مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

 مقاتلات تايفون البريطانية تنفذ هجمات جوية وهمية لاختبار دفاعات سفن الناتو الحربية في بحر البلطيق.

مقاتلات تايفون البريطانية تنفذ هجمات جوية وهمية لاختبار دفاعات سفن الناتو الحربية في بحر البلطيق.

قال سلاح الجو الملكي إن طائراته من طراز تايفون المنتشرة في ليتوانيا نفذت هجمات جوية وهمية لاختبار دفاعات السفن الحربية التابعة للناتو العاملة في بحر البلطيق وقال سلاح الجو الملكي…

للمزيد

الصين بدأت باختبار أول مروحية بدون طيار لحماية الحدود.

الصين بدأت باختبار أول مروحية بدون طيار لحماية الحدود.

إنطلقت أول طائرة هليكوبتر صينية بدون طيار AR500C مصممة للعمليات على إرتفاعات عالية ، لأول مرة وفقًا لموقع Defense World ، وبذلك ستتمكن الصين في المستقبل من استخدام الطائرات بدون…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك 1441هـ - 2020م.

تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك 1441هـ - 2020م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخيرwww.almusallh.ly/ar

للمزيد

سلاح مشاة البحرية الأمريكية يقوم بمهمة تدريب جوي جماعي.

سلاح مشاة البحرية الأمريكية يقوم بمهمة تدريب جوي جماعي.

تقوم مجموعة Marine Aircraft Group 24 (MAG-24) وهي وحدة طيران تابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية مقرها في مرفق Kaneohe Bay التابع لسلاح مشاة البحرية بمهمة تدريب جوي جماعي باستخدام ثلاث…

للمزيد

أعلن سلاح الجو الأمريكي أن سرب المقاتلات رقم 555 والمعروف أيضًا باسم "النيكل الثلاثي" المشهور عالميًا والذي يحظى باحترام كبير هناك قد أكمل المرحلة الأولى من نشره بعد مغادرة قاعدة العديد الجوية في قطر في أواخر فبراير 2020م

Triple Triple Nickel هو سرب من طراز مقلتلات F-16 Fighting Falcon يوفر القوة الجوية القتالية ويؤدي أدوار التحكم في الجو والفضاء وتطبيق القوة ، بما في ذلك الحظر الجوي والدعم الجوي المباشر لدعم العمليات المشتركة وحلف شمال الأطلسي والعمليات المشتركة في جميع أنحاء القوات الجوية الأمريكية المركزية مجال القيادة من المسؤولية.

وكان السرب 555 قد عاد لأول مرة منذ 15 عاما، للانتشار في الشرق الأوسط وبالتحديد في قاعدة العديد في قطر، قادما من قاعدة أفيانو الجوية في إيطاليا، بحسب بيان للقيادة العسكرية المركزية للقوات الجوية الأميركية.

في أواخر شهر أكتوبر عام 2019 تم تكليف السرب بموجب نموذج أمر توظيف للقوات الجوية للولايات المتحدة والذي بموجبه ضمان اتاحة الحركة السريعة بين المسرحين لعرض القوة الجوية القتالية في جميع أنحاء العالم. تطلبت هذه المهمة من النيكل الثلاثي أن ينتشر من المحطة الرئيسية في قاعدة أفيانو الجوية ، إيطاليا إلى AUAB في أقل من أسبوع.

وقال السيد الرقيب "لم يشاهد AUAB طائرات F-16 منذ أكثر من عقد" ناثان تيرني ، مساعد المشرف على وحدة صيانة سرب Triple Nickel. "لقد اضطررنا إلى تحويل أحد مواقف الطائرات ، التي تم بناؤها لإيواء B-52 ، إلى منحدر F-16 قابل للاستخدام في أسبوع واحد فقط وشمل ذلك تنسيق خطة وقوف السيارات مع مكتب السلامة ، وتركيب نقاط التأريض ، ورسم خطوط مهبط التاكسي الجديدة ، وإنشاء خيام للصيانة الرئيسية. " على الرغم من هذه التحديات ، كان سرب "النيكل الثلاثي"  قادرًا على بدء الطيران ودعم المهمة بعد وقت قصير من الهبوط في قاعدة العديد في قطر AUAB.

وقال تيرني: "لقد أخذ طيارونا الابتكار وقاموا بتحويله إلى نتائج حقيقية". "نظرًا لأن معداتنا وأجزاؤها لم تصل بعد وتم تكليفنا بدعم المهمات ، فقد كان لدينا أفراد من سلاح الجو يقومون بمسح أجزاء من جميع أقسام الصيانة في القاعدة".

نظرًا لأن قاعدة العديد AUAB غالبًا ما تكون موطنًا لمجموعة متنوعة من الطائرات ، من C-130 و KC-135 إلى F-22 ، فقد تمكن Triple Triple Nickel Airmen من التعاون مع الوحدات الأخرى لإنجاز المهمة.

خلال فترة وجودهم في قاعدة العديد AUAB ، حلقت طائرات السرب أكثر من 840 طلعة جوية وحوالي 5000 ساعة في أقل من 120 يومًا ، حيث دعمت مباشرة العمليات القتالية الخاصة بعمليات Spartan Shield و Inherent Resolve.

وقال اللفتنانت كولونيل بو دييرز ، قائد سلاح الجو: "إن سرب Triple Nickel متنقل بسرعة ، ونحن مقاتلون مستعدون لتقديم الدعم الناري أرض-جو ، جو-جو والمواجهة في أي مكان وفي أي وقت".

وقال تيرني: "في نهاية اليوم ، نعلم أننا قمنا بإضافة قطعة صغيرة إلى الإرث المتنامي لسرب النيكل الثلاثي المشهور عالميًا والذي يحظى باحترام كبير". "سنجعلها في المنزل مع العلم أن هناك شخصًا أقل سوءًا يتجول ، وأقل ضحية على الأرض ، وأكثر موضوعية مضمونة لأننا نضع هذه الطائرات في السماء ونحن فخورون بما نفعله".

تم نقل سرب النيكل الثلاثي إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية  بالمملكة العربية السعودية ، وفقًا لنموذج التوظيف القتالي الرشيق المصمم لتمكين الحركة السريعة داخل المسرح لإظهار القوة القتالية على المستوى الإقليمي. وهذا يمكّن السرب من مواصلة دعم مهمة AFCENT المتمثلة في توفير القوة الجوية والفضائية الحاسمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن سرب 555 موجود في الخدمة منذ عام 1942، حيث تم تشكيله للقصف واستخدم خلال الحرب العالمية الثانية، ثم استخدم في حرب فيتنام بطائرات محدثة. وحقق عشرات الانتصارات ضد طائرات الميغ الروسية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

361 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد