مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

يستمر مصنع جاجارين Gagarin الروسي للطائرات في “كومسومولسك أون أمور” Komsomolsk-on-Amur في إنتاج طائرات مقاتلة جديدة متطورة من طراز “سو-35” لصالح القوات الجوية المصرية إستكمالاً لصفقة المقاتلات الروسية "سوخوي 35"، والتي كانت

قد عُقدت مبدئياً عام 2018، ووصلت منها فقط خمس طائرات إلى مصر، وتم تدريب أقل من عشرة طيارين مصريين عليها في العامين الماضيين, وتضمن الاتفاق الإسراع بوصول 12 طائرة خلال العام 2022م.

وخلال زيارة مسؤولين روس إلى مصنع طائرات “كومسومولسك أون أمور”، شوهدت مقاتلتان من طراز “سو-35” بالتمويه المصري، تحملان الرقم التسلسلي 9221 و 9237، مؤخرًا في مقطع فيديو وظهرت المقاتلتان جاهزتين بشكل كامل.

وكان المصنع الروسي قد بدأ الإنتاج الفعلي المتسلسل لطائرات مقاتلة جديدة متطورة من طراز “سو-35” متعددة المهام قبل عامين.

الصور الجديدة تظهر مقاتلات سو-35 بالتمويه المصري داخل مصنع شركة سوخوي الروسية ، والمفجأة هو ظهور الترقيم 9237 أي أن مصر تعاقدت على 30 مقاتلة سو-35 ظهر منها حتى الآن 28 مقاتلة بداية من الترقيم 9210 إلى الترقيم 9237. كما أن هذا الترقيم يدل أن الصفقة مستمرة بدليل تصنيع المقاتلات المتبقية في الصفقة ولم يتوقف الإنتاج.

وقد يشير ذلك إلى أن مصر لم تتنازل عن الصفقة نهائيًا وأنها لا تزال مستمرة وفور دمج رادار إيسا الجديد على المقاتلة سيتم استلامها فورًا بالكامل ، كما أن ظهور صورة لمقاتلة ترقيمها 9221 داخل المصنع اليوم قد يشير أيضًا إلى دمج التعديلات المصرية المطلوبة للمقاتلات التي تم الانتهاء من تصنيعها مما يشير لقرب حل المشكلة الفنية واستلام المقاتلات.

وتأمل مصر في تعزيز قدراتها الجوية بسرعة، وتركز على تهديدين استراتيجيين ظهرا مؤخرًا:  الأول، هو اكتشاف حقل غاز كبير في منطقتها في شرق البحر المتوسط.

التهديد الاستراتيجي الثاني، يمثله سد النهضة الإثيوبي الكبير. فقد تلجأ مصر إلى الخيار العسكري، وبالتالي ستحتاج إلى تشغيل أسطول جوي بقدرة BVR لمواجهة أسطول الجوي الإثيوبي المكون من مقاتلات سو-27 والمسلح بصواريخ “آر-27”.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1521 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد