد…

للمزيد

نشرت شركة لوكهيد مارتن كورب ، مورد الأسلحة الأول في البنتاغون ، صورة نظام سلاحها السريع أو الفائق السرعة ، المسمى سلاح الاستجابة السريعة المطلقة من نوع AGM-183A ، أو ARRW لأول مرة ، الصورة الجديدة التي تمنح الخبراء والمحللين العسكريين

أول نظرة تفصيلية على نظام الإنزلاق ، مع شكل ديناميكي بسرعة تفوق سرعة الصوت بواسطة مُعزز الصواريخ وتقوم شركة لوكهيد بتطويرالسلاح الجديد جنبًا إلى جنب مع سلاح سترايك التقليدي.

توفر الأسلحة الفائقة السرعة قدرة على التدمير وبأسعار معقولة اذ يمكنها التغلب على المسافة في البيئات المتنازع عليها باستخدام السرعة العالية والارتفاع والمناورة وهي بذلك تضخّم العديد من السمات الدائمة للقوة الجوية - السرعة والمدى والمرونة والدقة.

وضعت شركة لوكهيد مارتن تجربة قوية في مجال الطيران عالي السرعة لتكون رائدة في مجال التكنولوجيا التي تفوق سرعة الصوت ، حيث توفر الحلول الأكثر نضجًا وفعالية من حيث التكلفة لمعالجة التهديدات المتزايدة في مجال الأمن العالمي.

لعبت شركة لوكهيد مارتن دورًا مهمًا في البحث والتطوير والتكنولوجيات الفائقة الصوت لأكثر من 30 عامًا. وقامت الشركة باستثمارات كبيرة في تطوير التكنولوجيا والقدرات الرئيسية - بما في ذلك قدرات الضربات الفائقة الاسرع من الصوت وأنظمة الدفاع ضد التهديدات الناشئة عن الاسلحة الفرط صوتية - وتلتزم التزاما راسخا بدعم الحكومة الأمريكية في تطوير هذه التقنيات.

يُعد سلاح الاستجابة السريعة الذي تم إطلاقه من قِبل AGM-183A سلاح ضربات تفوق سرعة الصوت طورته القوات الجوية الأمريكية (USAF) لمواجهة أحدث جيل من الأسلحة طورته كل من الصين وروسيا.

كواحد من اثنين من الجهود السريعة للنموذج الأولي ، تم تعيين ARRW للوصول إلى القدرة التشغيلية المبكرة بحلول السنة المالية 2022.

اختبرت الرحلة الجوية للقوات الجوية الأمريكية ولوكهيد مارتن بنجاح سلاح الاستجابة السريعة الذي تم إطلاقه من قِبل AGM-183A على سلاح B-52 Stratofortress للخدمة من قاعدة إدواردز للقوات الجوية في كاليفورنيا في 12 يونيو 2019.

يُعد اختبار الطيران بمثابة الأول من بين العديد من اختبارات الطيران التي ستعمل على توسيع معلمات الاختبار وقدرات النموذج الأولي ARRW.

منحت جهود ARRW للنماذج الأولية السريعة عقدًا لشركة لوكهيد مارتن للصواريخ ، أورلاندو ، فلوريدا ، لمراجعة التصاميم الحرجة ، ودعم جاهزية الاختبار والإنتاج لتسهيل النماذج الأولية الميدانية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

309 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد